أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية

565

أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية

من منّا لا يستمتع بمشاهدة الأفلام والتسلية بها بعدَ يومٍ طويل منّ العمل والتعب الجسدي؟ يعود الإنسان إلى منزله يتناول وجبته المفضلة ويبدأ بالجلوس معَ شريكته أو أفراد عائلته لمشاهدة فيلم أحداثه جميلة من أجل الترفيه، فمنذُ ظهور السينما تُعتبر علاجاً فعّالاً لنفسية الأفراد كونها وسيلة إعلامية تهدف إلى عرض مئات الأفلام في مجالاتٍ متنوعة مثل {الرعب، البوليسي، الرومانسي، الكوميدي، الوثائقي}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كل فردٍ يستمتع بمشاهدة المحتوى الذي يُعجبه، ولأنّ بعض الأشخاص يعشقون القضايا الغامضة والقصص المثيرة للشك وارتفاع الأدرينالين أثناءَ تعمّقهم بالأحداث والتفكير في ألغاز الفيلم والمؤامرات التي يسعى أبطالها لحلّها، يُحاولون البحث عن أفضل الأفلام التي تختص بالمجال البوليسي التشويقي من أجل إشباع رغباتهم واستمتاعهم، ولذلك ما هيَ أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية عليكَ مشاهدتها؟

صديقي القارئ، إذا كنتَ تشعر بالملل منَ الروتين اليومي الخاص بك، حضّر كوباً من مشروبك المفضل واستمتع معنا بقراءة أفضل 7 أفلام بوليسية تشويقية واختيار فيلم منها من أجل مشاهدته في المساء:

فيلم هاري القذر Dirty Harry:

إذا كنتَ من محبي الأفلام البوليسية والتي تضمّ قصة مليئة بالإثارة والجريمة، فأنتَ في الخيار الصحيح، لأنّ فيلم هاري القذر أُنتجَ عام 1971 ويتحدث عن الضابط هاري الذي يُلاحق مجرم غامض، فهذا المجرم يقتل أي إنسانٍ يُصادفه والقبض عليه صعب للغاية.

وبالفعل تدور أحداث الفيلم حولَ الضابط والمجرم والجرائم المخيفة التي يتم اكتشافها خلالَ أحداث الفيلم، ويُمكنكَ مشاهدته باللغة الإنجليزية أو معَ خاصية الترجمة في موقع إيجي بست، كما أنّ أبطال الفيلم {كلينت إيستوود، أندرو روبنسون، هاري غواردينو، ريني سانتوني}.

فيلم العرّاب The Godfather:

 يُعدّ من أفضل الأفلام البوليسية التشويقية التي تدفعكَ لمشاهدته عدّة مرات، فتمَ إنتاجه سنة 1972 وتدور أحداث الفيلم في إطارٍ خيالي عن عائلةٍ ثرية جداً تُدعى عائلة {كورليوني} وهيَ من أقوى عائلات المافيا تُقيم في نيويورك.

وأثناءَ مشاهدة أحداث الفيلم يتم التعرّف على أسرارٍ غامضة حولَ هذه العائلة وتوّرطها بجرائمٍ مختلفة وأفعالٍ سيئة مثل القمار والنوادي الليلية، وتمَ إصدار جزء ثاني عن هذا الفيلم الرهيب عام 1974 وجزء ثالث في عام 1990، وهوَ من بطولة {آل باتشينو، مارلون براندو، ديان كيتون، جيمس كان}، فيُمكنكَ الاستمتاع بأجزائه الثلاثة لأنَ كل جزء لهُ أحداث مختلفة عن الآخر.

إقرأ أيضًا: أخطر العصابات في العالم

فيلم أرق Insomnia:

أيضاً لمحبي الجرائم وأفلام الإثارة والتشويق، إنَ هذا الفيلم من بطولة {روبن ويليامز وآل باتشينو وهيلاري سوانك} تمَ إصداره في عام 2002، مدة عرضه 117 دقيقة للمخرج كريستوفر نولان.

تدور أحداث الفيلم حولَ فتاة وجدت مقتولة وهيَ في السابعة عشر من عمرها، ولكن جريمة القتل مثيرة للشك ولذلك يتم استدعاء عدّة محققين وأفراد منّ الشرطة بهدف التعرّف على ملابسات القضية والتحقيق بها في إطارٍ تشويقي بوليسي.

فيلم سبعة Seven:

من أفضل الأفلام البوليسية التشويقية، كونهُ يتحدث عن الخطايا السبع التي تتواجد في الكتاب المقدس عندَ المجرم، فهذا المجرم يُحاول قتل مجموعة منَ الأفراد بشكلٍ عنيف وغامض، ويتم التحقيق في جرائمه من قِبَل المحقق بيت وفريمان.

وهذا الفيلم من مواضيع القتلة المتسلسلين حيثُ أُصدرَ في عام 1995 ومدة عرضه 127 دقيقة وهوَ من بطولة {براد بيت، جوينيث بالترو، مورغان فريمان، كيفين سبيسي}.

فيلم ذكريات القتل Memories of murder:

تمَ إنتاج هذا الفيلم في عام 2003، وهوَ منَ الأفلام البوليسية التشويقية التي تضمّ عدّة جرائم قتل واغتصاب بشكلٍ مخيف، وهوَ منَ الأفلام الكورية المقتبسة من قصةٍ حقيقية ضمنَ مقاطعة غيونغي.

تدور أحداث الفيلم عن قصةٍ حدثت في كوريا قديماً، فتمَ قتل واختفاء عدّة نساء بشكلٍ غامض، ولم يتم التعرّف على المجرم بسهولة، ومن هنا يتعيّن على أحد ضباط المنطقة أن يُشرف على عملية التحقيق ويبدأ رحلته في البحث عن المجرم، وكل دقيقة تمرّ على المنطقة تخسر فيها إحدى ضحاياها، وهذا الأمر يجعل المحققين في حالةٍ نفسية سيئة من فشلهم في القبض على المجرم الحقيقي.

هذا الفيلم من بطولة {كيم سانغ كيونغ وسونغ كانغ هو}.

فيلم الحي الصيني China Town:

إنهُ عبارة عن فيلمٍ بوليسي يتناول عدّة جرائم تمَ إنتاجه في عام 1974، يتحدث عن سفاح القرى وعن القضايا التي يتم استلامها من قِبَل المحقق، فكل قضية مخيفة أكثر منَ الأخرى ما بينَ الفساد والقتل والتزييف.

بالإضافة إلى أنهُ حازَ هذا الفيلم على جائزة الأوسكار، وهوَ من بطولة {فاي دوناوي، جاك نيكلسون، ديان لاد} ومن إخراج رومان بولانسكي، وبلغت تكلفة إنتاجه 6 مليون دولار.

فيلم الأصدقاء الطيبون Good Fellas:

إذا كنتَ من محبي الأفلام التي تتحدث عن عصابةٍ صغيرة هدفها السطو والسرقة في إطارٍ بوليسي تشويقي، فهذا الفيلم رائع كونهُ أُنتجَ في عام 1990 مقتبس من رواية تُدعى {رجل حكيم}.

تدور أحداث الفيلم عن ثلاثة أصدقاء ما بينَ عام 1955 وعام 1980، فكل فردٍ منهم يتمتّع بصفة سيئة ما بينَ الخطف أو السرقة أو العنف أو القسوة والكراهية، ويُساعدون بعضهم في عمليات الاحتيال ويُخططون معاً وبينَ كل خطة تظهر لديهم عقبات وأحداث تدفعهم للاستمرار معَ بعضهم.

مدة عرض الفيلم تصل إلى 140 دقيقة، حازَ أيضاً على جوائزٍ عديدة وهوَ من بطولة {جو بيتشي، راي ليوتا، روبرت دي نيرو، لورين براكو، بول سورفينو} وبلغت ميزانيته حوالي 25 مليون دولار.

إقرأ أيضًا: أفضل 7 أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022

حقاً إنَ هذه الأفلام تشويقية إلى حدٍ كبير، وليست مملة أو أحداثها مكررة، فكل فيلم منَ القائمة في الأعلى يضمّ قصة بوليسية تمتزج بينَ الإثارة والرعب، فما عليك إلّا اختيار القصة التي أثارت إعجابك والبدء بمشاهدتها، ولكن يُنصح بتجنب المشاهدة معَ العائلة أو الأطفال لأنَ بعض المشاهد دموية وغير لائقة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.