الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانجمال وعنايةأفضل 8 مزيلات مكياج طبيعية في المنزل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل 8 مزيلات مكياج طبيعية في المنزل

أفضل مزيلات مكياج طبيعية في المنزل

يُعتبر المكياج واحد من أساسيات الزينة وإبراز الجمال التي تستخدمها النساء، وبالرغم من تعدّد أنواعه ما بينَ الثقيل الذي يُوضع فقط في المناسبات والسهرات أو ما بينَ اليومي الذي يُوضع على الجامعة والدوام أو ما بينَ الحيوي في فترة المساء أو الخفيف في الصباح الباكر، إلّا أنهُ يُسبب الأذى للبشرة ويُساعد في جعلها متعبة وأكثر إرهاقاً إذا كانَ تقليدياً والفتاة تخلد إلى النوم بهِ من شدّة إرهاقها بعدَ العمل دونَ أن تنتبه.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ للحصول على بشرةٍ حيوية ونظيفة يجب اتباع روتين يومي وأسبوعي وشهري للحفاظ عليها، ومن أهم هذه الخطوات هيَ إزالة المكياج عنها وخاصةً قبلَ النوم لأنَ بعض المواد تُسبب الحساسية مثل الماسكارا الرديئة على العينين، أو إذا تمَ نسيان الفاونديشن والباودر دونَ غسلهم بشكلٍ صحيح ستظهر الحبوب والرؤوس السوداء والخطوط الرفيعة في الجبهة وحولَ الفم.

وعادةً يتم شراء مزيلات المكياج منَ الأسواق أو على الإنترنت، وأغلب الفتيات قد لا تملك المال الكافي لشرائها كل مرة فتُحاول جاهدة البحث عن طرقٍ طبيعية لإزالته بها وخاصةً أنَ بعضها يحتوي على العطور والكحول وأحياناً بعض المواد الحافظة، ولذلك ما هيَ أفضل 8 طرق طبيعية لإزالة المكياج في المنزل؟

أفضل 8 مزيلات مكياج طبيعية في المنزل

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

صديقتي الرائعة،، إذا كنتِ تبحثين عن طرقٍ في المنزل لإزالة المكياج عن عينيكِ وبشرتك بعدَ اكتشافك أنَ مزيل المكياج قد انتهى لديكِ،، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل 8 طرق طبيعية لإزالة المكياج في المنزل عليكِ تجربتها:

الألوفيرا والعسل:

إنَ جل الألوفيرا خيار رائع في إزالة المكياج عن البشرة وخاصةً حولَ العينين، فهيَ عبارة عن نبتةٍ تضمّ الكثير منَ الخصائص العلاجية فيُمكنها معالجة الحروق والشفاء منَ الكدمات وتهدئة حروق الشمس خلالَ فصل الصيف وشفاء اللدغات الناتجة عن الحشرات والتخفيف منَ الطفح الجلدي وعلاج القدم الرياضي والتحسس أيضاً.

 ومن هنا يُمكن الاستعانة بجل هذه النبتة بعدَ وضع 5 ملاعق كبيرة منها في الخلاط الكهربائي ووضع حوالي 4 ملاعق منَ العسل معَ القليل من زيت الزيتون وخلطهم معاً ومن ثمَ وضعهم في علبةٍ صغيرة واستخدام قطنة دائرية الشكل والبدء بوضعهم على البشرة وفركها حتى يُزال المكياج ومن ثمَ غسيل الوجه وترطيبه.

الحليب معَ العسل:

إذا كانَ الحليب متواجد في مطبخك وتبحثين عن مزيل طبيعي للمكياج، فلن تعثري على خيارٍ أفضل منهُ كونهُ خفيف جداً على البشرة ويعمل على تنظيفها منَ الأوساخ والأتربة والعوامل الخارجية العالقة عليها، وأثناءَ إضافة العسل عليه يعمل على تغذية البشرة ويُسهم في إزالة بقايا المكياج التي يصعب إزالتها عادةً والتي تدخل في المسامات وتُسبب البثور.

ومن هنا ما عليكِ إلّا إضافة القليل منَ الحليب إلى العسل ومن ثمَ ملعقتين كبار منَ الماء، ومزج القطنة بهم والبدء بالتدليك الخفيف لعينيكِ وبشرتك من أجل الإزالة التامة.

زيت جوز الهند:

هل تعلمين أنَ الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تُدخل هذا الزيت ضمنَ مكوّناتها؟ يعود السبب في ذلك إلى فوائده الكبيرة حيثُ يتناسب معَ جميع أنواع البشرة تقريباً ويُساعد على تغذية البشرة الجافة وترطيبها بعمق، ويعمل على إزالة الخطوط الرفيعة والتخفيف منَ التجاعيد حولَ الفم والعينين والجبهة، ويُسهم أيضاً في تفتيح البشرة منَ البقع والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس فوقَ البنفسجية، بالإضافة إلى أهميته في التخفيف منَ الحساسية والتهيّجات.

ويُمكن الاستعانة بهِ كأحد الطرق الطبيعية لإزالة المكياج من خلال وضع 3 ملاعق كبار منهُ معَ فنجان ماء وملعقة صغيرة من شامبو جونسون ومزجهم معاً ووضعهم في قارورةٍ صغيرة من أجل الإزالة بالقطن ومن ثمَ الغسيل والترطيب.

الفازلين:

إنَ هذه العلبة الصغيرة متواجدة في كل منزل، وتُستخدم على نطاقٍ واسع لترطيب الشفاه وخاصةً  خلالَ فصل الشتاء بسبب الجفاف الشديد، ولذلك يُمكنكِ الاستعانة بهِ للضرورة إذا لم يتواجد لديكِ أيّاً منَ الطرق الطبيعية التي ذكرناها في الأعلى، فما عليكِ إلّا مزجه بالقطن أو المناديل الورقية والبدء بالتدليك حيثُ يذوب المكياج عن العينين والبشرة، وانتبهي إلى ضرورة اختيار غسول يتلائم معَ وجهك ومن ثمَ قومي بالترطيب حولَ العينين وعلى كامل الوجه.

اللبن أو الزبادي:

قد تشعرين بالغرابة بعض الشيء ما علاقة الزبادي بالمكياج؟ ولكن أيضاً خيار رائع لإزالة بقايا المكياج عن وجهك وخاصةً إذا كانَ بارد، فستشعرين بالانتعاش والاسترخاء أثناءَ تدليك وجهكِ بهِ، وفي ذات الوقت سيعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها أكثر منَ المزيلات الأخرى الشائعة في الأسواق.

 فما عليكِ إلّا غمس القطنة بهِ والبدء بالتدليك معَ مراعاة الغسيل أيضاً، فبقايا المكياج لا يُمكن تنظيفها جيداً حتى ولو أُزيلت باللبن أو بأي مادةٍ أخرى إلّا بعدَ التنظيف بالماء والغسول سواءً كانَ على شكل صابون أو غسول رغوي أو جل.

زيت اللوز معَ الحليب:

إذا كنتِ لا تُعانين من حساسيةٍ تجاهَ اللوز، فهذا الزيت لهُ دور كبير في توحيد لون البشرة والتقليل منَ التصبغات كما أنهُ يعمل على ترطيبها وزيادة نعومتها ويقيها منَ الجفاف، ويحميها منَ التهيّجات ويحتوي على فيتامين هاء وفيتامين أ ممّا يجعلهُ مغذٍّ لها، ويُمكن ترطيب الشفتين بهِ وزيادة وصول الدم إلى كافة أنحاء الوجه بعدَ التدليك بهِ.

وكما ذكرنا في الأعلى أنَ للحليب فوائد مذهلة على البشرة، ولذلك يُمكنكِ الاستعانة بهذا الخليط من خلال ملعقتين كبار منَ الحليب معَ بضع قطرات من زيت اللوز ومزجهم ووضعهم في علبةٍ صغيرة أو بخاخ من أجل إزالة المكياج بسهولة.

الخيار معَ الحليب:

حتى أدوات المطبخ لديكِ والخضراوات يُمكنها مساعدتك على تنظيف بشرتك منَ المواد العالقة عليها، فالخيار بجانب رائحته اللذيذة وفوائده الرهيبة من حيث تقطيعه ووضعه على العينين لإزالة التعب والهالات السوداء، يعمل على إزالة المكياج من خلال هرس خيارة كبيرة ووضع القليل منَ الحليب إليها إذا واجهتِ صعوبة في إزالة الماسكارا بعصير الخيار وحده، وستُلاحظين أنها لا تفرق بشيء عن مزيل الميك آب الذي تشترينه عادةً.

البرتقال:

يا لها من فاكهةٍ لذيذة خلالَ فصل الشتاء، ولكن هل تعلمين أنها تُزيل المكياج أيضاً بكل سهولة؟ فيُمكنكِ عصر البرتقالة ومزجها بالقطن والبدء بتدليك بشرتك بها، فإلى جانب تنظيفها لها ستعمل على تغذيتها وزيادة ترطيبها وحمايتها منَ البثور وحب الشباب، وخاصةً أنَ البرتقال غني بفيتامين سي، وبعدَ الإزالة اغسلي وجهكِ جيداً.

منَ الضروري جداً إزالة المكياج عن بشرتك، حاولي أن لا تتجاهلي هذه الخطوة فإذا استمريتِ بالنوم بهِ ستُلاحظين أنَ علامات التقدّم في السن ظهرت عليكِ حتى ولو كنتِ في العشرينات، وستُواجهين صعوبة في إزالة التجاعيد وبهتان لون البشرة في العيادات الطبيّة والتجميلية، ولذلك الوقاية خير من قنطار علاج.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا