الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحةأفضل الفيتامنيات للمرضع

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,047المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل الفيتامنيات للمرضع

أفضل الفيتامنيات للمرضع

ما هي أفضل الفيتامنيات للمرضع؟ الفيتامينات هي مركبات عضوية يحتاجها الجسم بكميات صغيرة لمساعدته على العمل بشكل صحيح. يتمثل دورهم الرئيسي في العمل كمحفزات لأنزيمات معينة بحيث يمكن حدوث تفاعلات. الفيتامينات إما قابلة للذوبان في الماء أو قابلة للذوبان في الدهون. تذوب الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء في الماء ويتم إخراجها بسهولة من الجسم.

تعتبر الفيتامينات من العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة بكميات صغيرة للمساعدة في الحفاظ على عمل الجسم. أفضل مصدر للفيتامينات هو من خلال الطعام ، لكن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من الفيتامينات من نظامهم الغذائي وحده. يمكن شراء الفيتامينات كمكملات غذائية.

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون مكملات الفيتامينات بانتظام قد يكونون أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لا يتناولون المكملات.

أهمية الفيتامنيات للمرضع

الفيتامينات مهمة للأمهات المرضعات لأنها ضرورية للطفل. يحتاج الطفل إلى الفيتامينات لينمو. بعض الفيتامينات ضرورية لإنتاج الحليب. هناك بعض الفيتامينات التي نحتاجها فقط أثناء الرضاعة الطبيعية. الكالسيوم هو أحد هذه الفيتامينات اللازمة لبناء عظام وأسنان قوية.

أفضل الفيتامنيات للمرضع

من المهم أن تحصلي على الفيتامينات الصحيحة أثناء الرضاعة الطبيعية. يجب أن تتناول كلاً من حمض الفوليك وفيتامين د ، مما يساعد على حماية صحتك وصحة طفلك.

أهم الفيتامينات للرضاعة هي فيتامين ب 12 وفيتامين د وحمض الفوليك. فيتامين ب 12 ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء السليمة في الطفل. فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم ونمو العظام عند الطفل. حمض الفوليك ضروري لنمو الخلايا في دماغ الطفل والحبل الشوكي.

أهم فيتامينات الرضاعة الطبيعية هي فيتامين أ وفيتامين د والحديد وحمض الفوليك.

جميع فيتامينات ب مهمة للرضاعة الطبيعية. وذلك لأن حليب الثدي يتكون من الكربوهيدرات المعقدة (السكر) والبروتين ، والتي يجب تكسيرها من أجل دخول مجرى دم طفلك. يمكن أن يحدث هذا فقط إذا كان جسمك يحتوي على مستويات كافية من فيتامينات ب.

فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 من أفضل الفيتامنيات للمرضع وهو فيتامين أساسي يساعد في الحفاظ على صحة الأعصاب وخلايا الدم. كما أنه يساعد في صنع الحمض النووي ، المادة الوراثية في جميع الخلايا. يوجد فيتامين ب 12 بشكل طبيعي في الأطعمة من مصادر حيوانية. يوجد فيتامين ب 12 على وجه الخصوص في: * اللحوم (كبد البقر ، لحم البقر، الدجاج ، لحم الضأن) والأسماك بأنواعها وأطعمة أخري.

حليب الأم غذاء متكامل للأطفال ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم. كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على حالة فيتامين ب 12 لدى الرضيع؟

تمنح الرضاعة الطبيعية لطفلك أفضل بداية في الحياة. يوفر العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك للنمو والتطور. فيتامين ب 12 من العناصر الغذائية الأساسية التي لا يستطيع جسمك صنعها بمفرده.

في حين أنه من الصحيح أن الأمهات المرضعات بحاجة إلى تناول فيتامين ب 12 ، إلا أنه من غير الضروري تناول مثل هذه الجرعات الكبيرة على النحو الموصى به من قبل بعض ممارسي الرعاية الصحية. إذا كان النظام الغذائي للأم المرضعة صحيًا ومتوازنًا ، فينبغي ألا تحتاج إلى أكثر من 1.5 ميكروغرام من فيتامين ب 12 يوميًا.

فيتامين د

أثناء الرضاعة الطبيعية ، يتلقى الأطفال كميات غير كافية من فيتامين (د) ما لم تتناول الأمهات مكملات أو تعرض ثدييها بانتظام لأشعة الشمس.

الرضاعة الطبيعية هي أفضل مصدر لتغذية طفلك. فيتامين د من أفضل الفيتامنيات للمرضع لأنه يساعد جسم طفلك على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى ، بما في ذلك الكالسيوم والفوسفور. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، يجب أن تأخذي مكملات فيتامين (د) بمقدار 10 ميكروغرام (400 وحدة دولية) في اليوم. يمكنك أيضًا الحصول على فيتامين د عن طريق تعريض بعض بشرتك للشمس.

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بإعطاء الرضع الذين يرضعون رضاعة طبيعية مكملات فيتامين د بمقدار 400 وحدة دولية ، بدءًا من الأيام الأولى بعد الولادة ، لضمان مستويات كافية من فيتامين د في أنظمتهم.

يوفر حليب الأم جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية التي يحتاجها المولود الجديد للنمو الصحي. يحتوي على كل شيء من فيتامين د إلى الكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات والدهون وأكثر من ذلك.

حمض الفوليك

حمض الفوليك ضروري للنمو الطبيعي للجنين ومن أفضل الفيتامنيات للمرضع. كما أنه مطلوب أيضًا من قبل النساء الحوامل أو المرضعات.

يتواجد حمض الفوليك في الأطعمة ، وخاصة الخضراوات الورقية والحمضيات والفاصوليا والبازلاء المجففة والخبز الغني والحبوب والخميرة والكبد والكلى. كما أنه متوفر كمكمل غذائي. حمض الفوليك ضروري للنمو الطبيعي لأنسجة الجنين قبل وأثناء الحمل.

حمض الفوليك هو شكل اصطناعي من فيتامين ب 9 يساعد على منع العيوب الخلقية عند تناوله من قبل النساء قبل وأثناء الحمل المبكر. كما يوصى باستخدامه من قبل الأمهات المرضعات.

يوصى باستخدام مكملات حمض الفوليك لجميع النساء القادرات على الحمل لتقليل مخاطر عيوب الأنبوب العصبي للجنين (NTDs). تنتج NTDs الجنينية عن فشل الأنبوب العصبي في الانغلاق ، عادةً خلال أول 28 يومًا بعد الحمل. أكثر أنواع NTDs شيوعًا هي السنسنة المشقوقة وانعدام الدماغ.

فيتامين أ

فيتامين أ من أفضل الفيتامنيات للمرضع من أجل حماية الأغشية المخاطية لفم الرضيع والجهاز التنفسي. كما أنه يساهم في صحة وطول عمر الأنسجة الظهارية في الجلد والرئتين والأمعاء والمسالك البولية. لا يحتاج الرضيع الذي يرضع من الثدي إلى مكملات فيتامين أ ، ولكن إذا كان النظام الغذائي للأم غير كافٍ فسيكون هناك نقص للطفل.

حليب الأم هو المصدر الطبيعي لفيتامين أ للرضع. يوصى بأن تتلقى الأمهات المرضعات ما لا يقل عن 200 وحدة دولية (وحدة دولية) من فيتامين أ يوميًا.

فيتامين أ هو فيتامين أساسي أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من العيوب الخلقية. ويساعد فيتامين أ في حماية بصر طفلك. ويكون الأطفال الذين يرضعون من الثدي أكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين أ.
يخزن جسمك فيتامين أ ، لذلك لا تحتاجين إلى كميات إضافية إذا كنت ترضعين. وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فتحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول ما إذا كنت بحاجة إلى تناول مكمل غذائي متعدد الفيتامينات أو مكمل إضافي لفيتامين أ.

فيتامينات ب


فيتامينات ب ، (المعروفة أيضًا باسم فيتامين ب المركب) من أفضل الفيتامنيات للمرضع، وهي مجموعة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والتي تلعب أدوارًا مهمة في استقلاب الخلايا. غالبًا ما ترتبط بإنتاج الطاقة وتوليف أنسجة جديدة.

تعتبر فيتامينات ب مهمة بشكل خاص للأمهات المرضعات لأنها تساعد الجسم على إنتاج حليب ثدي صحي. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب الحصول على فيتامينات ب من الأطعمة وحدها ، لذلك يوصى بأن تتناول النساء المرضعات مكملات فيتامين ب.

فيتامينات ب ضرورية لنمو الخلايا الجديدة والحفاظ عليها. عند الرضاعة الطبيعية ، من المهم الحصول على كمية كافية من فيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 وحمض الفوليك (حمض الفوليك) وفيتامين ب 2. لا تأخذ جرعات كبيرة من أي من هذه الفيتامينات أو المكملات دون استشارة طبيبك أولاً. كمية مناسبة من كل من هذه الفيتامينات موجودة بالفعل في حليب الثدي.

فيتامين سي

فيتامين سي هو فيتامين مضاد للأكسدة يحفز إنتاج الكولاجين ومن أفضل الفيتامنيات للمرضع، وهو أقوى أنواع الأنسجة الضامة في الجسم. يوجد الكولاجين في الجلد والعظام والأوعية الدموية والأوتار. يساعد فيتامين سي أيضًا في التئام الجروح والندوب ويحافظ على صحة الأسنان واللثة.

يحتوي لبن الأم للأمهات الأصحاء على العناصر الغذائية الكافية لتلبية احتياجات أطفالهن ومنهم فيتامين سي. يجب أن يكون النظام الغذائي للأم كافياً من حيث الكالسيوم والبروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى اللازمة للنمو والتطور.

فيتامين سي عنصر غذائي مهم أثناء الرضاعة الطبيعية. إذا كنت مرضعة ، فأنت تحتاجين على الأقل: 70 مجم من فيتامين سي يوميًا.

قد يكون الأطفال الذين يرضعون من الثدي والذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البابايا والفراولة والكيوي أقل عرضة للإصابة بالحساسية في مرحلة الطفولة المبكرة مقارنة بأقرانهم الذين لا يرضعون رضاعة طبيعية. وجدت دراسات أخرى أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي والذين يأكلون الأطعمة الغنية بفيتامين ج قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالربو.


أهمية التغذية الصحية للمرضع

يعتمد الطفل الذي تحملينه عليك تقريبًا في كل ما يحتاجه للنمو والنمو. تحتاج إلى تناول نظام غذائي صحي ومتوازن مع كمية مناسبة من العناصر الغذائية. لكن ماذا يعني هذا؟ يعني النظام الغذائي الصحي اختيار الأطعمة التي ستمنح طفلك الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لينمو بشكل طبيعي. إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فأنت بحاجة أيضًا إلى معرفة كيف يمكن لنظامك الغذائي أن يؤثر على كيفية حدوث ذلك.

تحتاج الأمهات المرضعات إلى تغذية خاصة لأنه يتعين عليهن توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها أطفالهن للنمو والتطور. تحتاج الأم المرضعة إلى الكثير من السعرات الحرارية والبروتينات ، وكذلك الفيتامينات والمعادن مثل حمض الفوليك (الذي يساعد على نمو دماغ الطفل والحبل الشوكي) والزنك (الذي يساعد على التئام الجروح بسرعة).

– احرصي على تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية. 

– تناول نظام غذائي متوازن غني بالبروتين والحديد والكالسيوم. 

– تناولي الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في حماية طفلك من بعض أنواع العدوى. 

– إذا كنت تعانين من سكري الحمل ، فعليك العمل عن كثب مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك لاتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا