أفضل 7 ألعاب محفزة للعقل والدماغ

أفضل 7 ألعاب محفزة للعقل والدماغ
()

العديد من الأشخاص في الوقت الحالي يعانون من مشكلة النسيان، وهذه المشكلة تعود إلى عدم تدريب العقل وتحفيزه يومياً، وبعد تطور التكنولوجيا بشكل كبير وظهور الشبكة العنكبوتية إلى العالم ساهمت في وجود آلاف الألعاب المجانية التي تهدف إلى تحفيز الدماغ والعقل في آنٍ معًا، فالعقل بحاجة إلى التدريب اليومي، كما أن هذه الألعاب تقلّل من خطر الإصابة بالخرف أو الزهايمر، وتعمل على تحسين مهارات الدماغ والحفاظ على صحة المخ والعقل.

عزيزي القارئ .. تقدم لكَ منصة فنجان أهم وأفضل الألعاب التي تعمل على تحسين صحة الدماغ والعقل:

1لعبة تدريب الدماغ App Holdings:

هذه اللعبة من أكثر الألعاب المحفزة للعقل والدماغ، وتعتبر لعبة قوية جدًا كونها تعمل على التركيز والدقة وسرعة البديهة في آنٍ معًا من خلال ٢٠ نوع من ألعاب تدريب العقل فيها، فهي ستختبر المهارات العقلية عن طريق كلمات التحدي وتذكر الوجوه والرياضيات كالجمع والطرح والقسمة والضرب بسرعة، وزيادة مهارة التركيز، وتذكر الألوان عن طريق وضع قائمة بالألوان لثوانٍ محدودة ومن ثم تقوم بالتعديل بسرعة وأنت ما عليك سوى التركيز وتذكر مكان الألوان، لعبة رائعة جدًا ننصحك بها فهي تعدت ال١٠ مليون عملية تحميل لها.

رابط تحميل اللعبة.

2- لعبة حلها صح:

هي واحدة من ألعاب الألغاز أيضًا ولكنها تتميز بتصميم جميل جدًا عن غيرها من الألعاب الأخرى، فهذه اللعبة تحتاج إلى ذكاء عالي من اللاعب لفك اللغز، فهي تحتوي على أكثر من ٥٠ مرحلة من الألغاز مابين الصعبة والسهلة، إنها لعبة مشوقة بادر بتنزيلها الآن.

3- لعبة Sudoku:

هذه اللعبة تمكنك من الاستمتاع بشكل كبير في حل الألغاز مع اختيار المستوى الذي تريده فهناك ثلاث مستويات {المبتدئ والمتوسط والمتقدم}، فهي تحتوي على العديد من التحديات والألغاز التي تهدف إلى تنمية العقل وتدريبه.

رابط تحميل اللعبة.

4- لعبة Looper! New:

هي لعبة تعتمد على الدقة والتركيز جدًا في حل اللغز، فهي مشوقة وتتميز بصعوبتها في نفس الوقت، فاستيعاب هذه اللعبة بالذات قد يتطلب تمرينًا طويلًا، ففكرة هذه اللعبة أن تقوم بوضع سلسلة من الكرات الصغيرة على اللوح ومن ثم تقوم بدحرجتها دون أن تصطدم بأي كرة، فهي تعتمد على التركيز بالدرجة الأولى ولكنها مميزة ومسلية.

حمل اللعبة الآن.

5لعبة Basllsy:

إذا كنت من محبي الألعاب التي تتطلب الموهبة الكبيرة والسرعة والتفكير فما عليكَ إلا بتحميل هذه اللعبة التي تشكل تحدي حقيقي، ففكرة هذه اللعبة هو التحكم في الكرة ذات اللون الأزرق أمامك على خلفية بيضاء، وما إن تبدأ اللعبة حتى تظهر الكرات الحمراء وتتساقط من الشاشة، ومن هنا عليك التركيز في عدم لمس أي كرة من الكرات الحمراء، وكلما صمدت أكثر كلما ازدادت الكرات الحمراء بالتساقط عليك، لعبة مشوقة جداً بادر بتحميلها الآن.

  رابط تحميل اللعبة.

6- لعبة الكلمات المتقاطعة:

تعد لعبة الكلمات المتقاطعة من أشهر الألعاب المحفزة للذاكرة والعقل، فهي تعمل على توسيع المعارف والخبرات وتذكر المعلومات وطريقة التفكير أثناء حل الكلمات، فهي تتميز أيضاً أنها متاحة بمختلف اللغات ما عليكَ إلا تحميلها وحل الكلمات.

رابط تحميل اللعبة.

7تطبيق شعلة:

هذا التطبيق أيضًا من أفضل التطبيقات الذي يعمل على تحسين القدرات العقلية والمهارات، فهو يحفز ويحسن من الذاكرة والمرونة والتركيز والتدريب العقلي مع وجود اختبارات داخله.

رابط تطبيق شعلة.

وأخيراً أصدقائي .. بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون قدمنا جزء من الألعاب المفيدة التي تعمل على تحسين صحة الدماغ والعقل وتحفيزه.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق