أغلى 10 سوائل في العالم

أغلى 10 سوائل في العالم

أغلى 10 سوائل في العالم

هل تعلم أنهُ توجد عدّة أنواعٍ منَ السوائل يصل ثمنها إلى ملايين الدولارات، تخيل ذلك؟ إنَ السوائل بشكلٍ عام يُقصد بها كافة أنواع المشروبات سواءً كانت مثلجة أو ساخنة وذلكَ لترطيب جسم الإنسان، ومن أهم هذه السوائل هيَ المياه التي لا يُمكن الاستغناء عنها، وبالمقابل توجد أنواع معينة منَ السوائل يتم بيعها بمبالغٍ خيالية وذلكَ إما بسبب صعوبة الحصول عليها أو لأنها تكون صعبة المعالجة إلى حدٍ كبير، فما هيَ أغلى 10 سوائل في العالم؟

قائمة أغلى 10 سوائل في العالم

أغلى السوائل في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي المعلومات الغريبة، نُقدّم لكَ في هذا المقال قائمة بأغلى السوائل الموجودة في العالم، بالإضافة إلى أسعارها وأهميتها وكيفية الحصول عليها:

الدماء البشرية:

لا بدَّ أنكَ تشعر بالغرابة، أليسَ كذلك؟ ولكن بالفعل فإنَ الدم الذي يتواجد في جسدك، يُعتبر من أغلى أنواع السوائل في العالم، فالجالون الواحد منهُ قد يصل إلى حوالي 1500 دولار، ويُمكن ملاحظة أنَ الكثير منَ الأفراد يُسهمون في التبرع بدمائهم، ولكن عملية تخزين هذه الدماء ومعالجتها تُعتبر مكلفة إلى حدٍ كبير، ولا يُمكن لأي إنسان أن يعيش بدون وجود الدم.

الزئبق:

صحيح أنَ الزئبق يُشكّل خطراً كبيراً على جسم الإنسان، ولكنهُ يُعتبر من أغلى السوائل، فهوَ عبارة عن مادة سائلة تتميز بلونها الفضي وتوجد في العديد منَ الأجهزة التي نستخدمها يومياً مثل {ميزان الحرارة، الماكينات، اللمبات لتوفير الطاقة} وغيرها العديد، وقد اشتهرَ بكثرة عندَ الهندوس والصينيين منذُ زمنٍ قديم، ويصل ثمن الجالون الواحد منهُ إلى حوالي 3400 دولار، ويعود السبب في ذلك إلى صعوبة الحصول عليه وإذا تمَ استخراجه لا يُمكن الحصول إلّا على كمياتٍ قليلة فقط من فوّهات البراكين وباطن الأرض.

سم أفعى الكوبرا الملكية:

إنَ هذا السم يُعدّ واحداً من أغلى السوائل في العالم، فالكوبرا هيَ عبارة عن أفعى تتميز بقوّة سمّها العالية، وتنتمي إلى جنس النجا وتنتشر في أفريقيا، ويصل طولها إلى حوالي 3.1 متر، وتتميز بإطلاقها سم قاتل إذا تمَ التعرّض إليه سيفقد الإنسان حياته على الفور، وتقوم بإطلاق السم عن طريق لدغ الكائنات الحيّة أو البصق عليها بهِ، وهذا السم يحتوي على بروتين له العديد منَ الفوائد التي تُستخدم في علاج السكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو بعض الأمراض المزمنة عن طريق فصل السم عن البروتين من قِبَل العلماء والباحثين، ولذلك يصل سعر الجالون الواحد من هذا السم إلى قرابة 135 ألف دولار أمريكي.

دم سلطعون حدوة الحصان:

إنَ هذا الحيوان يُشكّل محوراً هاماً لدى العلماء والأطباء، وذلكَ بسبب الدم الأزرق الموجود في داخله، فهوَ عبارة عن حيوانٍ بحري يتم استخراجه منَ البحار وإجراء بعض الاختبارات الطبيّة عليه والحصول على دمه الذي يتميز بلونٍ أزرق، فقد يصل سعر الجالون الواحد منه إلى 60 دولار أمريكي، وذلكَ بسبب أهميته في صناعة الأدوية واللقاحات والحقن الطبيّة والتعرّض لهذا الدم يكشف عن السموم التي تُحيط بجسم الإنسان، ويُطلق عليه البعض باسم {الذهب الأزرق}، فيتم الحصول على حوالي 500 ألف سلطعون حدوة الحصان كل عام في دولة أمريكا، وبعدَ الحصول على نسبة كافية من دمه، يتم إعادته إلى البحر.

جاما هيدروكسي بيوتيريك:

وهوَ عبارة عن نوع منَ المخدر الذي يستخدمه الأطباء قبلَ إجراء العمليات الجراحية للفرد، ويُرمز ب GHB، ويُستخدم في العديد منَ الحالات الطبيّة كالأمراض العصبيّة، ولكنهُ يتميز بسعره الثمين الذي يصل كل جالون منه إلى حوالي 2500 دولار.

عطر شانيل رقم 5:

هل يُمكن أن تشتري عطراً بآلاف الدولارات؟ البعض يعتبر أنَ هذا النوع منَ العطر يستحق الثمن المرتفع، فهذا العطر السحري قد ظهرَ في عام 1920 عندما قررت مصممة الأزياء كوكو شانيل أن تُسهم في إنشاء عطر يُمثّل النساء ورقتهن ونعومتهن الأنثوية، وقالت أنها تُريد عطراً ليسَ لهُ مثيل، ورائحته ليست تقليدية، وبالفعل قامَ أرنست بيو وهوَ خبير في مجال الروائح وعالِم كيميائي، بإنشاء 6 عينات منَ العطور مختلفة الرائحة ولكل نوع سحر خاص، وتمَ اختيار العطر رقم 5 من قِبَل هذه المصممة واعتبرتهُ عطر الحظ وأطلقت عليه عطر رقم 5، ويصل سعر الليتر منهُ إلى قرابة 7000 دولار أمريكي.

حقن الأنسولين:

جميع مرضى السكري يحتاجون لحقن الأنسولين، وهذه الحقن تُعتبر ثمينة جداً والليتر منها يصل إلى 4000 دولار أمريكي، ومنَ المعروف أنَ الأنسولين عبارة عن هرمون يُنتج من قِبَل خلايا في البنكرياس، ويُسهم في مساعدة جسم الإنسان على استخدام الغلوكوز بهدف الشعور بالطاقة، ولذلك يُعتبر مهم لكل إنسان وخاصةً أثناءَ اختلال السكر في الدم.

حبر الطابعة:

هل تسائلتَ من قبل عن سبب السعر الثمين لحبر الطوابع؟ فكل إنسان يعمل على آلة الطباعة يُواجه مشكلة شائعة وهيَ ثمن الحبر الذي يُعتبر غالي جداً، فعادةً يتم بيع الطابعات بسعرٍ رخيص أو متوسط، ولكن المشكلة الأكبر في أنَ سعر الحبر قد يكون أغلى منَ الطابعة نفسها، والشركات ذكية جداً فتعمل على بيع هذه الآلات برخص، لأنها تعلم أنَ المستخدم سيحتاج إلى الحبر وسيُجبر على شرائه منها كل مرة، وقد يصل سعر لتر الحبر أحياناً إلى حوالي 700 دولار.

سم العقرب:

قد قدّمنا في تقريرٍ إخباريٍ لنا عن أنَ سعر قطرة من سم العقرب تصل إلى 130 دولاراً أمريكياً، ولكن السبب في هذا السعر المرتفع هوَ أنهُ من أكثر المواد المطلوبة والتي يحتاجها العلماء والباحثين في اختباراتهم، فيُمكن لهذا السم أن يُنقذ آلاف الأرواح البشرية بالرغم من خطورته، ومنَ الصعب الحصول عليه واستخراجه فيتم استخدام حوالي مليونين عقرب للحصول على جالون واحد فقط، فهل تخيلتَ صعوبة الأمر؟ ولهُ العديد منَ الفوائد في علاج الأورام السرطانية، وهوَ غني بالبروتينات التي يستخلصها العلماء ولها دور في علاج بعض الأورام الدماغية وعلاج أمراض القلب الشائعة.

عقار LSD:

وهوَ إحدى العقاقير المهلوسة التي تمَ اكتشافها عام 1938 ولقد تمَ حظره فيما بعد في العديد من مناطق العالم، ولكنهُ يتميز بسعره المرتفع فيُقدّر الجالون الواحد ب 100 دولار أمريكي، وكانَ يُستخدم بشكلٍ كبير من قِبَل الأفراد الذينَ يُعانون من أمراضٍ نفسية، وهوَ عديم الرائحة وليسَ له أي لون، ولهُ العديد منَ التأثيرات مثل {زيادة دقات القلب، الهلاوس، الأرق واضطرابات النوم، فقدان الشهيّة، ارتفاع ضغط الدم}.

ما رأيك بهذه الأسعار التي تُعتبر غالية جداً ولا يُمكن لفئاتٍ كبيرة الحصول عليها؟ فتوجد الكثير منَ السوائل والمنتجات الأخرى التي تتميز بثمنها المرتفع، ولكن اخترنا لكَ هذه القائمة كونها غريبة ومثيرة للانتباه في آنٍ معاً.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

قوقل نيوز

تابعنا الأن

تعليقات (0)

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام
Quizatii

كويزاتي - Quizatii

هل تبحث عن التسلية والمعرفة في نفس الوقت؟ تطبيق "كويزاتي" هو الحل!

تحميل