أفضل 7 أفلام رعب في تاريخ السينما

43

أفضل أفلام رعب

هل تُحبّ مشاهدة كل ما هوَ خارق للطبيعة؟ كل ما هوَ غريب ويُثير الفزع والذعر لديك؟ تُعدّ أفلام الرعب إحدى أنواع الأفلام التي تُحفزّ مشاعر الخوف لدى المُشاهد، صحيح أنَ بعض الأفراد ينجذبون لكل ما هوَ مفيد مثل الوثائقيات أو الأفلام الكوميدية لتحسين الحالة النفسية أو الأفلام البوليسية من أجل التشويق والغموض، ولكن أغلب الأفراد حولَ العالم يبحثون عن قصصٍ وألغاز وحقائق غريبة وأفلام تتحدث عن السفاحين والمجرمين من أجل زيادة مستويات الأدرينالين لديهم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه توجد مئات الأفلام التي تتحدث عن القِوى الخارقة أو القِوى الشيطانية أو أشباح أو منازل مسكونة أو قاتل متسلسل، وأغلب هذه الأفلام مقتبسة منَ الواقع، لأنَ الحياة لا تخلو منَ المشاكل والجرائم، ولم يتجاهل مخرجي الأفلام بعض المجازر المرعبة، وتمَ تحويلها لأفلامٍ سينمائية حتى يشعر المُشاهد بتفاصيلها عن طريق المؤثرات الصوتية والبصرية.

ونوّد الإشارة، أنه تُؤثر أفلام الرعب على الصحة النفسية والجسدية عندَ الإنسان، فلها أثر إيجابي كونها تحرق السعرات الحرارية وتُعبّر عن العواطف والمشاعر وتُخفف منَ التوتر، وتُساعد على تقوية الجهاز المناعي وتُحسّن صحة الدماغ أيضاً، وفي الوقت ذاته لها أثر سلبي يتمثل في الإصابة بمشاكلٍ قلبية وزيادة خطر تكوّن جلطة دموية وارتفاع ضغط الدم وانقباض العضلات، ولذلك ما هي أفضل 7 أفلام رعب في تاريخ السينما؟

أفضل 7 أفلام رعب في تاريخ السينما

فيلم Wrong Turn {المنعطف الخاطئ}:

لا بدّ لنا من ترشيح هذا الفيلم المرعب في بداية المقال، لأنهُ فيلم دموي عنيف منَ الطراز الرفيع، عبارة عن سلسلة منَ الأفلام لها عدّة أجزاء يُمكن مشاهدتها بالترتيب الآتي {2003, 2007, 2009, 2011, 2012, 2014, 2021}.

تمَ ابتكارها من قِبَل {آلان بي ماكيرولي} أثناءَ مشاهدة السلسلة ستشعر بالقشعريرة والذعر، كونها تتحدث عن عائلة مشوّهة ومجرمة، ذات أشكالٍ قبيحة ونفوسٍ دنيئة، مختلفون عن البشر لا يُمارسون حياتهم بشكلٍ طبيعي، يعتمدون على أكل لحوم البشر وقتل الأشخاص واصطياد فرائسهم بطرقٍ شنيعة إما في وسط الغابات أو في وسط الثلوج أو المرتفعات أو المناطق الجبلية العالية ضمنَ ولاية فرجينيا. وهم يمتلكون شتّى أنواع الأسلحة البيضاء والتي تُساعدهم في تقطيع أجساد ضحاياهم وتعذيبهم، لا يُنصح أصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدة هذه السلسلة، لأنها تُؤثر بشكلٍ سلبي على النفسية، تمَ إخراج هذه السلسلة المخيفة من قِبَل {جو لونش}.

فيلم The Texas Chainsaw Massacre:

يبدو أنَ القائمة من بدايتها تضجّ بالرعب والذعر، إنهُ من أفضل أفلام الرعب التي تُثير مشاعر الخوف في كل مشهد جديد، يتحدث الفيلم عن رجل غريب الأطوار يتّصف بالجنون، يرتدي قناع بشري من أجل إخفاء ملامح وجهه، ويتّخذ منَ المنشار الكهربائي أداة فعّالة لهُ في تقطيع البشر، يُطلق عليه البعض {بسفاح المنشار}.

حاولَ هذا السفاح قتل والدته وسلخ جلدها وارتدائه كقناع، ويبدأ رحلته في الاختباء والتصدّي للبشر من أجل تعذيبهم بطرقٍ لا يُمكن للعقل البشري استيعابها.

المعلومة الصادمة في هذا المقال أنَ سفاح المنشار ليست قصة من نسج الخيال، إنها حقيقية حدثت في إحدى المقاطعات الأمريكية لسفاح يُدعى {إد جين} حيثُ أثارَ الرعب في قلوب السكان والضباط كونهُ كانَ قاتل متسلسل يتلذذ بالتعذيب، تمَ إنتاج هذا الفيلم عام 1974 وأُنتجت عدّة أجزاء جديدة منه في عام 1986، 1990، 2003، 2006، 2021.

فيلم Friday the 13 th:

هذا الفيلم أسطوري، كونهُ منَ الأفلام المرعبة التي تدفع الفرد لمشاهدته عدّة مرات، يتحدث عن سفاحٍ متسلسل لا يُمكن إيقافه أو السيطرة عليه، يُحاول القضاء على أكبر عدد ممكن منَ الفتيات والرجال والأطفال، فاصطياد البشر لديه عبارة عن هواية.

يتواجد هذا السفاح الذي يرتدي قناع مخيف في إحدى المخيمات الأمريكية، وكُلّما شاهدَ أي بشريٍ هناك يصطاده ويبدأ بالتفنن في عمليات التعذيب والتشويه وقطع أعضائه الجسدية، تمَ إنتاج هذا الفيلم في الولايات المتحدة عام 2009، وبطل الفيلم المجرم يُطلق عليه {جيسون القاتل}.

فيلم The hills have eyes:

نُرّشح لكم هذا الفيلم المرعب أيضاً، فلا يُمكنكَ السيطرة على مشاعر الخوف والتشويق بهِ، تمَ إنتاجه عام 2006 في الولايات المتحدة، وتدور قصته حولَ عائلة مجرمة لها أشكال مخيفة شبيهة بفيلم المنعطف الخاطئ، يعيشون في كهفٍ بعيد ومنعزلون عن البشر، هدفهم الوحيد اصطياد فرائسهم والتغذّي على لحومهم البشرية، فقد مارسوا أقبح أنواع الجرائم المليئة بالعنف، كونهم مضطربين ذهنياً ويُعانون من أمراضٍ وتشوّهات تملأ أجسادهم ووجوههم.

المعلومة الصادمة أيضاً أنَ هذا الفيلم للأسف مقتبس من قصةٍ حقيقية، انتشرت في أوروبا منذُ زمنٍ قديم، فكانت عائلة ساوني المشوّهة تقضي على البشر، وظلَّ لغز اختفاء عشرات الأفراد لزمنٍ طويل حتى تمَ العثور عليهم فيما بعد، فكانوا يختطفون الأطفال ويُعذّبون النساء من أجل الإنجاب لهم، تمَ إخراج هذا الفيلم من قِبَل {ألكسندر أجا}.

فيلم The Exorcism Of Emily Roes:

إذا كنتَ من محبي الأفلام الخارقة للطبيعة، فهذا الفيلم هوَ الخيار الأفضل لمشاهدته، تمَ إخراجه من قِبَل {سكوت ديركسون} في عام 2005 بعنوان طرد الأرواح من إيميلي روز.

يتحدث الفيلم عن مراهقة أمريكية تموت بسبب الأذى الجسدي الذي تتعرّض لهُ بعدَ محاولة إخراج الروح الشريرة منها، فبحسب آراء البعض أنَ 6 شياطين دخلوا إلى جسدها وسيطروا على حياتها.

هذا الفيلم منَ القصص الحقيقية التي حدثت في دولة ألمانيا، ولكن المؤثرات الصوتية واللقطات التصويرية والصراخ وتفاصيل الفيلم يُثيرون الذعر والرعب داخل المشاهدين، لذلك إذا كنتَ تشعر بالخوف لا بدّ من تجنب مشاهدته.

فيلم SAW:

لا بدّ أنكَ سمعتَ عن سلسلة سو المرعبة؟ لأنها تُصنف من أكثر السلاسل المخيفة على الإطلاق، تتحدث عن سفاحٍ قاتل يُحاول اصطياد فرائسه وتعذيبهم وإجراء تجارب مؤلمة عليهم بعدَ اختطافهم.

هذا الفيلم لا يُشبه باقي الأفلام، لأنهُ يعتمد على لعبةٍ غامضة تحتوي على ألغاز، وبعدَ اختطاف مجموعة منَ الأفراد واحتجازهم في منطقةٍ مهجورة، يتم إجراء اللعبة عليهم والخاسر أولاً سيلقى حتفه منَ الموت والتعذيب، فقصة الفيلم ثابتة ولكن المشاهد والممثلين والقصص تتغير في كل جزءٍ جديد، يُمكنكَ مشاهدة أجزاءه التالية {2004، 2005، 2006، 2007، 2008، 2009}.

فيلم Halloween kills:

 في الحقيقة لهذا الفيلم أجزاء عديدة، ولكن أجزاءه الأولى مرعبة للغاية وأفضل بكثير منَ الجزء الأخير، يتحدث الفيلم عن القاتل المرعب {مايكل مايرز} منَ الشخصيات الخيالية التي تظهر في ليلة الهالوين بهدف تقطيع البشر والاعتداء عليهم.

تمَ إصدار هذا الفيلم في عام 1978، يتمحور حولَ طفلٍ صغير يقتل شقيقته في الهالوين ويتم وضعه في مصحةٍ عقلية، ولكن بعدَ عدّة سنوات يفرّ هارباً من أجل العودة إلى ولاية إلينوي وإلى منزله بالتحديد، وتبدأ سلسلة المجازر التي يقوم بها بقتل المراهقين، يُمكنكَ مشاهدة الأجزاء الآتية له {1978، 1981، 1982، 1988، 1989، 1995، 1998، 2002، 2007، 2009، 2018}.

في الحقيقة تمَ اختيار هذه القائمة منَ الأفلام المرعبة بحسب وجهة نظري الشخصية ككاتبة ومن خلال مشاهدتي لهم، ولكن بإمكانك أيضاً كقارئ أن تزّوّدنا بالأفلام التي تعتقد أنها أثارت الخوف لديك في التعليقات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.