أفضل 7 أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022

224

أفضل أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022

يسعى كل فردٍ منّا نهاية كل عام أن يتخلص منَ العادات السلبية التي أثّرت عليه وسببت لهُ المشكلات مثل {المماطلة والتسويف، الكسل، الخمول، التدخين} أو أي عادةٍ يشعر بأنها تُسيطر عليه، ويتأهب لدخول العام الجديد بأفكارٍ وخططٍ جديدة وبتحفيزٍ أكبر من أجل الوصول إلى هدفه، والبعض من هؤلاء الأفراد يبحثون عن أنشطةٍ تُسهم في تحفيزهم وتمنحهم طاقةً إيجابية وسعي أكبر للعام الجديد، فأغلبهم يُشاهد الأفلام التحفيزية أو يُشاهدون فيديوهات لقصصٍ حقيقية منَ الفشل إلى النجاح أو يستمعون للأشحاص المؤثرين في كيفية وضع أهدافهم وعاداتهم الصحيّة لاكتسابها من أجل تحقيق الهدف المنشود.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأفلام تُعتبر واحدة منَ الوسائل الترفيهية التي يلجأ إليها الفرد من أجل تخفيف الضغوطات اليومية التي يمرّ بها، ولكن بعض هذه الأفلام بالرغم من أنها مسلية وتحتاج للتفرّغ أكثر من ساعتين لمشاهدتها، إلّا أنها تحمل رسالة عميقة في تفاصيلها، وخاصةً الأفلام التحفيزية التي تتحدث عن قصص أشخاص عانوا منَ التنمر أو الفشل أو الفقر واستطاعوا النجاح بسبب عزيمتهم وإصرارهم على أهدافهم.

ونوّد الإشارة، يحتاج الإنسان إلى جرعةٍ تحفيزية من وقتٍ لآخر، وخاصةً قبلَ العام الجديد، وذلكَ لاكتساب أفكار جديدة وإرادة أكبر وطاقة حماسية عوضاً عن الانعزال في المنزل وإهدار العام الجديد في الكسل مثلَ بقية الأعوام، ولذلك ما هيَ أفضل 7 أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022؟

أفضل 7 أفلام تحفيزية للعام الجديد 2022

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي مشاهدة الأفلام وتشعر بالراحة النفسية والوقت الممتع عندما تُشاهد أحداث القصة بها،، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 7 أفلام تحفيزية لبدء العام الجديد 2022:

فيلم Forrest Gump:

منَ الرائع مشاهدة هذا الفيلم الذي يتحدث عن الذكاء والنجاح في آنٍ معاً، فهوَ أحد الأفلام الكوميدية الأمريكية التي تُساعدك في التخلص منَ التوتر والملل والتي تتحدث عن قصة نجاح بها، فقد أُصدرَ عام 1994، ويتحدث عن الطفل العبقري فوريست جامب الذي يمتلك قلباً أبيضاً ولكنهُ بارع في القدرات الرياضية.

وتدور أحداث الفيلم بينَ العقدين السادس والتاسع منَ القرن العشرين من بطولة توم هانكس حيثُ يتحدث عن طفولته والأحداث الحياتية التي مرَّ بها ويكشف لنا الفيلم قدراته في الذكاء ولكن هل سيستغلّ ذكائه في تحقيق أهدافه؟ مشاهدتك للفيلم ستُجيب عن هذا السؤال.

فيلم The Pursuit Of Happiness:

منَ الضروري أن تُشاهد هذا الفيلم التحفيزي الشهير لويل سميث بعنوان {البحث عن السعادة}، فقد تمَ إنتاجه عام 2006 ويُناسب تقريباً جميع الأعمار، فتدور أحداثه حولَ البطل الذي يعمل كمندوب للمبيعات ولكنهُ يعيش في صراعٍ كبير بينَ تأمين متطلباته المنزلية وتربية طفله الصغير والفقر الذي يعيش بهِ، فتبدأ المشاكل تُحيط بمنزله وينفصل عن زوجته ويبدأ رحلته في البحث عن عمل.

وعندما يجد الفرصة الذهبية ويُقدّم لوظيفةٍ مرموقة يتفاجأ بأنها تحتاج لشروط والخضوع لاختبار لمدة 6 أشهر من أجل الحصول عليها نظراً لوجود عدد كبير منَ التقديم عليها، ويبدأ في العمل ليلاً نهاراً، فهل سينجح ويستطيع الوصول لهدفه وتحقيق الحياة الكريمة لعائلته؟ مشاهدة الفيلم ستُجيبك عن هذا السؤال.

فيلم The Social Network:

إذا كنتَ تعمل في مجال البرمجة أو مختص فيها فننصحك بمشاهدة هذا الفيلم التحفيزي الذي يجذبك إليه من بداية أحداثه، فقد تمَ إصداره عام 2010 ويتكلم عن حياة المؤسس الشهير لموقع فيسبوك {مارك زوكربيرج} وعن نجاحاته وكيفية وصوله لأهدافه وكيفَ تمكّنَ منَ الوصول إلى أعلى درجات الثراء والشهرة.

والجميل في هذا الفيلم أنهُ يُوّضح لكَ كيفَ بدأَ مسيرته منَ الصفر داخل مكتبه الصغير وصولاً للشركة المتواجدة حالياً والتي تُعتبر من أضخم الشركات.

فيلم Rocky:

أيضاً من أفضل الأفلام التحفيزية وخاصةً إذا كنتَ من محبي الرياضات القتالية، فقد أُصدرَ في عام 1976 ويُعتبر من أفضل مئة فيلم للسينما الأمريكية، يُثير هذا الفيلم مشاعر التحفيز والسيطرة على الخوف وكيفية تحقيق النجاح وعدم الاستسلام والإصرار.

ويُوضّح للمُشاهد روتين حياة اللاعبين وما هيَ الصعوبات والمخاوف التي يُواجهونها وكيفَ يتغلبون عليها، ويتم تقديمه من خلال تحوّل إنسان فاشل إلى ملاكم محترف لهُ أهداف وإنجازات لم يتخلى عنها.

فيلم Seven Pounds:

هذا الفيلم سيُثير مشاعرك بطريقةٍ مختلطة، فقد أُصدرَ في عام 2008 ويُعتبر منَ الأفلام الدرامية المفضلة عندَ الكثيرين، لأنَ أحداثه تدور حولَ شاب مستهتر في الحياة همّه الوحيد أن يشعر بالسعادة، وبسبب تهوّره في القيادة قتلَ 7 أشخاص وتحوّلت حياته لكابوس أقرب إلى الجحيم.

ومن ثمَ يبدأ رحلته في مساعدة الناس المحتاجين والبحث عن أشخاص يحتاجون لأعضاء من أجل التبرع لهم بطريقته الانتحارية من أجل التكفير عن الذنب الذي يُسيطر عليه، ويبحث في الباية عن 7 أشخاص لإنقاذه حياتهم عوضاً عن الأشخاص الذينَ تسببَ في موتهم.

صحيح أنَ فكرة الفيلم غريبة جداً، ولكنها توّضح للمشاهد أهمية الاهتمام بالآخرين والإحسان إليهم ومساعدتهم وعدم التكبر على أحد.

فيلم Chef:

يا لهُ من فيلمٍ جميل يستحق المشاهدة بالفعل، فقد أُصدرَ عام 2014 وتدور أحداثه عن شيف محترف في عمله يعمل في مطعم ولكنهُ لا يشعر بالراحة أو الاستقلال بسبب المدير المزعج الذي يُحاول إزعاجه بشكلٍ دائم.

وتبدأ أحداثه حولَ تخلي هذا الشيف عن عمله وبدء مشروعه الصغير الذي يضمّ عربة متجولة يفتتحها من أجل الاعتماد على نفسه وإصلاح وضعه الحالي.

فيلم Idiots:

لا يُمكننا ذكر قائمة بالأفلام التحفيزية وتجاهل هذا الفيلم التحفيزي والكوميدي في آنٍ معاً، فإذا كنتَ تشعر بالإحباط أو الاكتئاب ما عليك إلّا مشاهدته، فهوَ من أفضل الأفلام الهندية الذي تدور أحداثه حولَ 3 أصدقاء يدرسون الهندسة ولكلٍ منهم طموحه الخاص إما في التصوير أو العمل المستقل.

وتبدأ رحلتهم في تعامل كل طالبٍ منهم معَ مشكلاته الدراسية بطريقته الخاصة، ويُحاول الفيلم أن يُرّكز على النجاح وكيفية وضع الحلول والتخلص من حالة الملل التي يُعاني منها أغلب الطلاب في الجامعة.

والآن ما عليك إلّا تحضير فنجانَ قهوتك الساخن والجلوس في غرفتك من أجل اختيار فيلم منَ القائمة ومشاهدته خلالَ إجازتك، وحاول أن تصبّ تركيزك على التفاصيل الخفية لكل فيلمٍ ذكرناه، لأنكَ ستكتشف العبرة منهُ وتكتسب طاقة إيجابية وطموح أعلى يُمكّنك منَ الوصول إلى أهدافك المستقبلية في العام الجديد.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.