أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك

الكثير منا يصل لمرحلة من الملل التي يتساءل فيها، ما أهي أفضل الكتب والروايات للقراءة؟ في هذ المقال، نعرض لكم أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك،
()

أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك

الكثير منا يصل لمرحلة من الملل التي يتساءل فيها، ما أهي أفضل الكتب والروايات للقراءة؟ في هذ المقال، نعرض لكم أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك، حيث لاقت إعجابًا كبيرًا من الناس في بداية صدورها، وتتمتع بجودة أدبية عالية، ما جعل منها روايات مميزة عن غيرها في عالم الكتب.

1. أليس في بلاد العجائب

رواية للأطفال كتبها عالم الرياضيات البريطاني تشارلز دودسون أو المعروف لاحقًا باسم لويس كارول ، وقد تم تصنيفها على أنها ضمن ما يسمى بأدب الخيال “الفانتازيا”، وقد تمت ترجمتها إلى 174 لغة، تتناول الرواية حكاية فتاة اسمها “أليس”، سقطت من جحر أرنب في عالم خيالي ملئ بالمخلوقات الغريبة والعجيبة.


2. النبطي

لا عجب في أن هذه الرواية تعتبر من ضمن أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك، فعندما نشرها المفكر المصري يوسف زيدان، كان ذلك سببًا في إثارة جدلًا كبيرًا، لما يدور فيها من أحداث قبل دخول الإسلام إلى مصر، حيث يجسد تلك الأحداث من خلال شخصية “ماريا”، الفتاة التي أجبرت على الابتعاد عن أهلها للزواج من رجل يكبرها في العمر، والعيش معه.


3. شيفرة دافنشي

صدرت هذه الرواية للكاتب الأمريكي دان براون سنة 2003، وصنفت بين الروايات الأكثر مبيعًا في العالم، وبعد ترجمتها إلى 50 لغة، بعد أن وصل عدد النسخ منها إلى أكثر من 800 مليون، وتدور أحداثها حول محاولة اكتشاف دور منظمة سرية في جريمة قتل كانت قد وقعت في متحف اللوفر.


4. قواعد العشق الأربعون

كتاب الروائية إليف شافاق الأكثر مبيعاً في تركيا، حيث يتم فيها سرد قصتين بالتوازي مع بعضهما البعض، القصة الأولى في عصرنا الحالي، أما الثانية فهي في القرن الثالث عشر، بحيث تقوم الرواية بشكل عام على تجسيد العلاقة بين جلال الدين الرومي ومعلمه الروحي شمس التبريزي.


5. في قلبي أنثى عبرية

رواية كتبتها الكاتبة التونسية خولة حمدي، وهي تحكي قصة حب حقيقية وقعت بين فتاة تونسية ولدت وترعرعت في الحي اليهودي في جنوب تونس وشاب من جنوب لبنان، وهي رواية رائعة من بين أفضل 10 روايات يجب أن تكون في مكتبتك، والتي ننصح بقرائتها بشدة.


6. لمن تقرع الأجراس

تتناول رواية الكاتب الأمريكي إرنست همنغواي دور بطل الرواية روبرت جوردان كمثال، تحكي تجربة الكاتب أثناء الحرب الأهلية الفرنسية؛ في مواجهة قوات فرانسيسكو فرانكو بعد أن شكل تحالفًا مع عصابة الحرب التي كانت تعيش في الجبال.


7. أولاد حارتنا

والتي هي من كتابة الروائي المصري الحائز على جائزة نوبل نجيب محفوظ، نُشر الكتاب لأول مرة في جريدة الأهرام بشكل متسلسل، ومن ثم تم جمعها في رواية نُشرت عام 1962، وقد جسد فيها الحياة في مصر، وذلك بعد ثورة سنة 1952، وقد استخدم الأسلوب الرمزي للتعبير عن أفكاره وتجسيد الأحداث.


8. كبرياء وهوى

تعد هذه الرواية أشهر أعمال “جاين أوستن”، الروائية البريطانية التي كانت روايتها عبارة عن بداية لتأسيس المدرسة الكوميدية الرومانسية، حيث عرضت الرواية فكرة بحث المرء عن ذاته.

وقد جسدت ذلك من خلال شخصية “إليزابيث بينت”، وبسبب حرص جين أوستن على كتابة هذا العمل وحسها الفني الرفيع في الكتابة، فقد حقق مبيعات عالية عبر التاريخ، فاقت ملايين النسخ، وقد تم عمل العديد من الأفلام السينمائية منها، وكانت مصدرًا للالهام للكثير من الروايات المشابهة.


9. الخيميائي

وهي الرواية الأكثر مبيعاً، حيث تصنف ضمن ما يسمى بأدب الناشئين، وقد جذبت انتباه القراء من جميع الأعمار، تمت ترجمة الكتاب الذي كتبه الروائي البرازيلي باولو كويلو عام 1988 إلى 67 لغة، الأمر الذي جعله يدخل موسوعة غينيس كالكتاب الأكثر ترجمة والذي تمت كتابته من قبل كاتب على قيد الحياة.


10. تلك العتمة الباهرة

وهي رواية للكاتب المغربي طاهر بن جلون الحائزة على جائزة أمباك الأدبية، يروي الأحداث الحقيقية التي واجهها الجنود المغاربة الذين اتهموا ببدء انقلاب ضد الملك الحسن الثاني عام 1971.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 كتب تجعلك أكثر إنتاجية وذكاء

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً