أفضل أفلام ديزني الممتعة

40

أفلام ديزني

من منّا لا يستمتع باستعادة ذكريات طفولته أثناءَ رؤيته لأفلام الكرتون الترفيهية؟ إنها ليست رسوم متحركة فقط! بل لكل برنامجٍ منها أو فيلم عبقه الخاص منَ الحنين إلى الماضي والسعادة وتفاصيل الطفولة، وإلى هذه اللحظة يُحاول بعض الأفراد البالغين الاستمتاع بأفلام كرتون التي تُنتجها الشركة العالمية المشهورة {والت ديزني}، لأنها لا تقتصر على الأطفال فقط، فيُمكنكَ مشاهدتها معَ أفراد عائلتك والاستفادة من مشاعر الحب والطمأنينة والعبرة التي يعرضها كل فيلم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ شركة والت ديزني قد تأسست في عام 1923 مقرّها كاليفورنيا في الولايات المتحدة لمؤسسيها والت وروي ديزني، وتُقدّر عائداتها في عام 2011 حوالي 40.893 مليار دولار أمريكي، فهيَ من أكبر الشركات العالمية الترفيهية، تهدف إلى إنتاج أفلام على هيئة رسوم متحركة تعتمد على السرد القصصي وإلهام الأطفال والبالغين للاستفادة من قصصها المختلفة، وتنقسم إلى {استديوهات الترفيه، قسم التجارب والمنتجات، قسم المنتزهات، قسم شبكات الوسائط}.

ونوّد الإشارة، أنَ هذه الشركة تقوم بتقديم المجلات والقصص والكتب والأفلام والألعاب والصور والأطعمة، ولها فروع في أكثر من 30 دولة ولها مكاتب عديدة في دولٍ مختلفة كألمانيا واليابان وفرنسا، ولذلك ما هيَ أفضل الأفلام الممتعة لشركة ديزني؟

أفضل أفلام ديزني الممتعة

صديقي القارئ، إذا كنتَ من محبي الرسوم المتحركة وتُحاول البحث عن أفضل الأفلام لمشاهدتها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 7 أفلام ممتعة لشركة ديزني عليكَ مشاهدتها في أقرب وقت:

فيلم الأسد والملك The Lion King:

هل سمعتَ من قبل عن أغنية {هاكونا ماتاتا} التي يُغنيها أغلب البالغين والأطفال؟ إنها أغنية معروفة في هذا الفيلم الشهير، يتحدث عن سيمبا الذي يخوض معارك طويلة بعدَ وفاة والده الأسد، فيُعتقد أنَ الشبل سيمبا سيُصبح القائد الجديد ولكن للأسف تنقلب الأمور رأساً على عقب بعدَ تدخل عمه سكار في قرارات الحكم. كونهُ لا يحمل في قلبه إلّا الضغينة والحقد للشبل سيمبا، ويبدأ رحلته في تشويه سمعة سيمبا بالرغم من أنَ العم سكار هوَ السبب الأساسي في وفاة الملك، وبسبب طيبة سيمبا يُحاول الاختباء من حقد عمه معَ بومبا وتيمون، وتستمر الأحداث حتى بلوغ سيمبا ومحاولته العودة لموطنه الأصلي.

تمَ إنتاج هذا الفيلم في عام 1994 مدة العرض ساعة ونصف وتشتمل قائمة الأبطال {جيمس إيرل جونز، ماثيو برودريك، جيريمي آيرونز}.

فيلم موانا Moana:

إنها الفتاة السمراء الجميلة ذات الشعر المموج، من منّا نحنُ الفتيات لم تُشاهد موانا أو تسمع عنها من قبل؟ إنهُ أحد الأفلام الشهيرة التي أنتجتها شركة والت ديزني، يتحدث عن قصة حياة فتاة مراهقة تُدعى موانا، وهوَ كوميدي مليء بالمغامرة.

تسعى موانا جاهدة لإنقاذ عائلتها وشعبها منَ الخطر الذي يُداهم المنطقة التي تعيش بها، وتلتقي بالإله ماوي الذي يتحوّل إلى جزء مهم من حياتها كونهُ يُساعدها ويُقدّم لها النصائح.

أما عن أبطال الفيلم {أولي كرافالهو، دواين جونسون، راشيل هاوس، تيمويرا موريسون} تمَ إنتاج هذا الفيلم في عام 2016 ومدة العرض ساعة و47 دقيقة.

إقرأ أيضًا: أفضل 8 أفلام كوميدية ممتعة

فيلم Frozen:

يُعتبر من أفضل أفلام ديزني العالقة في الذاكرة، فتُحاول الفتيات الصغيرات محاكاة البطلة إلسا في الفيلم، يتحدث فيلم ملكة الثلج عن إلسا وآنا وهما شقيقتان، تتميز إلسا بقوّتها الخارقة على خلق الثلج والسيطرة عليه، ولكن قصتها البائسة بعدَ تعرّضها لحادثٍ يُفقدها هذه القوة الخارقة، يجعلها تبتعد عن المكان التي تعيش بهِ وتهرب لمكانٍ أفضل.

ومن هنا تبدأ رحلة الفتاة آنا معَ كريستوف وأوليف في البحث عن إلسا لإنقاذ مملكتهم، ومن أشهر الأغاني في هذا الفيلم Let it Go، تمَ إنتاج فيلم فروزن في عام 2013 مدة العرض حوالي 100 دقيقة.

فيلم علاء الدين Aladdin:

علاء الدين والمصباح السحري، إنهُ أحد أفضل الأفلام الكرتونية المستوحاة من كتاب ألف ليلة وليلة، تتحدث القصة عن شاب وسيم ولكنهُ فقير يعيش حياته بشكلٍ طبيعي، ولكن في يومٍ غير عادي يلتقي بفتاة جميلة جداً تُدعى ياسمين، كانت الفتاة تتأهبّ للزواج من رجلٍ غني رغماً عنها.

وبعدَ معرفة علاء الدين بالقصة يسعى جاهداً للفوز بقلبها وجذب انتباهها لهُ عن طريق الجنّي الذي يستعين بقوّته، وتستمر الأحداث في معرفة السلطان بعلاء الدين ومهمته في التخلص منهُ.

وبالانتقال إلى أبطال الفيلم {سكوت وينجر، روبن ويليامز، ليندا لاركن} تمَ إنتاجه في عام 1992 ومدة العرض ساعة ونصف.

فيلم سندريلا Cinderella:

تقريباً معظم البشر قد شاهدوا الفيلم الشهير سندريلا، إنهُ فيلم الطفولة الخيالي الرومانسي، يتحدث عن فتاةٍ في غاية الجمال والدتها متوفية وتعيش معَ زوجة والدها الشريرة ولديها فتاتان تسعى لإرضائهما وظلم سندريلا.

وبالرغم منَ الظروف القاسية التي تُحاوط سندريلا إلّا أنها تجذب قلب الملك إليها بعدَ حضورها حفل راقص، ويتأزم الموقف بهروب سندريلا ولكنها تفقد حذائها الزجاجي الذي يحصل عليه الأمير ويبدأ رحلته في البحث عنها.

تمَ إنتاج هذا الفيلم عام 2015 أما عن أبطال الفيلم {ليلي جيمس، كيت بلانشيت، ريتشارد مادن}.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية

فيلم Zootopia:

ننتقل الآن من أفلام الفانتازيا والرومانسية والأميرات إلى فيلمٍ أسطوري يتحدث عن الحيوانات، تعيش هذه الكائنات في مدينة زوتوبيا ولكل حيوانٍ منهم مهمته الخاصة، فالثعلب مجرم والأرنب شرطي يتعاونان في المثابرة والمكر بالكشف عن مؤامرات وقضايا عديدة تحدث في مدينتهم.

أبطال الفيلم {جيسون بيتمان، جينيفر غودين، شاكيرا، إدريس ألبا} تمَ إنتاجه في عام 2016.

فيلم سنو وايت والأقزام السبعة:

أحد أفضل أفلام ديزني الممتعة، كونهُ يتحدث عن أميرة ساحرة الجمال وحيدة لأبيها يُحبّها أهل الأرض بسبب طيبتها وجاذبيتها إلّا زوجة أبيها الماكرة التي تُحاول بكل الطرق الانتقام منها وإيذائها.

تتحدث القصة عن زوجة الأب الماكرة التي تعتقد أنها أجمل نساء الأرض، وتسأل مرآتها السحرية السؤال ذاته يومياً {من هيَ أجمل امرأة في العالم؟} وتُجيبها المرآة أنكِ أنتِ، ولكن ذاتَ اليوم أجابتها أنَ الأميرة سنو وايت هيَ الأجمل، ومن هنا تبدأ شرّ الانتقام منها.

أبطال الفيلم {بيلي جيلبرت، أوتس هارلان، ستيوارت بوكانان، لوسيل لافيرن} تمَ إنتاجه عام 1937 مدة العرض 83 دقيقة.

إقرأ أيضًا: 7 روايات أدبية تحوّلت إلى أفلامٍ سينمائية

والآن هل أنتَ جاهز لتحضير مشروبك المفضل والبدء بمشاهدة فيلم من إنتاج والت ديزني الشهيرة؟ إذا كنتَ تُفضّل أي فيلمٍ آخر لهذه الشركة شاركنا بهِ في التعليقات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.