أفضل 8 أماكن سياحية في إسطنبول التركية

9

أفضل أماكن سياحية في إسطنبول

لا شيءَ يُضاهي متعة الحصول على إجازة طويلة منَ العمل والضغط المهني، لا بدّ لكَ منَ السفر بعدَ موافقة مديرك على الإجازة، لأنَ السفر يُمكّنك من تجديد طاقاتك واكتشاف أماكن جديدة والتعرّف على عادات وتقاليد وثقافة البلد الذي ستتوّجه إليه، والكثير من السيّاح يُحضّرون أنفسهم لزيارة مدينة إسطنبول التي تقع في دولة تركيا، فكما نُلاحظ في بعض المسلسلات التركية أنَ هذه المدينة تضجّ بالحياة وتضمّ أماكن جميلة تستحق الزيارة.

ومنَ الجدير بالذكر، أن إسطنبول تُعدّ مركز تاريخي وثقافي وسياحي لدولة تركيا، وتضمّ أكثر من 15 مليون نسمة فيها، وتُعتبر منَ المدن التي تتطلّب دخل مادي مرتفع للسكن بها، وأُطلقَ عليها في السابق بمدينة القسطنطينيّة والأستانة وعدّة أسماء أخرى، وتمَ تصنيفها كثاني أكبر مدينة من حيث تواجد السكان بها في العالم، وتقع في شمال غرب إقليم مرمرة، وتتميز بمناخها المعتدل في فصلي الربيع والخريف وبالبرد القارس في الشتاء من حيث تساقط الأمطار والثلوج، وبالأجواء الحارّة صيفاً.

ونوّد الإشارة، أنه توجد معالم شهيرة في هذه المدينة، فإذا اخترتَ إسطنبول وجهتك القادمة، عليكَ قراءة المقال حتى النهاية، لأننا نُقدّم لكَ أفضل 8 أماكن سياحية في إسطنبول التركية لزيارتها والاستمتاع بتفاصيلها.

السياحة في اسطنبول

8 أماكن سياحية في إسطنبول التركية

  • قصر طوب قابي: لا بدّ لكَ من زيارة هذا المتحف الأثري العريق، فيُعتبر من أكبر القصور التي تتواجد في المدينة، تمَ استخدامه منذُ القدم لمناسبات الدولة، ولكنهُ تطوّرَ فيما بعد وبدأ السيّاح يتهافتون إلى زيارته من أجل الاطّلاع على الآثار الإسلامية المقدّسة، ويسع لما يُقارب 4000 فرد بهِ، وبإمكانك الاستعانة بالجولات الإرشادية داخله للحصول على أكبر قدر منَ المعلومات عنه.

بالإضافة لإتاحة مشاهدة الآثار التي تعود للعصور القديمة والوسطى، ويُمكنكَ توثيق رحلتك بالتصوير، وستكتشف من خلاله الحضارة الرومانية والفارسية والبيزنطية واليونانية، وبإمكانك التعرّف أكثر على الدولة العثمانية، كونهُ يضمّ آثار تعود لذلكَ العهد.

 وبإمكانك رؤية اللوحات والتحف الفنية والفنون الشعبية ومخطوطات تاريخية وأعمال نحتية وخرائط قديمة وزيارة صالة المقتنيات النبوية.

  • اكواريوم إسطنبول: إذا كنتَ من محبي الحيوانات المائية والمنتزهات الترفيهية، عليكَ التوّجه إلى هذا المكان، كونهُ يقع في حي فلوريا بيركوي، ويضمّ حوض أسماك كبير وأنشطة ترفيهية عديدة، وسعر التذكرة بهِ تصل إلى حوالي 19 دولار، ويوجد حسم للأطفال أيضاً فالتذكرة تقريباً 15 دولار.

تمَ تأسيسه في عام 2011، وحازَ على إعجاب الكثير منَ السيّاح حولَ العالم، ويضمّ أسماك وكائنات بحرية وحيوانات فريدة من نوعها، فبإمكانك رؤية أسماك القرش ومراقبة حركاتها، ورؤية طيور بحرية وبطاريق، ورؤية ثعبان البحر والقناديل أيضاً.

ستشعر بالمتعة والبهجة من زيارتك لهذا المكان، وخاصةً أثناءَ التقاط الصور التذكارية، وستُشارك في إطعام الأسماك وتحظى بتجربةٍ جميلة للغاية.

قد يهمك: أشهر 8 حدائق مائية في العالم

  • شارع الاستقلال: بإمكانك زيارة هذا الشارع الجميل الذي يقع في منطقة التقسيم، فهو لا يُشبه الشوارع العادية، لأنهُ يضجّ بالحياة وهو من أشهر شوارع هذه المدينة، يُمكنكَ النوم في إحدى الفنادق الفاخرة التي تتواجد بهِ، وأثناءَ المشي ستستمع لموسيقى مبهجة ورؤية الباعة المتجولين والحصول على الطعام منهم.

وستُلاحظ المباني التاريخية أثناءَ التجول، ويُمكن الدخول إلى المكتبات الواسعة بهِ والمراكز الثقافية لزيادة خبرتك، وزيارة متحف السينما وعدّة أماكن أخرى.

  • مسجد آيا صوفيا: هل سمعتَ بهذا المتحف سابقاً؟ لا بدّ لكَ من زيارته، لأنكَ ستندم إن لم تقم بهذه التجربة المميزة، فهوَ ذو بناء مذهل يتمتّع بزخارف ملفتة للنظر، ويستقطب السيّاح إليه فتحوّلَ هذا المكان من كنيسة إلى مسجد على يد السلطان العثماني محمد الفاتح.

ويُمكنكَ رؤية المآذن الأربع والتصوير بجواره ومشاهدة الفسيفساء البيزنطية وزيارة قبو السلاطين والجلوس في حديقة جولهانة الجميلة التي تتواجد بالقرب منه.

  • جزيرة الأميرات: إنها من أجمل الجزر الطبيعية، بإمكانك حجز مكان بها ودعوة شريكة حياتك إليها، لأنها رومانسية وتدعو لتفريغ الطاقة والاسترخاء، وإذا احتجتَ لأي مكان بهدف استعادة حيويتك والتأمل ما عليك إلّا زيارتها.

فهيَ غنية بالغابات الكثيفة ومنازل بسيطة وهواء نقي وممنوع دخول المركبات الآلية إليها، ممّا يجعلها آمنة وهادئة، ويُمكنكَ الاستمتاع بالأنشطة من خلال زيارة متحف الجزيرة وشاطئ ناكي بيه وتجربة المطاعم والفنادق بها.

اقرأ أيضًا: 8 مدن رومانسية في العالم لشهر العسل

  • جراند بازار إسطنبول: لا تُفوّت فرصة زيارة هذا المكان والذي تمَ تأسيسه عام 1461، وهوَ عبارة عن سوق مفتوح يحتوي على متاجر كبيرة وبضائع مختلفة، ويُمكن التسوّق منه وشراء حاجياتك التي تُريدها، بالإضافة للاستمتاع بتصميمه الخارجي والسقف الذي يحمي السوق، فيعود تصميمه إلى العصر العثماني، وبإمكانك شراء الأعمال اليدوية والحقائب والملابس منه.
  • فيالاند إسطنبول: بعدَ تجربة هذه الأماكن أنتَ بحاجة إلى الترفيه عن نفسك أكثر من خلال مدينة الملاهي، وخاصةً إذا كانوا أطفالك الصغار برفقتك في هذه الرحلة، فهيَ عبارة عن مدينة مليئة بالألعاب، ومصمّمة وفق ديزني لاند ويُمكن للعائلات الدخول إليها بسهولة.

ويُمكن اختيار أنواع الألعاب بحسب الفئة العمرية، فتوجد ألعاب كهربائية مخصصة للكبار وأخرى للصغار، ويُمكن مشاهدة العروض التقديمية وممارسة العاب الكراسي الطائرة وأفعوانية قطار الموت وغيرها العديد.

  • تل العرائس: منَ الأماكن السياحية المميزة في إسطنبول، فهيَ تتمتّع بأجواءٍ هادئة ومفعمة بالطبيعة، ويُمكنكَ الاسترخاء عن طريق زيارة غابات الصنوبر والحدائق الجميلة، ويُمكن مشاهدة شروق وغروب الشمس من أعلى التلة أيضاً.

ماذا تنتظر؟ إنَ الوقت يمضي بسرعة، فلا تهدر إجازتك في الجلوس داخل المنزل على شاشة هاتفك المحمول، حاول دعوة أحد أفراد عائلتك واستمتع بالسفر إلى دولة تركيا وزيارة إسطنبول الساحرة، ستتذكر تفاصيل هذه الرحلة بعدَ سنواتٍ عديدة وتتمنى تجربتها مرة أخرى، لذلك ابدأ بتوضيب حقائب السفر واستمتع بالسياحة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.