أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة

17

نشاهد الأفلام لنهرب من واقعنا ونبحث عن عالم آخر شيق ننسى به كل المشاكل التي تواجهنا، وهل يوجد أفضل من الأفلام الرومانسية لهذا الغرض؟

تتميز الأفلام الرومانسية بكونها غير كئيبة وأيضًا خفيفة لا يمل المشاهد منها لذلك تكون بمثابة هروب فعلي من الواقع.

تختلف وتتنوع الأفلام الرومانسية بين بعضها البعض، حيث تكون أحيانًا ضمن قالب مدرسي أو إطار كوميدي أو درامي، وهي تتحدث عن العقبات والصعوبات التي تترافق مع علاقات الحب بين بطلي الفيلم.

أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أشهر وأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة التي ستنقلك لجو مختلف عن واقعك وستضعك في مزاج مليء بمشاعر الحب.

فيلم Redeeming Love

يتحدث هذا الفيلم الرومانسي عن إنجل التي عاشت حياة صعبة جدًا في كاليفورنيا خلال خمسينيات القرن التاسع عشر، حيث تم بيعها للعمل في الدعارة منذ طفولتها ولم تعرف سوى الخوف والظلام.

تلتقي فيما بعد بمايكل الذي يكون كل ما تحتاجه لكي تصلح علاقتها بهذا العالم البائس، وهي قصة مقتبسة عن رواية تحمل نفس الاسم من تأليف فرانسين ريفرز.

تم إخراج الفيلم من قبل دي جي كاروسو وكان من بطولة وتوم لويس ولوجان مارشال جرين ونينا دوبريف وفامكي جانسن و أبيجيل كوين وأخيرًا إريك دان.

فيلم  Book of Love

يتحدث عن الروائي الفاشل هنري الذي يرى النجاح ضمن مكان واحد في العالم هو المكسيك حيث يوصي وكيل الدعاية الخاص به بأن يذهب في جولة بهدف تسويق كل الكتب في البلاد.

لم يكن هنري يعرف السبب الرئيسي وراء انتشار كتاباته، وفي الحقيقة كانت ماريا المترجمة الإسبانية هي السبب في هذا النجاح بعد أن أعادت صياغة كتاباته لتكون أكثر نجاح.

يتواصل إثر ذلك ماريا وهنري سوية وتبدأ الصراعات الثقافية والرومانسية وأيضًا الكوميدية إثر ذلك ليحمل الفيلم قالب مميز جدًا.

فيلم He’s All That

ضمن هذا الإصدار الجديد من فيلم She’s All That لعام 1999 كان هناك محاولة حقيقية لترويض مراهق طائش بهدف تحسين شكله الاجتماعي.

تتم المحاولة في هذا التغيير من قبل فتاة مراهقة حيث تغير شكل شاب وديع معها في الثانوية لتخرجه من قوقعته.

كانت نتيجة هذه المحاولة حب كبير لم يتوقعه الاثنان، وحملت أحداث الفيلم الكثير من المواقف الرومانسية والكوميدية.

تم إخراج الفيلم من قبل مارك ووترز وكان بطولة راشيل لي كوك وأيضًا تانر بوكانان وماديسون.

اقرأ أيضًا: أفضل الروايات الرومانسية العربية التي تستحق القراءة

فيلم Last Letter from Your Lover

تم أخذ قصة هذا الفيلم الرومانسي بالاستناد إلى الكتاب الأكثر مبيعًا من تأليف جوجو مويس.

يحكي فيلم The Last Letter from Your Lover عن الصحفية إيلي فيليسيتي جونز التي تعمل في لندن بإدارة أرشيف رسائل الحب في الستينات.

كل هذه الرسائل كانت توضح قصة الحب المأساوية بين جينيفر ستيرلنغ (شايلين وودلي) وأيضًا أنتوني أوهير (كالوم تورنر).

تصبح إيلي مهووسة بمعرفة تفاصيل هذه القصة وتبحث في خباياها.

فيلم  Wild Mountain Thyme

يتحدث الفيلم عن روزماري مولدون وهي مزارعة شابة وضعت نصب عينها حلم أن تنال حب جارها أنتوني رايلي.

المشكلة الوحيدة في هذه القصة هي أن أنتوني غير مدرك لهذا الحب على الإطلاق، وأيضًا كان يعاني من لعنة عائلية غامضة ولديه مشاكل معقدة تتعلق بملكية المزرعة التي يسكنها جعلته في وسط نزاع أسري كبير.

فيلم  Sylvie’s Love

الفيلم يتحدث عن سيلفي فاربل (تيسا طومسون) التي تجد نفسها مهووسة بشدة بعازف الساكسفون روبرت هانتر (ننامدي أسوموجا) وقد رأته عندما كان يبحث عن عمل في متجر والدها للموسيقى في هارلم.

تنشأ بينهما علاقة عابرة أشبه بكونها قصة حب صيفية لا تحمل معنى الدوام، ولكن مع مرور الوقت يلتقيان مجددًا وهما مكتشفين أنهما لا يزالان يقعان بحب بعضهما البعض بشكل كبير جدًا.

الفيلم من تأليف وإخراج يوجين آش وقد عرضت هذه الدراما الرومانسية لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي.

البطولة لرايان ميشيل باثي وأجا نعومي كينج وأيضًا إيفا لونجوريا.

فيلم Signs of Love

تحكي القصة عن شاب مكافح بهدف نيل حياة كريمة وفي أثناء رحلته يلتقي بفتاة صماء من عائلة غنية إلى حد ما، وتصبح أمله الوحيد لعيش حياة أفضل وليمتلك مشاعر حب حقيقية.

كان العائق الوحيد هو خروجه من مآزق الشارع التي وضع نفسه فيها وأيضًا يجب أن يتخلص من تأثير أخته الكبيرة.

فيلم Sense and Sensibility

كل شيء يتعلق بهذا الفيلم من الرومانسي رواية جين أوستن هو جيد بدءًا من القصة الرومانسية الشيقة مرورًا بالدراما الهائلة والممثلين المميزين وأيضًا الأزياء الجميلة والإعداد المتقن.

يتحدث الفيلم عن الأخوات داشود وهن أعضاء في عائلة ثرية إنجليزية تنتمي لطبقة النبلاء وكان عليهم التعامل مع ظروف فقر وعوز مفاجئ وقسري.

كل الظروف السابقة تدفعهم للبحث عن أمنهم المالي من خلال الزواج، وتم إصدار هذا الفيلم في 13 ديسمبر عام 1995 ضمن الولايات المتحدة الأمريكية.

فلم Away from Her Away from Her

من الأفلام الرومانسية التي تحمل قصة مفجعة حيث يكون البطل رجل يحاول التأقلم مع فكرة أن حب حياته مصابة بمرض الزهايمر.

يتم وضع زواجهما ضمن اختبار حقيقي عندما تبدأ أعراض المرض بالظهور عند الزوجة وتنتقل لدار رعاية لتفقد كل ذكرى تتعلق بحياتها السابقة وتبدأ في تطوير علاقات جديدة مع مقيم آخر في دار الرعاية.

يعد من الأفلام العظيمة جدًا التي لا يمكن نسيانها، والأبطال هم وجوردون بينسنت وجولي كريستي.

اقرأ أيضًا: 8 مدن رومانسية في العالم لشهر العسل

فيلم Pretty women

قصة هذا الفيلم الرومانسي تشبه قصة سندريلا، وكان من بطولة روبرتس وريتشارد جير الذي أخذ دور رجل أعمال ثري جدًا ودائم التوتر.

يلتقي البطلان في أحد الفنادق ولا يمر الكثير من الوقت حتى يدركوا أنهم وقعوا في حب بعضهما البعض على الرغم من الاختلافات الكبيرة الموجودة في أنماط حياتهم.

هذا الفيلم مثالي لمن يحب أن يشاهد أفلام رومانسية تنتهي بنهاية سعيدة جدًا.

هكذا نكون قد انتهينا من مقالنا لليوم نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة.