أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

12

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر هو البرنامج الأمثل الذي يتم استخدامه على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على أنظمة ويندوز وماك بحيث يتمكن مستخدمو أجهزة الكمبيوتر من تشغيل التطبيقات والألعاب على أجهزتهم وبشكل مجاني مع ميزة توفير الطاقة. نقدم من خلال مقالنا أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، وأهميتها في العمل.

ما هو محاكي أندرويد للكمبيوتر

محاكي أندرويد للكمبيوتر هو عبارة عن برنامج يتطلب وجود العديد من موارد الكمبيوتر، وتختلف هذه المتطلبات بحسب نوع البرنامج، فبعضها تناسب الأجهزة الضعيفة التي لا يوجد فيها الكثير من الموارد، وبعضها يتطلب موارد أكثر، وبالتالي أجهزة أقوى.

الغرض من برامج محاكي أندرويد هو تشغيل تطبيقات النظام على شاشة الكمبيوتر بطريقة سريعة وسلسة من خلال لوحة المفاتيح وفأرة الماوس للعمل عليها على نحو أفضل، ولا يقتصر استخدام محاكي أندرويد للكمبيوتر على التطبيقات فقط، بل يشمل أيضًا تشغيل الألعاب المتوفرة، والاستمتاع بها على شاشة كبيرة بدلًا من اللعب على شاشة الهاتف.

“اقرأ أيضًا: طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

فوائد استخدام محاكي أندرويد للكمبيوتر

إن لاستخدام محاكي أندرويد للكمبيوتر العديد من الفوائد، ومن أهمها:

  • يمكن من خلال محاكي الأندرويد توفير شاشة أكبر مع عناصر تحكم لاستخدام التطبيقات والألعاب الالكترونية في الكمبيوتر.
  • توجد بعض أنواع محاكي الأندرويد التي تساعد المطورين في اختبار التطبيقات وألعاب الأندرويد على عدة أجهزة قبل إطلاقها، ولا يمكنهم ذلك بدون هذه البرامج.
  • يساعد محاكي أندرويد للكمبيوتر في إنجاز المشاريع الخاصة بسلاسة وسرعة أكبر مقارنة بالعمل على شاشة الهاتف الصغيرة.

“قد يهمك أيضًا: الإدمان على ألعاب الكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

توجد مجموعة من البرامج التي يمكن من خلالها القيام بالكثير من الأعمال بشكل سريع ومريح، إليكم 5 من خيارات أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر:

برنامج LD player محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر
برنامج LD player محاكي أندرويد للكمبيوتر

يعتبر برنامج LD player أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر، وخاصةً للأجهزة الضعيفة، وعلى الرغم من أن المتطلبات اللازمة لتشغيله بسيطة، إلا أنه يقدم تجربة أداء عالية لممارسة الألعاب الالكترونية، فضلًا عن أنه يدعم الألعاب الحديثة، ويمكن من خلاله فتح أكثر من لعبة في ذات الوقت، كما يوفر لوحة مفاتيح عملية للاعبين تمكن من تخصيص الأزرار الموجودة في لوحة المفاتيح والماوس لتنفيذ الأوامر أثناء اللعب.

يمكن من خلال برنامج LD player الحصول على التحديثات الدائمة للألعاب المتوفرة مثل لعبة: clash of clans، ولعبة Arknights ولعبة PUBG، وغيرها من الألعاب، بالإضافة إلى مميزاته في الألعاب، فهو يتميز بقدرته على تشغيل منصات التواصل الاجتماعي مثل: whatsApp، وinstagram، وغيرها من التطبيقات بطريقة احترافية.

حجم الملف 431 ميجابايت، ويتطلب البرنامج معالج بإصدار intel/AMD، ونظام تشغيل ويندوز xp، أو ويندوز 10، أو ويندوز 7، مع ذاكرة 2 رام، كما يجب توفر مساحة تخزينية بسعة 36 جيجابايت، ويمكن تحميله من هنا.

برنامج بلوستاك Bluestacks محاكي أندرويد للكمبيوتر

يمكن القول بأن برنامج Bluestacks هو أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر في مجال تطبيقات وألعاب أندرويد على جهاز الكمبيوتر، فهو من البرامج سهلة الاستخدام مع واجهة مريحة لضبط الإعدادات بما يتناسب مع الحاجة، فضلًا عن أنه مجاني، ويتوفر بنسخة مدفوعة بسعر 2 دولار لمزايا أفضل.

يتميز البرنامج بالتحديثات المستمرة التي تجعله خاليًا من المشاكل، كما يوفر مجموعة من الإعدادات التي تجعله الأفضل أثناء ممارسة الألعاب كميزة ضبط المفاتيح، وتخصيصها لسهولة العمل، إلا أنه لا يتناسب مع الأجهزة الضعيفة.

حجم الملف 452 ميجابايت، ويتطلب البرنامج نظام تشغيل ويندوز 7، أو الأحدث، ومعالج intel/AMD ، كما يجب توفر ذاكرة 4 رام مع مساحة تخزينية فارغة بسعة 5 جيجابايت، ويمكن تحميله من هنا.

“شاهد أيضًا: كيفية إنشاء تطبيق أندرويد

برنامج ميمو MEmu أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر
برنامج ميمو MEmu أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

يتميز برنامج ميمو بأنه أخف محاكي أندرويد للكمبيوتر بفضل الأداء الرائع والسريع في تشغيل الألعاب الالكترونية، فهو يوفر لوحة مفاتيح وماوس بسيطة ومريحة أثناء اللعب على شاشة الكمبيوتر مع وجود قائمة على الجانب الأيمن تضم مجموعة من الإعدادات التي يمكن من خلالها تخصيص أزرار لوحة المفاتيح لتنفيذ المهام داخل الألعاب.

يتم تحديث البرنامج بشكل مستمر لضمان الحصول على مميزات أفضل كإضافة خرائط مفاتيح ذكية فضلًا عن التحسينات العديدة في الأداء لتلافي العيوب والأخطاء، ومن المزايا الإضافية التي يتمتع بها البرنامج هي إمكانية تثبيت الألعاب والتطبيقات بصيغة APK، وإمكانية مشاركة الملفات بين الأندرويد وجهاز الكمبيوتر الخاص، وبالتالي يمكن تحميل الألعاب من مصادر خارجية، ومن ثم تثبيتها على المحاكي للاستمتاع بها.

حجم الملف 117 ميجابايت، ويتطلب البرنامج نظام تشغيل ويندوز 10 أو أقل مع ذاكرة بسعة 4 رام، ومعالج intel/AMD، ومساحة تخزينية فارغة بسعة 5 جيجابايت على القرص، كما يجب أن يتوفر على برنامج Directx11 مثبت على الجهاز، ويمكن تحميله من هنا.

برنامج droid 4x محاكي أندرويد للكمبيوتر

يعتبر هذا البرنامج الأفضل للألعاب، ويتميز برسومات وتأثيرات صوتية أكثر إثارة بالمقارنة مع غيره من البرامج، بالإضافة إلى توفر عناصر متعددة للتحكم باللعبة، وكذلك إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو لأحداث اللعبة، وبالتالي يعتبر برنامج droid 4x أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر.

حجم الملف 8.3 ميجابايت، وهو محاكي خفيف على الأجهزة الضعيفة، ويتطلب ذاكرة 2 جيجابايت رام، ومساحة تخزين فارغة بسعة 20 جيجابايت من مساحة القرص الصلب، بالإضافة إلى أنه يتوافق مع جميع أنظمة الويندوز، ويمكن تحميله من هنا.

“اقرأ أيضًا: ألعاب بطاقات سوليتير

برنامج Genymotion محاكي أندرويد للكمبيوتر

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر
برنامج Genymotion محاكي أندرويد للكمبيوتر

يعتبر برنامج Genymotion أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر بالنسبة للمطورين، لذلك استخدامه قليل من قبل أغلبية الناس، وهو على رغم حجمه الصغير، إلا أنه محاكي سريع وسهل الاستخدام، ويتوفر منه عدة إصدارات لتلبية كافة المتطلبات.

يتمتع برنامج Genymotion بدقة شاشة عالية مع إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا الكمبيوتر الخاصة، بالإضافة إلى أنه يتوافق مع إصدارات الويندوز 32 أو 64 بت مع إمكانية رسم خرائط للوحة المفاتيح لسهولة العمل.

يتطلب البرنامج ذاكرة بسعة 2 جيجابايت مع مساحة تخزينية فارغة بسعة 100 ميجابايت على الأقل، ودقة الشاشة أكبر من 1024*768 بكسل، ويمكن تحميله من هنا.

برنامج Youwave محاكي أندرويد للكمبيوتر

يعتبر برنامج Youwave من أخف محاكيات الأندرويد للكمبيوتر، وهو يتناسب مع الأجهزة الضعيفة، ويعمل بسهولة وسلاسة، كما لا يتطلب الكثير من الموارد مقارنةً بباقي المحاكيات الأخرى، ويمكن من خلاله تنزيل الألعاب المختلفة من المتاجر للاستمتاع باللعب بها، بالإضافة إلى ذلك يتيح برنامج Youwave تخصيص أزرار لوحة المفاتيح للتحكم باللعبة، ولكنها ليست بنفس مزايا التخصيص التي توفرها المحاكيات الأخرى، كما يحتوي على جميع الخيارات التي تفيد مستخدمي الكمبيوتر من حيث التطبيقات، والألعاب المختلفة.

حجم الملف 452 ميجابايت، ويتطلب البرنامج نظام تشغيل 32 أو 64 بت، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت، ومساحة تخزينية بسعة 500 ميجابايت على الأقل.

في الختام نجد أن أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر يجعل من تشغيل تطبيقات أندرويد للكمبيوتر أمرًا ممتعًا، ويوجد العديد من البرامج المتاحة التي تختلف بحسب متطلبات الكمبيوتر، والحاجة إلى استخدامه، بالإضافة إلى توفير العديد من المزايا التي تساعد في التحكم لتشغيل التطبيقات، وممارسة الألعاب بشكل أفضل.