أفضل 7 كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء

كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء
()

كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء

لا بدَّ أنكَ بحثتَ من قبل عن عناوين لكتب تجعلكَ مثقفاً وذكياً أكثر، وخاصةً إذا كنتَ من محبي قراءة الكتب، فالقراءة تمكّن الإنسان من زيادة ثقافته ومعلوماته وخبراته عن طريق صفحاتها وكلماتها، وتؤثر على الإنسان في علاقاته وحياته اليومية كونها تمدّه بمفرداتٍ لغوية تزيد من فصاحته أثناءَ التحدث معَ الآخرين ومن ثقته بنفسه، وتوجد الكثير من أنواع الكتب التي تسهم في زيادة ذكاء الإنسان وتجعله أكثر إنتاجية في عمله، فما هيَ أفضل 7 كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء؟

كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء

أفضل 7 كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء

صديقي القارئ،، يقول {جاسيك بيركا} أنه وراءَ كل كومة منَ الكتب.. طوفان منَ المعرفة، لذلك نُقدّم لكَ أفضل 7 كتب ستمنحك الذكاء والمعرفة والإنتاجية:

1. كتاب رجال منَ المريخ و نساء منَ الزهرة:

هذا الكتاب الرائع للمؤلف والطبيب النفسي الأمريكي {جون غراي}، للوهلة الأولى ستراودك عدّة أسئلة حول غرابة عنوان هذا الكتاب، ولكنه حقاً من أفضل الكتب التي تسهم في كيفية فهم الأشخاص لبعضهم، فقد شبَّهَ هذا الكاتب الرجال بكوكب المريخ والنساء بكوكب الزهرة، ويتحدث في كتابه عن آلية فهم الطرف الآخر وكيفية تفكيره وتفسير تصرفاته، وذلكَ بشكلٍ بسيط وممتع بحيث لا يملّ القارئ منه، لذلك ننصحكَ بقراءته سواءً كنتَ صغيراً في العمر أو كبيراً فهوَ يهدف إلى استيعاب البعد الإنساني والاختلافات ما بينَ الجنسين، ويمدّك بالعديد منَ الفوائد في كيفية التعامل معَ الأشخاص من حولك في حياتك اليومية.

2. كتاب قوّة الإقناع في دقيقة واحدة:

هذا الكتاب الشهير للمؤلف {توني رايتون}، إذا كنتَ مختصاً في مجال الإعلام أو التسويق أو الإذاعة أو الإعلانات، فما عليك إلّا اختيار هذا الكتاب والبدء بقراءة صفحاته والتمعّن بكلماته، يهدف هذا الكتاب إلى تقديم عشر محاور أساسية في غاية السهولة تساعدك على التمتع بكاريزما وجاذبية كبيرة، وكيفَ تؤثر على الآخرين في اللقاء الأول معهم، وكيفَ تمنح الآخرين انطباعاً إيجابياً عنك، كما أنه يسهم في تقديم بعض الطرق التي تجعلكَ محاوراً لبقاً وكيفَ تصبح قادراً على إقناع الآخرين خلالَ عدّة دقائق فقط، وكما يقول المثل {الكتاب يُعرف من عنوانه} وعنوانه يدّل على كيفية النجاح المهني وزيادة مهارات الإقناع لديك، لذلك لا تضيّع وقتك وابدأ في قراءته والاستمتاع بهِ.

3. كتاب أعظم بائع في العالم:

إذا كنتَ تعمل على ترويج مبيعاتك وخدماتك ولكنكَ غير مقتنع بالنتيجة أو لم تصل إلى التوقعات التي تريدها، فما عليكَ إلّا اختيار هذا الكتاب وقراءته فهوَ للمؤلف الأمريكي {أوج ماندينو} مختص في مجال التنمية والتطوير الذاتي، ويهدف الكتاب إلى أن يجعلكَ أكثر نجاحاً في مجال الأعمال التجارية وزيادة المبيعات الخاصة بك، كما أنه يبيّن لكَ أهمية الحياة وكيفَ يمكن استغلال كل يوم تعيش بهِ لتحصد من خلاله النجاح، ومنَ الجدير بالذكر أنه يقدّم لكَ هذه المعلومات بطريقة سلسة وممتعة تساعدك في النظر إلى مبيعاتك بشكل ٍإيجابي وكيفية النجاح في أعمالك والوصول إلى الاستقرار المالي.

4. كتاب سحر التفكير على مستوى أكبر:

هذا الكتاب اللطيف في مجال التنمية البشرية للمؤلف المبدع {ديفيد جيه}، يبيّن لنا ديفيد في كتابه أهمية النجاح في الحياة وكيفية الإبداع في مجال الإدارة والمبيعات عن طريق التفكير خارج الصندوق، فكلّما فكرتَ بشكلٍ أكبر وأعمق كلّما كوّنتَ نجاحاً أكبر وصداقة أكثر، وتغلّبتَ على مشاكلك المهنية والظروف الحياتية التي تعاني منها، لذلك إذا كنتَ متردداً في عملك أو ما زلتَ خائفاً في اتخاذ خطوة التغيير الإيجابي ، فما عليكَ إلّا قراءة هذا الكتاب وتطبيق أهم المحاور التي تحدثَ عنها واحد من أهم أستاذة التحفيز الذاتي في العالم.

5. كتاب كيفَ يفكّر الناجحون:

هل فكرتَ من قبل كيفَ يفكّر أعظم القادة والناجحين في العالم؟ هل تخيلتَ نفسك تتبع أنماط تفكيرهم الإيجابية وبعض عاداتهم؟ هذا الكتاب للمؤلف المبدع {جون ماكسويل}، يتحدث جون في كتابه الذي يتميز بتنظيم محاوره عن أهم الطرق والأنماط التي يتبعها أبرز المبدعين والقادة في العالم، ويشرح كل نمط من حيث آلية عمله وأهميته في حياة الإنسان، وأنتَ ما عليك إلّا قراءة 11 نمط ومحاولة فهمها وتطبيقها على نفسك لزيادة إنتاجيتك في الحياة ووصولك إلى أعلى درجات النجاح، علاوة على ذلك هذا الكتاب مُدعم بأمثلة حقيقية من حياة الكاتب أو حياة بعض المبدعين والقادة في العالم، وننصحك بأن لا تفوّت قراءة هذا الكتاب العظيم.

6. كتاب 9 خطوات نحوَ الحريّة المالية:

للكاتبة {سوز أورمان}، يرشدك هذا الكتاب إلى عدّة مبادئ وطرق لتحقيق الحريّة المالية وكيفية التغلب على مشاكلك ومخاوفك التي تراودك في حياتك اليومية، ويوّضح لكَ أهم الخطوات التي عليكَ التركيز بها والتخلي عنها كالتخلي عن الماضي واعتباره مفتاحاً للمستقبل، ومحاولة الصدق معَ النفس واحترام الذات والتعرّف على الثروة الحقيقية التي تملكها في حياتك وكيفية المحافظة عليها.

7. كتاب قواعد السطوة:

هذا الكتاب من أجمل وأروع الكتب التي ستعمل على تنمية عقلك وزيادة إنتاجيتك في الحياة، للكاتب الأمريكي {روبرت غرين}، هذا الكتاب يحتوي على خبرات الإنسان على مدى آلاف الأعوام، ويقدّمها لكَ على شكل 48 قانوناً سيغيّر حياتك من جميع النواحي سواءً {السياسية، الاجتماعية، المهنية} وهذه القوانين تدعى {بقوانين القوّة} فإذا قمتَ بالتمعّن فيها وتطبيقها ستكون واحداً من أصحاب السطوة اللامتناهية في الحياة، ومن أجمل الأفكار التي أشارَ إليها الكاتب ضمن هذا الكتاب أنه {تحدث قليلاً، افعل كثيراً، لا تثق بأصدقائك كثيراً، لا تنافس رئيسك}، نوّد الإشارة أيضاً إلى أهميته في تقديم عدّة معلومات ترشدك إلى الطريق الصحيح وتنبهك منَ الأخطاء التي قد تعمل على تدمير مسارك، لذلك إذا كنتَ مهتماً بالنجاح والسيطرة على الآخرين وفهم أرائهم وقراءتهم منَ الخارج، فهذا الكتاب هوَ الخيار الأنسب لكَ.

ماذا تنتظر بعد؟ الكثير منَ الأشخاص يضيّعون أوقاتهم على تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشات، لذلك لا تكن واحداً منهم، اصنع نفسكَ بنفسك، وحاول أن تتعلم وتتقن المهارات من خلال الكتب التي تعمل على تنمية ذكائك وزيادة إبداعك في الحياة، ولا تعتقد أنَ جميع القادة والناجحين في العالم قد نجحوا بسبب الحظ فقط، بل استغلّوا أوقاتهم في البحث والتطوير والقراءة اليومية لزيادة ثقافتهم، لذلك حاول اختيار الكتاب الذي يعجبك وابدأ في قراءته.

{{ نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً