الأحد, يوليو 3, 2022
فنجانجمال وعنايةأفضل أنواع قماش كريب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,889المعجبينإعجاب
9,813المتابعينتابع
193المتابعينتابع

أفضل أنواع قماش كريب

ما هو قماش كريب

الكريب هو نسيج ثلاثي الأبعاد مصنوع من قماش ناعم يستخدم في صناعة الملابس والمنسوجات الأخرى، وقد اقتحم عالم الموضة في عصرنا الحالي لأنه يتواجد بألوان عصرية وجذابة تناسب جميع الأوقات، ويتم صنعه من الألياف الطبيعية أو الاصطناعية بطريقة تكسبه القوام المطاطي المميز، وهو قماش مرن جدًا وناعم لدرجة أنه يناسب الكثير من تصميمات الملابس، سواء المستخدمة في المناسبات أو التي تناسب الخروج اليومي من المنزل.

يمكن صباغة قماش الكريب ومعالجته لاستخدامه في صناعة المنسوجات، وله العديد من الأنواع، فمنها الأنواع الخفيفة التي تلائم فصل الصيف، ومنها الأنواع الثقيلة التي تناسب فصل الشتاء، فضلًًا عن أن قماش الكريب يناسب جميع الأعمار والأذواق، بالإضافة إلى ذلك يناسب النحيلات والممتلئات، ويكسب السيدات مظهرًا أنيقًا.

أنواع قماش كريب

يضم قماش الكريب مجموعة متنوعة من الأصناف، ونذكر من أفضل أنواع قماش كريب:

قماش كريب جورجيت

يعد هذا النوع من أفضل أنواع قماش الكريب لأنه مناسب جدًا في فصل الصيف، ولا يسبب رطوبة في الجسم بأوقات الحر الشديد، كما يتميز بملمسه الناعم الحريري وألوانه السادة المميزة، سواء كانت داكنة أم فاتحة أو منقوشة.

يعد قماش الكريب جورجيت من الأقمشة سهلة الاستخدام، وتدوم لسنوات طويلة دون أن تتلف، ويمكن وضعها في الغسالة، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام المكواة لكي هذا النوع، كما أنها لا تحتاج إلى الكي كثيرًًا لأنها تحافظ على ثباتها ولا تتجعد بسرعة مقارنةً ببقية أنواع الأقمشة.

يعد قماش الكريب جورجيت من الأقمشة العصرية والحريرية، حيث يستخدم في خياطة الفساتين اليومية أو الفساتين المستخدمة في المناسبات والحفلات، كما يستخدم في خياطة البنطال الواسع والذي من الضروري تواجده في خزانة كل فتاة، وخاصًة في فصل الصيف، بالإضافة إلى ذلك يمكن خياطة البلايز والقمصان من قماش الكريب جورجيت الحريري.

قماش كريب جاكار

يتميز قماش كريب جاكار باللمعة الخفيفة وبألوانه العصرية وملمسه الناعم، بالإضافة إلى ذلك يتمتع هذا النوع بأنه غير شفاف، كما يعد من أقمشة الكريب التي تحافظ على شكلها ولا تتلف بسرعة.

يستخدم قماش كريب جاكار في حياكة العديد من المنسوجات، حيث يصنع منه العباءات المنتشرة في دول الخليج نظرًًا لجودة القماش، كما يستخدم في حياكة الفساتين المستخدمة في المناسبات.

قماش كريب شيفون

يستخدم قماش كريب شيفون في فصل الصيف بكثرة، لأنه من الأقمشة الخفيفة التي تتميز بملمسها الناعم وألوانها الصيفية الجذابة، حيث يتوفر منه مجموعة كبيرة من الألوان السادة، بالإضافة إلى الأقمشة المشجرة التي تعطي إطلالة مميزة.

يستخدم قماش كريب شيفون في حياكة العديد من تصاميم فساتين السهرات، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه في حياكة أنواع كثيرة من البلايز، كما يعتمد عليه في صناعة الطرح التي يستخدمها المحجبات.

قماش كريب مارك لونا

يصنع قماش كريب مارك لونا من مادة البوليستر، ويتميز بأنه من أفضل وأغلى أنواع قماش الكريب، بسبب مظهره الانسيابي الأنيق عند الحياكة وألوانه المتدرجة من الأبيض إلى الأسود والكحلي، والتي تتناسب مع أنواع الملابس المستخدم في حياكتها.

يستخدم هذا النوع من قماش الكريب في حياكة العباءات سواء باستخدامه لوحده أو بإدخال أنواع أخرى من الأقمشة.

قماش كريب بشسكين

يتميز قماش كريب بشسكين بأنه من أكثر أنواع الكريب جاذبية ومتانة، حيث يحافظ على شكله لوقت طويل دون أن يتعرض للتلف، ويعد من أحدث صيحات الموضة في عصرنا الحالي، ويعود السبب في ذلك إلى قماشه المقلم بشكل أنيق وبصورة عصرية، فضلاً عن ألوانه الجذابة.

يستخدم قماش كريب بشكسين في حياكة الفساتين الأنيقة والعملية، كما يدخل في صناعة القمصان ذات الشكل المميز.

قماش كريب جامايكا

يتوافر قماش كريب جامايكا بكثرة في الأسواق، وهو مصنوع من البوليستر بشكل كامل، ويتواجد بألوان عديدة مثل الأسود والأحمر والأبيض وغيرها الكثير، وأكثر ما يميز هذا النوع من الكريب بأنه من أنواع القماش المتينة وذات الجودة العالية.

يستخدم هذا النوع من قماش الكريب في حياكة العديد من تصاميم العباءات سواء باستخدام القماشة لوحدها أو بإدخال أنواع أخرى من الأقمشة عليها.

قماش كريب شامواه

يتميز قماش كريب شامواه بأنه واحد من أفضل أنواع قماش الكريب من حيث جودته، كما يتواجد بألوان عديدة مثل اللون الزيتي واللون الأسود واللون الأبيض وغيرها الكثير من الألوان الأنيقة.

يستخدم هذا النوع من القماش في حياكة تصاميم عديدة من العباءات وبمختلف الألوان، كما يدخل في صناعة الجواكيت الأنيقة والعصرية.

مزايا قماش الكريب

يعد قماش الكريب من أنواع الأقمشة المفضلة لدى السيدات لأنه يتميز بالمزايا التالية:

  • يتميز قماش الكريب بنعومته الفائقة فهو مصنوع من الحرير.
  • يعتبر نسيج قوي فهو لا يتلف بسرعة ويبقى محافظًا على شكله عند الاعتناء به بشكل جيد.
  • يعتبر من الأقمشة التي لا تنكمش والمقاومة للتجاعيد.
  • أكثر ما يميزه هو اللمعة الخفيفة التي تتخلل أنسجته بشكل أنيق.
  • قماش متين يمكنه تحمل أساليب التنظيف المستمرة، كما يتحمل أشعة الشمس.
  • يعتبر مناسبًا لصناعة العباءات سواء الرسمية أو التي يتم استخدامها بشكل يومي.

كيفية العناية بقماش الكريب

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للعناية بقماش الكريب للحفاظ عليه:

  • ينصح بغسل المنسوجات المصنوعة من الكريب يدويًا باستخدام الماء البارد، وفي حال تم غسلها بالغسالة يجب استخدام الماء البارد.
  • الحرص على استخدام أدوية الغسيل المناسبة للأقمشة الرقيقة حتى لا يتلف قماش الكريب.
  • يجب الحرص عند كي قماش الكريب استخدام مكواة بخارية للتخلص من كافة التجاعيد، مع مراعاة ضبط حرارة المكواة على درجة منخفضة.
  • عند تجفيف قماش الكريب ينصح باستخدام علاقة الملابس ووضعها في الهواء الطلق، وذلك لضمان عدم تجعد القماش.

إقرأ أيضًا: ما هي عطور النيش؟ وما الفرق بينها وبين عطور الديزاينر؟

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أفضل أنواع قماش الكريب وكافة مزايا هذا القماش، بالإضافة إلى طرق العناية به.

المقالة السابقةما هي العصور التاريخية؟
المقالة التاليةما هي السريالية؟

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا