الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتقنيةأفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي

أفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي

هل تُريد أن تبدأ عملك الخاص على شبكة الإنترنت؟ هل تُريد أن تُصبح صانع محتوى مشهور بتصميماتك المميزة وفيديوهاتك الاحترافية؟ حسناً، الجواب بالتأكيد سيكون نعم إذا كنتَ من محبي صانعي المحتوى وتسعى جاهداً لأن تُكوّن عملك الخاص، ولكن المشكلة الكبيرة أنَ أغلبية الناس يعتقدون أنَ اتخاذ هذه الخطوة سيُكلّفكَ الكثير من حيث الكاميرا الاحترافية والإضاءة والأفكار وخاصةً برامج المونتاج التي تحتاج إلى الحواسيب الشخصية ذات القدرات العالية، ولكن الشيء الأكثر سعادة لك، هوَ أنكَ تستطيع البدء الآن وأنتَ جالس في مكتبك باستخدام هاتفك الذكي فقط، فكيفَ ذلك؟

منَ الجدير بالذكر، أنهُ في عصرنا الحالي ومعَ التطوّر الرقمي أصبحَ التعامل معَ البرامج والتطبيقات سهل جدًا، فالمبرمجون والمصممون أضافوا آلاف التطبيقات على الهاتف الذكي، بهدف مساعدة الفرد في إنتاج الفيديوهات الراقية عن طريق استخدامه للهاتف فقط دونَ الحاجة إلى تعقيد البرامج التي تكون موجودة على الكمبيوتر أو الحواسيب الشخصية، فما هيَ أفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي؟

قائمة أفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي

افضل تطبيقات المونتاج

صديقي القارئ،، إذا كنتَ مبدع في عملك ضمنَ الحياة الواقعية، وتُريد أن تُبدع بهِ في الحياة الافتراضية عن طريق إنشاء الفيديوهات وتحريرها، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 7 تطبيقات للمونتاج على الهاتف الذكي، هذه التطبيقات بسيطة ومميزة وسهلة العمل عليها:

تطبيق Inshot:

إذا كنتَ تُريد الحصول على صورٍ وفيديوهاتٍ احترافية فما عليك إلّا بتحميل تطبيق Inshot إلى هاتفك الذكي، فمن أفضل مميزاته أنهُ يُمكن تحميله على نظامي التشغيل أندرويد وIOS، ويُعتبر من أفضل الأدوات التي يستخدمها منشئي المحتوى على تطبيق انستجرام لتصميم الصور وتعديل الفيديوهات من خلال دمجها أو إضافة موسيقى عليها أو تحريرها أو قصها.

كما أنهُ يدعم ميزة التدوير للفيديوهات والصور بدرجة 180، ويُسهم في ضبط أبعاد الفيديو التي تُريدها ويشغل مساحةٍ صغيرة فقط في هاتفك، فهوَ ليسَ منَ التطبيقات العالية المساحة والتي تُؤثر على عمل الهاتف، كما أنهُ يُتيح لكَ تنزيل الفيديو بجودة HD وبدقةٍ مميزة، ويُمكن المشاركة منهُ إلى مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا أردتَ تجربة فلاتر مميزة فيحتوي على عددٍ لا بأسَ بهِ منها وتستطيع اختيار الفلتر الذي يُعجبك والبدء بتجربته.

تطبيق Kinemaster:

حقاً إنهُ من أفضل التطبيقات التي يُمكن تحميلها على الهاتف الذكي بكل سهولة، فنسبة كبيرة من منشئي الفيديوهات على يوتيوب يعتمدون عليه بسبب سهولته وتواجد كمٍ كبيرٍ منَ المميزات بهِ، فأثناءَ تحميله يُمكنكَ الدخول إليه لتتفاجئ بتصميمه البسيط والمميز للمبتدئين لسهولة التعامل معه، ويضمّ تقريباً جميع الإضافات والأدوات التي يحتاجها الفرد للمونتاج.

ويُمكن لصانع المحتوى أن يُحرّر فيديوهاته على كين ماستر بدقة 4k، فيُمكنكَ وضع طبقات للأصوات وزيادة الصوت أو إخفائه ويُمكنكَ تحميله بشكلٍ مجاني وإضافة النصوص والصور والموسيقى وقص الفيديو ودمج عدّة فيديوهاتٍ معَ بعضها، بالإضافة لضبط إعدادات اللون من حيث الإضاءة والسطوع، ويُتيح لكَ مشاركة الفيديو بسهولة على أي موقعٍ من مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن مشكلته أنَ علامته المائية ستظهر على الفيديوهات، ولكنها لن تُشكّل عائقاً لكَ كونها تقع في زاوية الفيديو، ويُمكنكَ شرائه لإزالة هذه العلامة عن طريق دفع حوالي 4 دولار شهرياً، وأثناءَ الدفع سيُتيح لكَ مجموعة إضافية منَ الأدوات الاحترافية لم تكن متواجدة في الإصدار المجاني، ولكن بشكلٍ عام الإصدار المجاني يُغنيك عن شرائه إلّا إذا كنتَ تُواجه مشكلة معَ العلامة المائية.

تطبيق Video shop:

يُعدّ واحداً منَ التطبيقات الممتعة وسهلة الاستخدام، فيُمكنكَ اختيار أي فيديو من ذاكرة هاتفك والبدء بالتعديل عليه من حيث القطع والدمج وإضافة الفلاتر، بالإضافة إلى أنهُ باستطاعتك التعديل على صورك بكل سهولة من خلال إخفاء العيوب وزيادة صفاء الوجه، ويُمكنكَ اختيار المدة الزمنية التي تُريدها منَ الفيديو ومن ثمَ مشاركتها كستوري على الواتس آب أو الانستجرام، وتوجد عدّة تأثيرات داخله ومقاطع صوتية وموسيقى جاهزة لإضافتها إلى فيديوهاتك إن أردت، ويُوّفر لكَ لمحة عامة عن تفاصيل الفيديو من حيث طوله والمدة المسموح بها للستوريات.

تطبيق Filmora Go:

أغلب اليوتيوبرز وصانعي المحتوى تحدثوا في فيديوهاتهم أنهم كانوا يعتمدون على فيلمورا في بدايات صناعتهم للمحتوى، وبعضهم ما زالَ يعتمد عليه بسبب قوّة الخصائص بهِ وسهولة استخدامه، فمن أبرز مميزاته أنهُ لا يضع أي حدٍ زمنيٍ للفيديو فتستطيع وضع أي فيديو تُريده والتعديل عليه مهما كانَ طوله أو حجمه، ويحتوي على عددٍ كبيرٍ منَ الفلاتر والتأثيرات ويُمكنكَ القص والدمج وإضافة الموسيقى في الخلفية وإنشاء الفيديوهات العكسية بحيث تبدو وكأنها خدعة، وتوجد ميزة تسريع الفيديو أو إبطائه ووضع الألوان التي تُعجبك واختيار الحجم المناسب ويدعم عدّة لغاتٍ مختلفة مثل {العربية، اليابانية، الانجليزية، التركية، البرتغالية} وغيرها.

تطبيق Magisto:

أيضاً منَ الخيارات المميزة التي يُمكنكَ تحميلها والاعتماد عليها في تحرير الفيديوهات وصناعة المحتوى، ويُمكن تحميله على الآيفون لإضافة الإثارة إلى فيديوهاتك والتعديل عليها، فأثناءَ الدخول إليه واجهة تصميمه سهلة الاستخدام ويُمكن التعامل معها بكل أريحية دون مواجهة صعوبة، بالإضافة إلى قدرتك على اختيار الصور والتعديل عليها أيضاً، فلا يقتصر على الفيديوهات فقط، فتوجد داخلهم عدّة مقاطعٍ موسيقية وتأثيرات، ويُقدّم لكَ شرائح مميزة إذا كنتَ من محبي دمج الصور ببعضها على شكل فيديو، ويُمكنكَ اختيار نمط التحرير الذي يُعجبك لحفظه والعودة إليه في كل مرة دونَ عناء.

تطبيق Video Show:

يُعتبر واحداً من أشهر التطبيقات التي نالت شعبيةً كبيرة وإقبالاً عليها من قِبَل المستخدمين، فتمَ انتشاره فيما يُقارب 160 دولة مختلفة بسبب مميزاته، فحوالي 180 مليون إنسان يعتمد عليه في تعديل الفيديوهات وتحريرها، حيثُ أنهُ يُنافس عدّة تطبيقاتٍ مشهورة، فيُمكن تحميله بكل سهولة من غوغل بلاي ومن ثمَ تثبيته على الهاتف وتصفح أدواته المثيرة للانتباه، وأثناءَ التقاط أي صورةٍ بهِ فجودتها تكون عالية الدقة، ويُمكنكَ إضفاء بعض التأثيرات على فيديوهاتك الشخصية مثل تفتيح البشرة وإخفاء العيوب بها وتعديل الإضاءة والسطوع.

تطبيق Viva Video:

تمكّنَ هذا التطبيق من اكتساب الكثير منَ المستخدمين والمعجبين بهِ، فيُمكن تحميله على أجهزة الأيفون والأندرويد أيضاً، ويتميز بسهولته فيُمكنكَ التعديل على فيديوهاتك بشكلٍ سريعٍ بهِ، وتحويل صورك ودمجها إلى فيديو معَ وضع الموسيقى في الخلفية، وتوجد الكثير منَ التحديثات التي يقوم بإضافتها هذا التطبيق لتوفير الوقت والجهد على المستخدم، وبإمكانكَ البحث وسطَ كميةٍ هائلة منَ الاكسسوارات للفيديو والتأثيرات، ويُمكنكَ تصوير الفيديو من خلاله دون الحاجة إلى الكاميرا، وتستطيع ضبط إعداداته بسهولة من حيث مستوى الصوت والألوان وشدّة السطوع والكتابة عليه باللغة العربية واختيار الخط الذي يُعجبك من بين المجموعة الواسعة التي تتواجد بهِ.

إقرأ أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب

هل لاحظتَ هذه السهولة والبساطة؟ إنَ هاتفك الذكي عبارة عن كنز لا يُعوّض، فيُمكنكَ استغلاله في تلقي المعلومات وصناعة المحتوى بكل احترافية حيثُ يتواجد بهِ كاميرا ومايكروفون وتستطيع تحميل برامج مونتاج رائعة للتحرير، فهل ما زلتَ تُواجه مشكلة للبدء في عملك الخاص على الإنترنت؟ ابدأ الآن.. ولا تترد، فهذه الفرصة ذهبية لاستثمار وقتك بشيءٍ مفيدٍ يعود عليكَ بالنفع المادي والسمعة الطيبة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةأضرار كبسولات البروبيوتيك
المقالة التاليةعلاج برد المعدة

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة