الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانأدبأفضل مواقع لتصميم غلاف كتاب

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,712المتابعينتابع
191المتابعينتابع

أفضل مواقع لتصميم غلاف كتاب

تصميم غلاف كتاب

يساعد تصميم غلاف الكتاب على إظهار أهمية محتواه بغض النظر عن هذا المحتوى، حيث يعتبر الانطباع الأول هو الأقوى دائمًا، وبالتالي فإن غلاف الكتاب يساعد على بيعه بسرعة أكبر لأنه أول شيء يجذب القارئ على أرفف المكتبات، ولذلك فإن تصميم غلاف الكتاب يجب أن يكون احترافيًا ليعبر عن الفكرة الكامنة وراء الكتاب.

إن غلاف الكتاب له أهمية كبيرة، فهو يعطي القارئ فكرة عن موضوع الكتاب قبل قراءته، وهو يشكل الدافع القوي لشرائه، كما أن التصميم الجيد والمناسب لغلاف الكتاب يزيد من مبيعاته، وبالتالي الربح.

إن اللجوء إلى مواقع لتصميم غلاف كتاب يوفر عليك الكثير من الوقت والمال، وسيسهل تكوين الانطباع الأولي عن الكتاب، وسيجشع القراء على شرائه لقراءته، فهذه المواقع ستجعل كتابك جذابًا ومعبرًا، وسنقدم في هذا المقال أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب.

نصائح لتصميم غلاف كتاب جذاب

يجب عليك اتباع مجموعة من النصائح التي تساعدك على تصميم غلاف كتاب احترافي وجذاب، وتجعل كتابك مميزًا وملفتًا للقارئ، ونذكر من هذه النصائح:

  • يجب اختيار نوع الخط المناسب بحيث يكون واضحًا.
  • يجب اختيار الألوان التي تبرز جمال غلاف الكتاب بحيث تكون متناسقة مع المحتوى.
  • يفضل اختيار الصور والرسومات والنصوص التي تجعل الكتاب منافسًا.
  • يجب الابتعاد عن التصاميم المزدحمة التي تعيق ظهور عنوان الكتاب بشكل واضح.
  • يجب اختيار مكان العنوان بعناية بحيث يسهل قراءته بسهولة.
  • اجعل الغلاف يروي قصة الكتاب من خلال ضبط الألوان وإضافة النصوص التعريفية المختصرة والعبارات الأنيقة.

أفضل مواقع لتصميم غلاف كتاب

موقع PosterMyWall

يمكنك من خلال موقع PosterMyWall تصميم غلاف أي كتاب باحترافية وبدون برامج، فهو يحتوي على قوالب جاهزة وأدوات سهلة الاستخدام، فضلًا عن خيارات الطباعة المتنوعة، كما يحتوي على تصميمات رائعة وملايين الصور عالية الجودة والخطوط المنتقاة بعناية مع إمكانية إزالة الخلفيات من الصور واستبدالها بخلفيات أخرى تناسب النص، ويمكنك أيضًا مشاركة التصميم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع DIY

يمكنك من خلال موقع DIY تصميم غلاف كتاب مميز وبشكل احترافي باستخدام بعض التقنيات التي يستخدمها مصممو الجرافيك، فهو يحتوي على الكثير من الخطوط المجانية وآلاف الصور عالية الجودة التي تتناسب مع حجم غلاف الكتاب، كما يقدم الموقع مجموعة من الإرشادات والأمثلة لمعرفة كيفية العمل على الموقع، ويمكن الحصول على المزايا المتطورة من خلال شراء النسخة المدفوعة، ويمكن أيضًا من خلال الموقع نشر التصميم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع Canva

يعتبر موقع canva من أفضل المواقع التي يعتمدها المبتدؤون والمحترفون في مجال التكنولوجيا لتصميم غلاف كتاب بسهولة واحترافية في نفس الوقت، فهو يحتوي على مئات التخطيطات التي تجعل تصميم غلاف الكتاب أمرًا ممتعًا وغاية في البساطة.

يمكن العمل به بالدخول إلى موقع canva، وتحديد القالب باستخدام أداة البحث الخاصة بالموقع، وذلك بما يتناسب مع موضوع الكتاب، كما يمكن من خلال الموقع استخدام العديد من الأدوات المساعدة كأدوات السحب والإفلات، وتغيير الخطوط وتعديل الألوان وغيرها من الأدوات المجانية، وكل ذلك بخطوات بسيطة لا تتطلب سوى بعض النقرات، كما يمكن من خلال الموقع الوصول إلى مكتبة تحتوي مئات الصور والرسوم، مع إمكانية استخدام التصوير الفوتوغرافي في تصميم الغلاف الخاص، وفي النهاية يمكن حفظ التغييرات، ومشاركة التصميم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع Creative Cloud Express

يساعد موقع Creative Cloud Express على تصميم غلاف الكتاب بطريقة تظهر جوهر المحتوى بشكل مبدع، وهو موقع مجاني وسهل الاستخدام، ويناسب المبتدئين والمحترفين، فيمكن من خلال الموقع إضافة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو باستخدام مجموعة من الأدوات الرائعة كأدوات السحب والإفلات، كما يتضمن الآلاف من القوالب المصممة باحترافية، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى الصور والخطوط المتطورة، ويتضمن أيضًا مكتبة شاملة تساعد على تصميم غلاف كتاب احترافي بطريقة ممتعة، ويمكن تحميله بشكل مجاني، أو الاشتراك في الخدمات المدفوعة بمقابل 9.99 دولار في الشهر للحصول على مميزات أكثر تطورًا، وبعد الانتهاء من تصميم الغلاف يمكن مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإيصاله إلى الأصدقاء.

برنامج Illustrator

يقدم برنامج Illustrator العديد من الخيارات التي لا حصر لها في مجال تصميم غلاف الكتاب، فهو يحتوي على التصميمات الرائعة التي تبرز جمال الكتاب وتوضح محتواه القيم، ويمكن من خلال البرنامج إضافة التأثيرات الخاصة وتعديل الألوان والخطوط المختلفة والنصوص ثلاثية الأبعاد التي تعطي بعدًا خاصًا للغلاف، وذلك باستخدام الأدوات الرائعة والمحتويات المثالية، كما يمكن دعوة الآخرين لعرض الكتاب الخاص عبر السحابة، ولكن العيب الوحيد في هذا البرنامج هو سعره المرتفع بحيث لا يستطيع الكثيرون شراءه.

موقع freepik

يعتبر موقع freepik من أفضل المواقع لتصميم غلاف كتاب احترافي، فهو يحتوي على الكثير من الصور عالية الجودة ومئات القوالب الجاهزة والمصممة بشكل احترافي، كما يتضمن واجهة سهلة الاستخدام تحتوي العديد من الأدوات كالصور والرسوم التي تناسب جميع أنواع المحتوى، ويمكن من خلال الموقع أيضًا نشر الكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من القراء.

موقع un Draw

وهو موقع يحتوي على العديد من الرسوم التوضيحية التي يمكن استخدامها بشكل مجاني للحصول على تصميم غلاف كتاب مميز وجذاب مع خاصية تعديل الألوان لتناسب المحتوى، كما يحتوي على مئات الصور عالية الجودة والرسوم التوضيحية التي تضيف أسلوب فني تجعل الكتاب محط أنظار القراء، ويمكن مشاركته مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع Spark Adobe

يساعد موقع Spark Adobe على تصميم غلاف كتاب بسهولة، وذلك عن طريق الدخول إلى الموقع وتسجيل المعلومات المطلوبة، ويحتوي الموقع على العديد من الأدوات التي توفر لوحة الألوان والنصوص والخطوط المجانية، فضلًا عن أسلوب الطباعة المحترف، كما يمكن من خلال الموقع اختيار الصور المناسبة للكتاب سواء من الصور الشخصية أو من صور الويب، وبالتالي الحصول على غلاف كتاب يتناسب مع المحتوى ويزيد من عدد القراء.

موقع Design On Click

يوفر موقع Design On Click الكثير من الأفكار التي تساعد على الإبداع في مجال تصميم غلاف كتاب، فهو يحتوي على الكثير من الأدوات والصور، ويمكن من خلاله إضافة النصوص والعديد من الخطوط المتطورة مع إمكانية تعديل الألوان للحصول على غلاف كتاب يعبر عن القصة ويحقق المستوى المطلوب.

وهكذا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب احترافي، وبعض النصائح التي يجب الأخذ بها عند تصميم غلاف الكتاب، وذلك للحصول على النتائج المطلوبة.

عن الكاتب:

سارة محمد
سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة