أفضل 4 أطعمة لعلاج الشيكونغونيا

أفضل 4 أطعمة لعلاج الشيكونغونيا
()

أفضل 4 أطعمة لعلاج الشيكونغونيا

الشيكونغونيا عبارة عن مرضٍ فيروسي ينتقل في الغالب عن طريق لدغات البعوض، وتتسبب الإصابة بهِ بظهور العديد منَ الأعراض على الشخص مثل {الطفح الجلدي، التعب، الصداع، الغثيان، آلام العضلات}، وتستمر أعراضه من 3 إلى 7 أيام ويُمكن علاجه عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وتناول الأدوية اليومية التي يصفها لكَ الطبيب بعدَ الكشف عن حالتك، فما هيَ أفضل 4 أطعمة لعلاج الشيكونغونيا؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ الأطعمة تلعب دوراً رئيسياً في مكافحة أي مرض، ولذلك يجب تضمين بعض الأغذية للعناية بالصحة وتخفيف الشيكونغونيا، ومن أفضل الأغذية التي عليكَ تناولها:

  1. التفاح والموز: أثناءَ مرحلة التعافي من هذا الفيروس، يُنصح بالابتعاد عن الحمضيات، والالتزام بالموز والتفاح بدلاً منها، فالتفاح غني بالألياف التي تُسهم في تطهير الجهاز الهضمي، وتضمن مستوياتٍ أقل منَ الكوليسترول، أما الموز فهوَ غني أيضاً بالألياف التي تُحافظ على نظافة الأمعاء.
  2. الأطعمة السائلة: تُعتبر هذه الأطعمة ممتازة جداً للتعافي من هذا المرض، فالحساء والأطعمة التي تحتوي على مرقة مفيدة جداً، ويجب أن تكون الشوربات عادةً مصنوعة منَ الفاصولياء أو الأسماك أو اللحوم الخالية منَ الدهون، والتي يجب أن تمنح الجسم كمية البروتين اللازمة، وحساء الطماطم جيد جداً كونهُ يحتوي على مضادّات الأكسدة مثل الليكوبين التي تُقلّل من أعراض سرطان البروستاتا.
  3. أحماض أوميغا 3 الدهنية: يُمكن تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال الطعام وكذلك المكملات الغذائية، فأوميغا 3 يُقوّي الذاكرة ويُقلّل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والتهاب المفاصل ويُقلّل من تجلط الدم.
  4. الخضار الورقية: تُعدّ الخضار الورقية من أفضل الأطعمة، فهيَ سهلة الهضم وقليلة السعرات الحرارية، كونها غنية بفيتامين أ الذي يحمي الجسم منَ السرطان، وتحتوي أيضاً على فيتامين سي الذي يمنع تكوين الجذور الحرّة ويحمي من التهاب المفاصل.

اقرأ أيضًا: 9 طرق لإزالة السموم من الجسم

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً