أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية

2

أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية هي البرامج التي تساعد في دعوة الأصدقاء والأقارب لمشاركة المناسبات الهامة في الحياة، وتساعد هذه البرامج في إنشاء دعوات مميزة، ومثيرة للاهتمام دون الحاجة للاستعانة بمصمم محترف، فضلًا عن سهولة استخدامها، وتوفيرها للوقت، والجهد، والمال. نقدم أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية، ومزايا كل من هذه البرامج.

تصميم دعوات الكترونية

في ظل تطور التكنولوجيا، وانتشارها حول العالم في مختلف مجالات الحياة، فقد لجأ معظم الناس إلى تصميم الدعوات بشكل الكتروني كونها أفضل من الدعوات الورقية التي تستهلك الكثير من الورق للطباعة والتوزيع على المدعوين، فضلًا عن كونها تهدر المال، وتلوث البيئة بالنفايات.

يحتاج تصميم دعوات الكترونية الاستعانة بمصمم محترف لإنشاء دعوات فريدة، وبالمقابل يمكن القيام بذلك باستخدام برامج مخصصة لهذا الغرض، ومتوفرة عبر شبكة الانترنت بشكل مجاني مع توفير العديد من المزايا التي تجعل الدعوة أكثر احترافية.

“اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تصميم ختم أونلاين

المعلومات التي يجب أن تتضمنها الدعوة الالكترونية

يجب أن تحتوي الدعوة الالكترونية على نفس المعلومات التي تتضمنها الدعوة الورقية إلا أنها تتميز عنها بإمكانية إضافة مقاطع الفيديو التي تحتوي على الصور المميزة والموسيقة التصويرية المناسبة، فضلًا عن سهولة توزيعها على المدعوين، ومن أهم هذه المعلومات:

  • تحديد نوع المناسبة من زواج، أو خطوبة، أو عيد ميلاد.
  • ذكر تاريخ ووقت بدء المناسبة.
  • تحديد عنوان المناسبة بشكل تفصيلي.
  • إدخال رقم هاتف ليتمكن المدعوين من الاتصال والاستفسار مع تحديد وقت معين للاتصال.
  • في حال تقديم الطعام في المناسبة، يجب ذكر نوع الوجبات التي سيتم تقديمها في المناسبة.

أفضل برامج لتصميم دعوات الكترونية

تساعد برامج تصميم دعوات الكترونية في إنشاء دعوات احترافية عالية الجودة، ويجب اختيار أفضل برنامج لتصميم الدعوات بالإضافة إلى استخدام الموهبة والخيال للحصول على دعوات الكترونية جذابة ومثيرة للاهتمام، وإليكم 8 من أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية:

برنامج كانفا canva

أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية
برنامج كانفا canva

يعتبر برنامج كانفا من أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية، حيث يقدم العديد من التصميمات الجاهزة التي يمكن الاختيار بينها، والتي تم تطويرها لتلبي كافة الاحتياجات، فضلًا عن أنه برنامج سهل الاستخدام، وموثوق من قبل الكثيرين، الأمر الذي يجعل المحترفين يلجؤون إليه لتصميم دعواتهم.

يمكن من خلال برنامج كانفا اختيار الصور من المكتبة الخاصة بالبرنامج، والتي تضم أكثر من مليون صورة لاختيار الأنسب، كما يمكن تحميل الصور الشخصية، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الخط من بين أكثر من 130 خط جديد، ويمكن أيضًا تغيير الخلفية، أو استخدام صورة بدلًا منها، وأخيرًا يمكن إضافة اللمسة الفنية إلى الدعوة من خلال تغيير ألوان النص، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

“شاهد أيضًا: أفضل برامج تصميم فيديو

برنامج  Card Works

يتميز برنامج Card Works بأنه يناسب المبتدئين الذين لا يمتلكون الخبرة المسبقة في هذا المجال، كما يحتوي على أكثر من 1500 قالب جاهز للاختيار فيما بينها بسرعة وبسهولة، بالإضافة إلى سهولة انتقاء الصور التي تناسب جميع المناسبات، أو استخدام صور شخصية ، وإمكانية ضبط الألوان لتصميم دعوة احترافية، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

برنامج  CorelDRAW

تم تصميم برنامج CorelDRAW للأشخاص الذين يمتلكون الإبداع والموهبة لإنشاء دعواتهم الخاصة، فهو يحتوي على القوالب الجاهزة للدعوات للبدء بالتصميم بالشكل المرغوب، وفي غضون عدة دقائق فقط، مع مجموعة فريدة من أدوات التصميم التي تجعل الدعوة أكثر تميزًا، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

برنامج Adobe Creative Suite

يعتبر من أفضل برامج إنشاء دعوات الكترونية، وذلك بفضل احتوائه على العديد من التصميمات والرسوم الجاهزة، كما يحتوي على العديد من الخيارات كإضافة الصور، والتصاميم ببساطة وسهولة، بالإضافة إلى الخيارات المتقدمة كالخطوط، والمؤثرات المختلفة التي يمكن من خلالها الحصول على تصميم مميز وفريد، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

برنامج Vista Create

يعتبر البرنامج من أسهل البرامج لتصميم دعوات الكترونية من حيث الاستخدام، فهو يحتوي على القوالب التي تسمح بتصميم دعوات مخصصة، كما يضم الكثير من أدوات التحكم التي تتناسب مع أي تنسيق، فضلًا عن إمكانية تحميل الصور وإضافتها إلى الدعوة لمزيد من التميز، ويمكن أيضًا استخدام البرنامج لإنشاء دعوة الكترونية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام IOS، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

“قد يهمك أيضًا:  أفضل مواقع تصميم منيو الكتروني لمطعم اونلاين

برنامج Visme

أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية
برنامج Visme لتصميم الدعوات الالكترونية

وهو من البرامج المجانية التي يمكن من خلالها إنشاء دعوات الكترونية بسهولة، وفي غضون دقائق فقط مع إمكانية إضافة الألوان والصور، وتغيير أنماط الخطوط بما يتناسب مع محتوى الدعوة، ومع المناسبة، كما يحتوي البرنامج على العديد من القوالب الجاهزة المصممة بشكل احترافي مع توفر أدوات التصميم سهلة السحب والإفلات، وأخيرا يمكن تنزيل الدعوة على شكل ملف صورة، أو ملف PDF ومشاركتها عبر الانترنت، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

برنامج Shutterfly

يمنح هذا البرنامج تجربة رائعة في مجال تصميم الدعوات الكترونية الفريدة والمميزة، وذلك من خلال اختيار القالب المناسب من بين التصاميم الجاهزة لإنشاء دعوة الكترونية مخصصة، كما يتميز البرنامج بإمكانية إضافة الصور الفريدة التي تجعل الدعوة مثيرة للاهتمام، ومن مزاياه أيضًا أنه يمكن إنشاء تصميم خاص من البداية دون الرجوع إلى التصاميم الموجودة للحصول على دعوة الكترونية احترافية، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

“شاهد أيضًا: أفضل مواقع لتصميم غلاف كتاب

برنامج Evite

أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية
برنامج Evite لتصميم الدعوات الالكترونية

ويعتبر من أفضل تطبيقات إنشاء دعوات الكترونية والتي يمكن استخدامها من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ونظام IOS، حيث يمكن من خلاله تصميم دعوات الكترونية تناسب جميع المناسبات في غضون دقائق، بالإضافة إلى إمكانية توزيع الدعوة عبر البريد الالكتروني، ويمكن تحميل البرنامج من هنا.

في الختام نجد أنه يمكن تصميم دعوات الكترونية باستخدام برامج مخصصة سهلة الاستخدام سواء من جهاز الحاسوب، أو من الهواتف الذكية، كما أن هذه البرامج مجانية، وتناسب المبتدئين والمحترفين، ولذلك كان لا بد لنا من تسليط الضوء على أفضل برامج تصميم دعوات الكترونية مع ذكر خصائص كل برنامج للاختيار فيما بينها.