الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانتقنيةانترنت ومواقعأفضل برامج تصميم فيديو المجانية والمدفوعة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,712المتابعينتابع
191المتابعينتابع

أفضل برامج تصميم فيديو المجانية والمدفوعة

برامج تصميم فيديو

من الضروري اختيار أفضل برامج تحرير الفيديو نظرًا لفائدته في الحياة المهنية، ونتيجة الطلب المتزايد على الفيديو في عالم التسويق باعتباره من أفضل طرق الترويج للمنتجات والخدمات.

تهدف برامج تصميم الفيديو إلى تقديم محتوى جذاب مع صور احترافية وبدقة عالية، وتوجد الكثير من برامج تصميم الفيديو، والاختيار بينها يجب أن يكون دقيقًا لأنها جميعها تحتوي على ميزات كثيرة وإضافات مميزة، ومنها ما هو مجاني ومنها المدفوع.

تعتبر برامج تصميم الفيديو المدفوعة أفضل من المجانية من حيث الاحتراف، فهي تقدم الكثير من الأدوات التي تجعل تصميم الفيديو أكثر سهولة وتعطي نتائج أفضل، ولكن هذا لا يعني أن اختيار البرامج المجانية ليس خيارًا جيدًا، ولكن يجب اختيار البرامج ذات المواصفات العالية للحصول على أفضل نتائج.

وسنقدم في مقالنا هذا أفضل برامج تصميم فيديو مجانية ومدفوعة، وسنتعرف على مزايا كل برنامج وعيوبه.

أفضل برامج تصميم فيديو مجانية ومدفوعة

برنامج Hit film Express لأجهزة الكمبيوتر

وهو برنامج تصميم فيديو مجاني، يناسب المبتدئين والمحترفين، ويحتوي على جميع الأدوات التي يحتاجها المستخدم لتصميم فيديو احترافي بسهولة، فهو يمّكن من إنشاء لقطات مركبة، وانتقالات الصوت والفيديو، وتأثيرات الضوء المختلفة، وأدوات الرسوم المتحركة مع إمكانية إضافة النصوص، كما يمكن من خلال البرنامج تعديل الفيديوهات والأفلام المفضلة بشكل مجاني.

كما أنه يناسب جميع الأجهزة الذكية، ويتم تحديثه بشكل مستمر من قبل الشركات المنتجة له، فضلًا عن حجمه الصغير الذي لا يستهلك الكثير من الذاكرة، ويتوفر بعدة لغات تمّكن الكثير من المستخدمين حول العالم من التعامل معه بسهولة، كما يحتوي على شرح لكيفية العمل به دون الحاجة إلى تدريب من أحد.

 من عيوبه أنه يتطلب شراء النسخة المدفوعة للحصول على الأدوات المتقدمة، ويحتاج إلى حاسوب بإمكانيات عالية لتلافي حدوث أي مشاكل أثناء العمل، وليتم تنزيله بنجاح.

برنامج Kinemaster كين ماستر

يعتبر برنامج KineMaster من أفضل برامج تصميم فيديو مجانية، ويتوافر على متجر جوجل بلاي، ويدعم نظام الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر، ويحتوي على مجموعة من الأدوات الرائعة التي تجعل تصميم الفيديو أمرًا مسليًا.

يمكن من خلال البرنامج تصميم فيديو بطريقة مجانية واحترافية وبدقة عالية، كما يناسب المبتدئين والمحترفين، ويتميز بسهولته كونه يدعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، ويحتوي على نظام الطبقات المتطور الذي يمّكن من التحكم في كل طبقة على حدا وإدماجها في الفيديو.

كما يمكن من خلال برنامج كين ماستر إضافة الصور والنصوص والتأثيرات المختلفة وإضافة كافة التعديلات المطلوبة، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفلاتر وأنواع الخطوط الجميلة والألوان المميزة وأدوات ضبط الصوت التي تحسن من جودة الفيديو بشكل كبير، وتمّكن من التخلص من عيوب الفيديوهات القديمة والرديئة من خلال ضبط سطوع الألوان وتحسين الصوت، فضلًا عن إمكانية التحكم بسرعة الفيديو، وإعادة تعديله في حال حدوث أي أخطاء أثناء التصميم، الأمر الذي يوفر الوقت الذي يتطلبه إعادة صنع الفيديو من جديد، كما يمكن مشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة كاليوتيوب والإنستقرام وغيرها.

من عيوبه أنه يتضمن الكثير من الإعلانات على النسخة المجانية منه، ويتضمن علامة مائية في أسفل الفيديو يمكن إزالتها بشراء النسخة المدفوعة بقيمة 4.99$.

برنامج Power Director

يعتبر برنامج Power Director من أفضل برامج تصميم فيديو مجانية، والتي تجعل من المبتدئين في هذا المجال يصممون فيديوهات احترافية بسرعة وسهولة بالغة، ويتوفر على أجهزة الأندرويد والآيفون وأجهزة الكمبيوتر.

ويمكن من خلال البرنامج دمج الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية إضافة المؤثرات عليها، كما يمكن من خلاله التحكم في سرعة الفيديو، وهو يدعم نظام الطبقات للصور ولمقاطع الفيديو، فضلًا عن الانتقالات بين الصور والفيديوهات لتصميم الفيديو المطلوب، ويحتوي أيضًا على الرسوم المتحركة التي يمكن جمعها مع عناوين مقاطع الفيديو الخاصة لتحقيق أفضل النتائج.

من عيوبه أنه يحتوي على العديد من الخيارات التي تجعل الواجهة مربكة، ويتضمن على علامة مائية تظهر أسفل الفيديو الخاص، ولا يتوفر باللغة العربية لذلك يصعب التعامل معه من قبل الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية.

برنامج VivaVideo

وهو برنامج تصميم فيديو متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون، ولا يتوفر منه نسخة رسمية لأجهزة الكمبيوتر، يتميز بتصميمه الجميل وسهولة استخدامه مع واجهة مثالية تناسب جميع الفئات حتى المبتدئين، كما يعمل على الأجهزة القديمة، ولذلك يفضله الكثيرون حول العالم، ويحتوي في أسفل الشاشة على شريط تمرير يمكن المستخدم من التنقل بسهولة، ويمكن استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

لا يحتاج البرنامج إلى الكثير من الخطوات لتصميم فيديو احترافي وبجودة عالية، فيمكن من خلاله تدوير مقاطع الفيديو ودمجها واقتصاصها، كما يحتوي على العديد من المؤثرات والانتقالات المفيدة، بالإضافة إلى العديد من المزايا كضبط الألوان وتعديل حجم الصوت والتخلص من العيوب والاهتزازات في الفيديو مع إمكانية إضافة النصوص للحصول على فيديو احترافي يمكن مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

من عيوبه أنه يتضمن الكثير من الإعلانات التي تزعج المستخدمين، ويحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة منه لإضافة الأدوات اللازمة لتعديل الفيديوهات، كما يترك علامة مائية في أسفل الفيديو.

برنامج Video Show

وهو من برامج تصميم الفيديو المجانية التي تمكن المستخدم من دمج الصور وتحويلها إلى فيديو، كما يتضمن مجموعة من الوظائف التحريرية التي تمكن من تصميم فيديوهات احترافية، ويمكن من خلال البرنامج إضافة الصور والتأثيرات الصوتية، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفلاتر التي تمّكن من تغيير الألوان والحصول على نتائج أفضل، ويتمّيز برنامج VideoShow بإمكانية إجراء تعديلات على الفيديو، أو ضغطه لتوفير مساحة أكبر بحيث يسهل مشاركته مع الآخرين، كما يدعم عدة لغات، ويمكن تنزيله على أجهزة الأندرويد والآيفون.

على الرغم من مزايا برنامج VideoShow الكثيرة إلا أنه يحتوي على بعض العيوب، والتي من أهمها: كثرة الإعلانات وضرورة شراء النسخة المدفوعة للحصول على الأدوات المتطورة التي تمكن من تصميم فيديو احترافي.

برنامج أدوبي بريمر Adobe Premiere

يعتبر برنامج أدوبي بريمر من برامج تصميم الفيديو المجانية التي تدعم نظام الأندرويد والآيفون والأجهزة المحمولة، ولكن النسخة الكاملة منه تحتاج إلى اشتراك، ويمكن من خلال البرنامج تصميم الفيديوهات بدقة عالية مع إمكانية تحرير الصور وتركيبها والتعديل عليها، بالإضافة إلى التأثيرات البصرية، ومجموعة كبيرة من القوالب والرسوم المتحركة وأنواع الخطوط المميزة، مع إمكانية مشاركة الفيديوهات المصممة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يحتوي على واجهة رائعة ومرنة، وأدوات متقدمة تمكن المستخدم التحكم بضبط الأصوات والألوان وغيرها، لذلك يعتبر الأفضل للهواة والمحترفين.

من عيوبه أنه يحتاج إلى أجهزة قوية لدعمه، وأن النسخة المجانية منه لا تسمح بالقيام بتصميم الفيديوهات إلا لفترة محدودة وبأدوات بسيطة، ويجب شراء النسخة المدفوعة للحصول على جميع الأدوات اللازمة للتصميم.

عن الكاتب:

سارة محمد
سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة