السبت, مايو 28, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةأفضل 8 أنواع من الفوط الصحية للدورة الشهرية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,912المعجبينإعجاب
9,852المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل 8 أنواع من الفوط الصحية للدورة الشهرية

أفضل 8 أنواع من الفوط الصحية للدورة الشهرية

تُعدّ الدورة الشهرية دلالة على بلوغ الفتاة، فتحدث عدّة تغيّراتٍ جسدية تطرأ عليها، حيثُ تشعر بالتقلبات المزاجية وانتفاخ البطن والإفرازات المهبلية وألم في الساقين والفخذين وأسفل الظهر معَ الشعور بالإسهال والحاجة للقيء وظهور حب شباب معَ بهتان لون الجلد والتعب والإرهاق وتغيّراتٍ في حجم الثديين والحاجة للنوم والتدفئة، وهذه الأعراض طبيعية كونها تُرافق فترة الحيض عندَ كل امرأة أو فتاة من سن ال 14 عاماً بشكلٍ تقريبي وتستمر حوالي 6 أيام وتحدث كل 28 يوماً أو كل 35 يوماً.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ المرأة العاملة في المنزل أو في الخارج تُواجه عدّة مشاكل أثناءَ اقتراب العادة الشهرية، وتضطر إلى مواصلة مهامها بالرغم من تعبها الجسدي، ومن هنا تستخدم فوطة صحيّة مخصصة للطمث، وهيَ عبارة عن قطعةٍ تهدف إلى امتصاص الدم والإفرازات دون التسريب إلى الملابس، فيتم وضعها في القطعة الداخلية الخاصة بالنساء وتغييرها كل 3 ساعات.

ونوّد الإشارة، تتعدّد أنواع الفوط الصحيّة المنتشرة في الأسواق، فمنها رديء يتسبب بروائحٍ مهبلية كريهة وظهور حساسية معَ طفحٍ جلدي واحمرار وحكة والتهابات في المسالك البولية وعدم الشعور بالراحة، ومنها يُضفي رائحة منعشة وتُساعد على حركة المرأة بأريحية، وتتساءل الفتيات وخاصةً المراهقات أثناءَ ظهور الحيض لديهن عن أفضل أنواع الفوط الصحية لاستخدامها، ولذلك ما هيَ أفضل 8 أنواع من الفوط الصحية للدورة الشهرية؟

صديقتي الجميلة، إنّ فترة الحيض مهمة لجسدك ولا تدعو للقلق كونها تُساعدك في إخراج السموم والدم الفاسد ولها دور في معرفة مواعيد التبويض وتهيئة الرحم للحمل، ومن هنا نُقدّم لكِ أفضل 8 أنواع من الفوط الصحية عليكِ استخدامها أثناءَ موعد العادة الشهرية:

فوط سوفي Sofy:

فوط سوفي Sofy

لا بدَّ أنكِ لاحظتِ تواجد هذه العلامة التجارية المشهورة في أغلب الأسواق، وبالفعل إنها أحد أفضل الفوط كونها تمتص الحيض دونَ تسريب، ولا تتسبب لكِ بالاحمرار أو الاحتكاك بالجلد، فهيَ ناعمة وآمنة، وجودتها عالية مقارنةً بثمنها، ويُفضّل استخدامها إذا كنتِ تُعانين من قوّة تدّفق الدماء في الأيام الأولى.

ومن أفضل مميزاتها أنها قطنية ومريحة في فصل الصيف، وتحدّ منّ الإصابة بالجفاف وتُساعدك في أداء مهامك المنزلية بأريحية ولها رائحة منعشة بحيث تقضي على رائحة المهبل الكريهة، ولكن يُفضّل تغييرها كل 3 إلى 4 ساعات لأنّ تركها لأوقاتٍ طويلة يتسبب بالتهاباتٍ والإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، وبالانتقال إلى ثمنها يصل إلى 20 جنيه في دولة مصر وحوالي 3 دنانير في دولة الكويت.

فوط ألويز Always:

فوط ألويز Always

تتواجد هذه الفوط في كافة أنحاء العالم، فهيَ من أفضل الفوط الصحيّة للنساء، تمَ إنتاجها من قِبَل العلامة التجارية ألويز الأمريكية، وملايين النساء تستخدمها كونها آمنة، فساهمت هذه الشركة في صناعة فوط مريحة يُمكن وضعها بالسراويل الداخلية دون الشعور بالإزعاج.

ومن أفضل مميزاتها أنها قطنية وتتواجد عدّة أنواعٍ وأحجامٍ منها مثل {فوط صحيّة يومية إكسترا، فوط ليلية، فوط صحيّة بعدَ الولادة، فوط ليلية بالأجنحة، فوط رفيعة وطويلة، فوط سميكة} فما عليكِ إلّا اختيار النوع الذي ترغبين بهِ وتجربته، ويصل ثمنها للألويز اليومية إلى 16 جنيه مصري والفوط السميكة عدد 60 قطعة سعر 75 جنيه.

فوط نانا:

فوط نانا

أيضاً عبارة عن فوطٍ صحيّة آمنة الاستخدام، ومتواجدة في أغلب المحال والصيدليات، كونها تعمل على امتصاص الدماء وتجنب تسريبه معَ المحافظة على نظافة الملابس الداخلية، وتُعتبر منّ الفوط ذات الجودة العالية ويُمكنكِ وضعها في حقيبتك كونها صغيرة وسهلة الاستخدام، ويصل ثمنها إلى 14 ريال سعودي.

فوط برايفت:

فوط برايفت

لهذه العلامة التجارية أنواع متعددة منَ الفوط التي تُساعد المرأة في الشعور بالراحة والأمان مثل {فوط ألترا، فوط برايفت الليلية، فوط برايفت اليومية} وكل نوعٍ منها لهُ مهمته الخاصة وتشترك مميزاتها في أنها مريحة للبشرة وقطنية وذات جودة عالية وقادرة على الامتصاص وعملية للفتيات التي تقضي ساعات طويلة خارج المنزل.

وهيَ من أفضل أنواع الفوط اللبنانية التي تتواجد في كافة أنحاء العالم، ويصل ثمنها إلى حوالي 24 ريال سعودي وحوالي 20 درهم إماراتي.

فوط ليدي سوفت:

فوط ليدي سوفت

تُعدّ هذه الفوط الخيار الأنسب للفتيات التي تُريد ثمن مناسب وجودة عالية في الوقت ذاته، كونها مصممة لتُلائم أشكال الجسم المختلفة معَ حشوةٍ قطنية قادرة على الامتصاص لساعات وطبقة خارجية تهدف إلى تهوية الجلد وحمايته منّ التحسس.

فوط كيرفري:

فوط كيرفري

 يُمكنكِ شراء الفوط اليومية منها للحفاظ على نظافتك الشخصية ورائحتك المنعشة طوالَ الوقت والحدّ منّ الإفرازات المهبلية التي تُسبب بقع في الملابس الداخلية، ويُمكنكِ أيضاً اختيار النوع الآخر منها الذي يمتص غزارة دماء الحيض في أول أيام العادة الشهرية.

فهيَ مصنوعة من خلاصة القطن وتُسهم في تنفس البشرة وتهويتها وآمنة ومريحة وتُشعركِ بالانتعاش، وتمَ اختبارها للتأكدّ من جودتها من قِبَل أطباء وخبراء مختصين، وتُساعدك في ثباتها بالملابس دون تحرّكها أو إزعاجك، ويصل ثمنها إلى حوالي 23 جنيه مصري.

فوط سندريلا:

فوط سندريلا

إنها عبارة عن فوطةٍ مريحة ومنعشة، فإذا كنتِ تُواجهين مشكلة الحساسية أو الاحمرار أو عدم تقبل أنواع الفوط الأخرى، ما عليكِ إلّا تجربة فوط سندريلا، فهيَ ذات جودة عالية وتختارها أغلب الفتيات لتجنب ظهور أي نوعٍ منّ الالتهابات، ويصل ثمنها إلى حوالي 6 جنيه مصري.

فوط فام:

فوط فام

أغلب السيدات السعوديات تعتمدنَ على هذه الفوطة، لأنها مريحة وعملية وتُحافظ على الخصوصية، فليست كباقي الفوط تُسبب تكتل أسفلَ الملابس أو تتحرّك معَ تحرك المرأة، بل إنها منّ التصاميم المتطورة والآمنة والتي تُشعر بالانتعاش وخاصةً في أجواء دول الخليج الحارّة.

فهيَ عبارة عن فوطٍ مضغوطة سهلة الاستخدام ويُمكن وضعها في المحفظة الصغيرة من أجل تغييرها بشكلٍ منتظم أثناءَ العمل، ويصل ثمنها إلى حوالي 2 دينار كويتي و13 درهم إماراتي و16 ريال سعودي.

إذا كنتِ منّ الفتيات التي لا تعلم الطريقة الصحيحة لارتداء الفوطة، فلا تشعري بالقلق أو التوتر لأنّ أغلب الفتيات واجهت هذه المشكلة في السابق، فما عليكِ إلّا شراء نوع الفوط الذي يُلائم بشرتك ومن ثمَ إخراج فوطة واحدة ونزع الغلاف اللاصق عنها ووضعها في سروالك الداخلي منّ المنتصف وتثبيتها بالأجنحة اللاصقة منّ الجوانب وتطهير يديكِ قبل وبعد الانتهاء منها، ويُفضّل تغييرها كل 3 ساعات حفاظاً على نظافتك الشخصية.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

المقالة السابقةأسباب تنميل الأطراف وعلاجه
المقالة التاليةما هو جمع التكسير

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا