الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتقنيةانترنت ومواقعأفضل استضافة مواقع "استضافة ويب"

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل استضافة مواقع “استضافة ويب”

أفضل استضافة مواقع “استضافة ويب” – مقدمة

إذا كنت تفكر في انشاء موقع إلكتروني أو مدونة ووردبريس احترافية فأنت بحاجة بكل تأكيد لشركة استضافة مواقع “استضافة ويب”، حيث توفر لك الشركة خدمة استضافة ويب بحيث توفر مساحة خاصة على سيرفر الشركة لتحميل ملفات الموقع الخاص بك.

توفر لك شركات استضافة المواقع او ما يعرف بشركات استضافة الويب خادمًا افتراضيًا، حيث يمكنك تثبيت برنامج ووردبريس. إنها توفر لك خطط استضافة مختلفة وتعطيك كل خطة مجموعة من إمكانيات الاستضافة مثل عدد المواقع التي يمكنك استضافتها، وقوة معالجة الخادم، وأقصى حجم للتخزين، وعرض النطاق الترددي، وإمكانيات أخرى.

هناك أنواع مختلفة من الاستضافات المتوفرة، وسنتعرف عليها في الفقرات التالية.

أنواع استضافة الموقع

استضافة المواقع المشتركة

هذا هو نوع الاستضافة الأكثر شيوعًا والأقل من حيث التكلفة. حيث تشترك في هذا النوع العديد من مواقع الويب في نفس الموارد (ذاكرة الوصول العشوائي، وحدة المعالجة المركزية، النطاق الترددي ، إلخ) لمجموعة من الخوادم الفعلية. لا يوجد ضمان على الموارد التي يمكن أن يستهلكها موقع الويب الخاص بك. إذا كنت قد بدأت للتو، فهذه هي خطة استضافة الويب التي تحتاجها. حيث يبدء هذا النوع عند معظم شركات الويب ببضع دولارات في الشهر.

استضافة مواقع ووردبريس

يعتبر أحداث أنواع استضافة المواقع، تشبه استضافة مواقع ووردبريس تقريبًا استضافة الويب المشتركة، ومع ذلك، تعمل شركة استضافة الويب على تحسين النظام الأساسي للأجهزة المستخدمة لتشغيل ووردبريس وفقًا للمعايير القياسية. سيؤدي ذلك إلى جعل موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بشكل أسرع، ولكنه أغلى من نوعاً ما من استضافة المواقع المشتركة.

إذا كانت لديك الميزانية، فنحن نوصي بالبدء في خطة استضافة مواقع ووردبريس. إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن الاستضافة المشتركة جيدة. ولكن تأكد من تحديد شركة استضافة ويب تقدم استضافة ووردبريس حتى تتمكن من ترقية خطة الاستضافة بسهولة في المستقبل.

إقرأ أيضًا: طرق تسريع موقع ووردبريس

استضافة VPS

يرمز VPS إلى Virtual Private Server، والتي تعني خادم خاص افتراضي، يعني هذا امتلاك جزء بسيط من سيرفر كامل لموقع ويب بمفردك. مواردك مضمونة سواء استخدمتها أم لا، لا أحد يستطيع استخدامها. حتى نظام التشغيل لبيئة الاستضافة الافتراضية الخاصة بك هو منفصل عن بيئات الاستضافة الافتراضية الأخرى التي تعمل على نفس الخادم.

VSP أغلى ثمناً ولكنه يوفر المزيد من الاستقرار والأداء. كما أنه يوفر لك مزيدًا من التحكم في بيئة الاستضافة الافتراضية الخاصة بك.

استضافة مخصصة Dedicated hosting

هذا هو أفضل عرض استضافة. لديك خادم مخصص خاص بك معزول عن أي خادم مخصص آخر يمنحك تحكمًا كاملاً في بيئتك. الموارد المتاحة لك هي أعلى من خطة VPS، كما لديك تحكم أكبر في السيرفر، عادة ما توفر لك الاستضافة المخصصة عنوان IP مخصص لموقعك فقط.

هذه هي أغلى خطة استضافة. ومع ذلك، فهي حل فعّال من حيث التكلفة للشركات التي لديها احتياجات أكبر، لأنها لن تحتاج إلى إنشاء مركز بيانات خاص بها وتوظيف موظفي تكنولوجيا المعلومات.

الآن بعد أن تعرفنا على أنواع استضافة المواقع المتوفرة، كيف نختار شركة استضافة الموقع الأفضل؟

مميزات شركة استضافة مواقع

لنختار أفضل شركة استضافة مواقع، يجب أن تتوافر بض المميزات في شركة استضافة الموقع التي سنختارها، تعرف على المميزات في الفقرات التالية:

السعر

بالطبع فإن السعر هو أحد أهم المزايا التي يجب أن تتوافر لدى شركة استضافة المواقع التي ستختارها، ولكن عند مقارنة الأسعار يجب أن تتأكد من مزايا الخطة بين خطط الشركات المختلفة.

لا عيب في اختيار أرخص سعر استضافة، لكن السعر لا ينبغي أن يكون السبب الوحيد لك لاختيار شركة استضافة الويب. هناك عوامل أخرى لا تقل أهمية عن السعر الرخيص.

الدعم الفني (مهم جدًا)

من المهم جدًا أن توفر شركة استضافة المواقع دعم فني سريع ومحترف، عندما تكون لديك مشكلة ويكون موقع الويب الخاص بك معطلاً، فأنت بحاجة إلى دعم سريع متوفر 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع. أنت بحاجة إلى مهندسي الدعم الفني للحصول على المعرفة التقنية لحل مشكلة موقع الويب الخاص بك في أقرب وقت ممكن.

إذا كان موقع الويب الخاص بك معطلاً ، فأنت تخسر العملاء والأهم من ذلك أنك تخسر المال.

قابلية التوسع

كما ذكرنا من قبل، هناك العديد من خطط استضافة للموقع. وعندما تبدأ للتو مدونتك، تحتاج إلى تحديد أرخص خطة استضافة تلبي احتياجاتك. والتي على الأرجح ستكون استضافة مواقع مشتركة. مع نمو مدونتك وزيادة حركة الزيارات، ستحتاج إلى خطة استضافة أكثر قوة. لذلك عليك اختيار شركة استضافة مواقع تحتوي على أكبر خطط استضافة بحيث يكون من الأسهل الترقية.

مميزات متعددة

أنت بحاجة إلى شركة استضافة مواقع تقدم العديد من الميزات والإضافات التي يمكنك شراؤها عندما تحتاج إليها مثل شهادة SSL والنسخ الاحتياطي ومرحل موقع الويب والعديد من المميزات الأخرى. قد تكون هذه الميزات متاحة مجانًا في بعض الخطط.

سمعة الشركة

كثير من الناس لا يعطون أهمية لسمعة شركة استضافة الويب. لماذا السمعة مهمة؟

إذا اخترت خطة استضافة مشتركة من خلال شركة استضافة مواقع غير معروفة مع خطة استضافة “غير محدودة” بسعر رخيص جدًا، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر بخيبة أمل. أثناء نمو موقعك وزيادة الزيرات الخاصة، قد تبدأ شركة الاستضافة في تعليق حسابك والمطالبة بترقية حسابك لخطة أكبر بحجة تجاوز حد الاستخدام العادل والذي لا يكون موضح بشكل كافي. من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى دفع مبالغ أكبر من خطط استضافة ويب من أفضل شركات الاستضافة.

أفضل شركة استضافة مواقع

بلوهوست هي أفضل شركة استضافة مواقع خصوصًا للمبتدئين، في الحقيقة، هناك العديد من شركات استضافة المواقع الجيدة لتلبية الاحتياجات المختلفة. ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن استضافة ووردبريس، فإن أفضل شركات استضافة المواقع التي يوصي بها المدونون دائمًا تشمل بلوهوست، دريم هوست، سايت جراوند وووردبريس انجن.

تقدم لك بلوهوست ومعظم شركات استضافة الويب التي ذكرناها استضافة البريد الإلكتروني كجزء من خطة الاستضافة. نادرًا ما تقدم شركات استضافة الويب خطة استضافة بريد إلكتروني منفصلة عن خطة استضافة الويب مثل شركة جودادي. فقط تحقق جيدًا من أن خطة استضافة الويب الخاصة بك تتضمن استضافة البريد الإلكتروني عندما تقارن بين العروض المختلفة لتجنب دفع المزيد لميزة استضافة البريد الإلكتروني.

استضافة الويب منخفضة التكلفة الموصى بها هي بلوهوست، هي واحدة من أفضل شركات استضافة الويب والتي تقدم لك النقاط الخمس التي ذكرناها عن مميزات شركات استضافة المواقع.

في الحقيقة ولسنوات عديددة، كانت بلوهوست الشركة الوحيدة الموصى بها من قبل WordPress.org، وهي الجهة المسؤولة عن ووردبريس. حاليًا، هي واحدة من 3 شركات استضافة ويب موصى بها بواسطة WordPress.org بجانب دريم هوست وسايت جراوند.

تقدم بلوهوست مجموعة كبيرة من خطط الاستضافة بسعر رخيص نسبيًا بالمقارنة مع مثيلاتها، ولديها دعم ممتاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يعمل موقعنا على استضافة بلوهوست، وإذا كنت ترغب في انشاء مدونتك أو موقعك، فنحن نوصي بها. يمكنك البدء بخطة استضافة مشتركة والترقية مع نمو موقعك.

عند اشتراكك في أي خطة استضافة لمدة 3 سنوات، فإنك تحصل على خصم مميز، لكن تجديد الخطة يكون بالسعر الأصلي.

تبدء أسعار خطة استضافة المواقع المشتركة من 2.95 دولار شهريًا عند الاشتراك لمدة سنة، و4.95 دولار شهريًا عند الاشتراك لمدة 3 سنوات، يمكنكم الإطلاع على كافة الخطط المتوفرة ومميزات كل خطة من خلال موقع بلوهوست.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا