الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانالحياة والمجتمعأفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

هل أنتَ طالب مدرسي أو جامعي؟ إذاً تُعاني منَ الضغوطات النفسية والدراسية كأي طالبٍ آخر، فمهما كنتَ تلميذاً مجتهداً ومواظباً على دراسته لا بدَّ لكَ من أن تشعر ببعض الإرهاق والتعب بينَ الحين والآخر، وهذا أمر طبيعي لأنَ الإنسان يمتلك طاقة يحتاج إلى تقويتها فهوَ ليسَ روبوت يعمل بدون كللٍ أو ملل، ومن هنا يشعر الطالب خلالَ اقتراب نهاية الفصل الدراسي بتشتتٍ كبير في تنظيم وقته من حيث النوم والدراسة وأوقات الفراغ، ولذلك يعمل على إهدار أوقاته في التفكير والتخطيط والتنظيم بدلاً منَ البدء بالدراسة.

فمنَ الجدير بالذكر، في عصرنا الحالي الذي يتميز بالسرعة والسهولة في إنجاز المهام بفضل التطوّرات التكنولوجية ووجود الأجهزة الذكية والحواسيب الشخصية وشبكة الواي فاي في كل منزل، فكل طالب بالتأكيد يملك هاتفاً ذكياً للتواصل معَ أصدقائه ومتابعة السوشال ميديا، ولكن أنتَ بالذات عليكَ استغلال هذا التطوّر لصالحك، ستقول لي كيفَ ذلك؟ وسأُجيبك: عن طريق آلاف التطبيقات المصممة خصيصاً لمساعدتك في التحصيل الدراسي والتنظيم اليومي، ولذلك ما هيَ أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب خلالَ فترة امتحاناته؟

صديقي القارئ، خذ نفساً عميقاً واهدأ قليلاً إذا كنتَ تشعر بالضغط النفسي منَ الدراسة، وحضّر كوباً منَ العصير المنعش واقرأ هذا المقال بتمعّن عن أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب خلالَ فترة الامتحانات، للاستفادة من كل تطبيق لصالحك:

تطبيق المهام والتقويم Any.do:

تطبيق المهام والتقويم Any.do

إذا كنتَ تُعاني منَ التشتت في تنظيم برنامجك اليومي فالحل في متناول يديك، عن طريق تحميل هذا التطبيق المميز الذي يُتيح لكَ واجهة سهلة التعامل معها بهدف كتابة مهامك اليومية التي تُريد إنجازها، وأثناءَ إنجاز أي مهمة يُمكنكَ وضع علامة بجانبها للشعور بالفخر والتحفيز لإنجاز المهمة التالية، ومن مميزاته أنهُ يعمل على تذكيرك في كل مهمة إذا كنتَ على وشك نسيانها وتكون المهام متواجدة على شاشة هاتفك المحمول بحيث لا يُمكنكَ تجاهلها، فما عليك إلّا تسجيل صوتك بالأشياء المهمة لديك وتلقائياً سيُحوّلها تطبيق ANY.do إلى لائحةٍ منسقة ومصممة بطريقةٍ تحفيزية لك.

تطبيق يوتيوب:

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

نعم إنهُ اليوتيوب الذي يستخدمه أغلب المراهقين للاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الفيديوهات لصنّاع المحتوى، ولكنهم يغفلون أنهُ عبارة عن كنزٍ شاملٍ لهم بالمعلومات القيّمة التي تُساعدهم خلالَ فترة الامتحانات الدراسية، على سبيل المثال: الطالب أحمد لم يفهم على مدرس اللغة الإنجليزية قاعدة الحاضر البسيط، ويعود إلى المنزل بإحباط ليُقضي وقته على الموسيقى والأفلام، ولكن هل تعلم يا أحمد أنهُ يُمكنكَ إتقان هذه القاعدة خلالَ ساعة واحدة فقط من خلال محرك البحث الموجود على يوتيوب؟ ما عليك إلّا كتابة الدرس أو المعادلة الرياضية أو القاعدة الإنجليزية عليه لتظهر لكَ آلاف الفيديوهات التي تشرح عنهُ لأبرز المعلمين والمثقفين بطريقةٍ سلسة ومفهومة، لذلك على كل طالب أن يُسارع بالتعلم على هذا التطبيق الشهير الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار إنسان حولَ العالم.

تطبيق Off Time:

تطبيق Off Time

إذا كنتَ على وشك الامتحانات فحانَ الوقت لتحميل هذا التطبيق المذهل، فعادةً يدرس الطالب ولكن تركيزه يكون في الإشعارات المتواجدة على الفيس بوك أو التويتر ويُحاول إلهاء نفسه بأي إشعارٍ يصدر من هاتفه، ولذلك يُعكّر دراسته وينتهي بهِ المطاف إلى الرسوب في المادة بسبب عدم تركيزه بها، وصُممَ هذا التطبيق خصيصاً لتقنين الوقت المستخدم على هذه المواقع ولتجنب هدر الوقت وتقدير كل ثانية واستغلالها لصالحك، فيُمكنكَ تحميله وتحديد جميع التطبيقات التي يصدر منها إشعارات وتقييدها بهِ لوقتٍ محدد إلى أن تنتهي من واجباتك المدرسية، فيُساعدك في التخلص من إدمان الهاتف الذكي تدريجياً ويزيد من تحصيلك الدراسي ويُمكن تحميله على جميع الأجهزة الذكية، كما أنهُ سهل الاستخدام وتمَ تصميمه من قِبَل عالِم نفسي يُدعى {ألكسندر شتاينهارت}.

تطبيق U-Dictionary:

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

إنَ هذا التطبيق مهم جداً لكل طالبٍ مدرسي أو جامعي، فاللغة الإنجليزية تُعتبر واحدة منَ اللغات الأساسية إلى جانب اللغة الأم ولا يُمكن التخلي عنها أو إهمال دراستها، وبعض الطلاب لا يعلمون أغلب الكلمات من حيث المعنى والترجمة، ولذلك يلجؤون إلى ترجمة جوجل التي تكون غير صحيحة في كثيرٍ منَ الأحيان وتتخلّلها بعض الأخطاء، ولذلك يُتيح لكَ هذا التطبيق ترجمة العبارات إلى أكثر من 100 لغة مختلفة، وإذا كانَ لديكَ كتابة نصوص أو فقرات وغير متأكد من صحتّها فيسمح لكَ بتدقيقها إملائياً ولغوياً، ويُمكنكَ استخدام قاموس أكسفورد الرسمي بهِ ويُمكنكَ الترجمة منَ الصور أو المايكروفون أيضاً.

تطبيق Otter Voice Notes:

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

هل لكَ أن تتخيل سهولة التدوين وتذكر المعلومات في هذا التطبيق؟ فأي فقرةٍ مهمة يُمكنكَ تسجيلها وتخزينها بداخله صوتياً ومن ثمَ مشاركتها عبرَ وسائل التواصل الاجتماعي معَ أصدقائك في الدفعة، وتتيح خدمة السحابة الإلكترونية في هذا التطبيق سعة تخزينية تصل لحوالي 600 دقيقة، فما عليك إلّا تحميله والبدء بالتسجيل ومعرفة مجموع عدد دقائق التسجيل شهرياً والوصول إلى أي ملفٍ صوتي مخزنٍ سابقاً.

تطبيق Forest:

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

يُعتبر واحداً منَ التطبيقات الممتعة التي عليكَ تحميلها للتخلص من إدمان الهاتف ولاستغلال وقتك في الدراسة والتحضير للمذاكرات، فأغلب الطلاب يعتمدون عليه حيثُ لا يُمكنهم فتح الجهاز إلّا بعدَ انتظار النبتة حتى تنموّ وتُصبح شجرة، وبينما تُصبح شجرة يُمكنكَ التركيز في تطوير نفسك، فيهدف إلى زراعة شجرة افتراضية بعدَ اختيار نوعها وتحديد الوقت المُراد زراعتها وحينما تنتهي من دراستك في الوقت المحدد ستُلاحظ أنَ الشجرة اكتملت في النموّ وأصبحَ بإمكانكَ استخدام الهاتف للتسلية عليه.

تطبيق Office Lines:

أفضل 7 تطبيقات يحتاجها الطالب أثناءَ فترة الامتحان

بالتأكيد أنكَ تشعر بالملل منَ الكتابة التقليدية على الدفتر بواسطة القلم، أليسَ كذلك؟ وخاصةً إذا كنتَ طالب جامعي، فلن يسمح لكَ الوقت بنقل جميع المعلومات على اللوح المكتوب عليه من قِبَل دكتور المادة، ولذلك بكل سهولة يُمكنكَ التقاط صورة بواسطة هذا التطبيق وتلقائياً سيُساعدك في تحويلها إلى نصٍ مكتوب بشكلٍ واضح وسهل القراءة ويحفظها لكَ بشكلٍ آمنٍ على OneDrive ومنَ المُمكن أن تعمل على تغيير صياغة الملف إل وورد أو بي دي إف كونهُ يُتيح لكَ مجموعة منَ الخيارات السهلة.

هل لاحظتَ الآن أنَ التكنولوجيا والإنترنت نعمة في الكثير منَ الأوقات إذا أحسنَ الفرد استغلالها والتعامل معها؟ فيُمكنكَ النجاح في حياتك بأي مهنةٍ أو مجالٍ تُريده دون دفع أي قرشٍ واحدٍ في الكورسات التقليدية، فالآن بضغطة زر واحدة تستطيع حل معادلاتك الرياضية وفهم دروس اللغات والقيام بالترجمة وتنمية عقلك ومهاراتك وتوسيع مداركك العقلية من خلال هذه التطبيقات أو البرامج المتواجدة على الشبكة، لذلك لا تقضي وقتك في التسلية فقط بل ابدأ دراستك بطريقةٍ صحيحة حتى تنال درجاتٍ ممتازة في الامتحانات النهائية.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا