أفضل أفلام الغموض على الإطلاق

[faharasbio]

أفضل أفلام الغموض على الإطلاق

تعد تجربة مشاهدة فيلم مشوق يحبس الأنفاس ويجعلك تترقب نهايته لكي تفاجئك وتصدمك من أكثر التجارب الممتعة التي قد يخوضها أي شخص.

تعتبر مشاهدة هذا النوع من الأفلام هواية لدى الكثيرين، بل في بعض الأحيان يكون هوس يجعلهم يترقبون النهاية الخاصة بالفيلم ويتفاجئون بها كل مرة.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أشهر أفلام الغموض والتشويق، والتي ستحبس أنفاسك وتأخذك لعالم جديد من الإثارة والمتعة.

أفضل أفلام الغموض

فيلم جزيرة شاتر The Shutter Island

هذا الفيلم يعتبر من أهم وأفضل أفلام الغموض في كل السينما الأمريكية وهو من إخراج مارتن سكورسيزي.

تحدث الفيلم عن قصة المارشال الأمريكي الذي يؤدي دوره الفنان الشهير ليوناردو دي كابريو مع صديقه في البطولة تشك أولو وهو الفنان مارك روفالو.

ينتقل الشريكان سوية إلى أحد المستشفيات التي تدعى أشيكليف لأن أحد القتلة الشهيرين قد هربوا إلى المشفى.

تعتبر هذه المشفى ملجأ للمجانين والمرضى الذين يعانون من أمراض نفسية حادة، وكانت تشبه القلاع إلى حد كبير وتقع في جزيرة نائية كانت الريح لا توقف عن الحركة فيها.

اشتهرت هذه الجزيرة بقصة اختفاء امرأة بشكل مفاجئ مع العلم أنها كانت تسكن في إحدى الغرف المغلقة في المشفى.

لم تكن هذه النقطة السوداء الوحيدة في تاريخ المستشفى حيث أنه هناك العديد من التلميحات والأدلة على ارتكاب العديد من الأفعال الشنيعة داخل هذه المستشفى.

تبدأ التحقيقات في المستشفى مع العمال والممرضين والمرضى والأطباء وخصوصًا بعد انتشار شائعات تفيد بأن الأطباء يجرون بعض التجارب السيئة على المرضى.

تتوالى الأحداث والأبحاث الطويلة عن المجرمين وعن سر اختفاء المرأة الغامض.

فيلم الجسد The Body

هو فيلم إسباني شيق جدًا يتحدث عن جثة لإحدى السيدات التي فقدت بشكل مفاجئ داخل مشرحة الموتى، وخصوصًا بعد أن رأى ميكيل جيلابيرت وهو حارس المشرحة شيئًا أرعبه خلال فترة عمله.

حاول ميكيل تجاهل ما رآه وأشغل نفسه، وأثناء قيامه بعبور الشارع وبسبب خوفه وتوتره حاولت سيارة تخطيه ودهسه ولكنه بقي على قيد الحياة.

تم نقله إلى المستشفى ولكنه أصيب بغيبوبة ولم تستطع الشرطة استجوابه بعد أن وصلوا إلى مكان الحادث وتفحصوا كاميرات المراقبة.

الغريب في الأمر أن الكاميرا التي صورت موقع الحادث توقفت عن العمل بشكل مفاجئ دونًا عن غيرها من الكاميرات ولكن بقيت واحدة استطاعوا معرفة بعض المعلومات منها.

أثناء مراجعة الشريط تم ملاحظة حركة غريبة في الدور العلوي، وهو ما دفع ميكيل إلى الصعود إليه والانتقال بعدها لغرفة الموتى ليتأكد بأنه لا يوجد أحد.

ثم لاحظوا في الأشرطة خروجه وهو خائف ومرتعب ونتيجة لذلك قام بالهرب ودهسته السيارة.

قامت الشرطة بفحص الدور العلوي واكتشفوا غياب جثة لإحدى سيدات الأعمال التي تسمى مايكا فيلافيردي.

تبدأ الأبحاث عن جثة المدعوة مايكا في إطار كبير من التشويق والإثارة.

قد يهمك: كيف يعلم الطبيب الشرعي وقت وفاة الجثة؟

فيلم الزوجة المفقودة The Gone Girl

هذا الفيلم يعد مزيجًا بين الإطار الدرامي وبين التشويق والغموض، وتدور أحداثه حول مدينة كارثج بولاية ميزوري التي يقطن فيها زوجين نيك وإيمي.

تبدأ الرواية عندما كان الزوجين والكاتبين السابقين يظهران للجمهور حبهما لبعض ولكن مع تتالي الأحداث تختلف إيمي بشكل مفاجئ في نفس موعد احتفالهم بذكرى زواجهم الخامس.

نتيجة لذلك تقوم الشرطة بتوجيه كل الاتهامات إلى زوجها نيك في عملية اختفائها لأنه المشتبه الرئيسي في قضية الاختفاء.

انهارت صورة الرجل السعيد والمخلص لزوجته أمام الناس، وخصوصًا بعد ضغوط الصحافة الكبيرة على نيك وهجوم رجال الشرطة.

تتوالى بعدها التحريات والأبحاث حول اختفاء زوجة نيك ويتبين في النهاية الصادمة أن إيمي هي من أخفت نفسها عن العالم لكي تنتقم من زوجها الذي لم تكن تحبه في الأساس.

فيلم سراب حاد Mirage

وهو تابع أيضًا للسينما الإسبانية ويتحدث عن إحدى السيدات التي تدعى فيرا روي التي تعمل كممرضة في إحدى المستشفيات وهي متزوجة من شاب يدعى ديفيد ولديها فتاة جميلة تسمى جلوريا.

ونرى في الفيلم عودة في الأحداث نحو ما يقارب ال25 لنرى شاب بعمر 12 سنة يحاول الهرب من جاره أنجل، وكان السبب أنه اكتشفت قتل أنجل لزوجته واسمها هليدا فايس.

وبعدها تم إلقاء القبض على أنجل ووضع بالسجن ولكن قام بالانتحار بعد بضع أشهر.

هنا ينشأ اتصال بين فيرا الممرضة ونيكو عندما تقابلت مع العائلة التي تسكن في منزل الشاب نيكو، حيث وجدت تلفاز قديم جدًا ومعدات تصوير كان يملكه سابقًا.

حدثت عاصفة مفاجئة اتصل التلفازان على أثرها وبدأت فيرا بتحذير نيكو من موعد موته، ولكن بعد انتهائها تسقط فيرا لتجد نفسها بشكل مفاجئ أصبحت طبيبة وليس ممرضة ولم تعد ابنتها جلوريا موجودة وحتى زوجها أصبح زوج صديقتها أورسولا.

وتمضي أحداث الفيلم في محاولة لمعرفة أي الحياتين هي الصحيحة وأيهما هي السراب مع رغبة فيرا بأن تعود لطفلتها وزوجها.

فيلم Inside Man

تقوم عصابة بالسطو على بنك في وول ستريت بخطة ذكية ومنسقة و هدوء كبير من دون لفت الأنظار. بعد نجاح عملية السرقة يكلف عميل شرطة متهم بعدة تهم سابقة بالفساد بإجراء عمليات المفاوضة مع العصابة.

كما يقوم رئيس البنك بتكليف عميل آخر لمحاولة الإبقاء على بعض ممتلكات البنك.

هكذا تجري المفاوضات بين الشرطة و العقل المدبر للسرقة الذي يستطيع بذكائه إخضاع رجل الشرطة لرغباته.

هناك أداء رهيب ومتميز للممثلين في هذا الفيلم.

فيلم الضيف الخفي The invisible guest

يتحدث الفيلم عن رجل أعمال شاب اسمه أدريان دوريا يمتلك في حياته كل المواصفات التي تجعل من حياته مثالية، مثل العمل المرموق والزوجة الداعمة وغيرها من الأمور.

يستيقظ في أحد الأيام ليجد نفسه في غرفة وبجواره جثة، وقد اتهم بأنه هو الذي قتلها وبذلك وجد أن حياته قد اقتربت من حافة الانهيار بشكل مفاجئ.

ومع كل الظروف المحيطة وجد بأنه يجب أن يثبت براءته خلال 3 ساعات في إطار من الغموض والتشويق.

[ppc_referral_link]