الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانأدبأفضل 8 مواقع ترجمة للمبتدئين

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,712المتابعينتابع
191المتابعينتابع

أفضل 8 مواقع ترجمة للمبتدئين

أفضل مواقع ترجمة

هل تُواجه صعوبة في ترجمة بعض الجمل منَ اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية؟ هل تُريد ترجمة أي نصٍ مكتوب بأي لغة بسهولة دون الحاجة للتفكير؟ أنتَ في المقال الصحيح، لأنَ أغلب الأفراد يشعرون بالإحباط أثناءَ ممارستهم لأي لغة، ويعتقدون أنَ مفرداتها صعبة ولا يُمكن حفظها بسهولة، وخاصةً اللغة الإنجليزية فهيَ من أسهل اللغات في العالم، ولكن لا يستطيع الكثير من الأشخاص إتقانها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه بسبب ركاكة اللغة عندَ البعض، يُواجهون عدّة مشاكل محرجة في حياتهم، فالعالم باتَ مفتوحاً على بعضه، فهوَ عبارة عن قرية صغيرة بعدَ انتشار الإنترنت والتكنولوجيا، وأثناءَ التقديم على أي وظيفة يتطلّب إتقان لغة محددة، ومهارة الترجمة تُمكّن الإنسان منَ التواصل معَ الشعوب والثقافات ومساعدة الطلبة في أبحاثهم والتعرّف على أشخاص جدد والحصول على فرص عمل مرموقة.

ونوّد الإشارة، أن الترجمة أصبحت سهلة للغاية، بسبب تواجد مئات التطبيقات التي يُمكن تحميلها على الهاتف، وبواسطتها يُمكن الحصول على ترجمة أي نص تُريده، ومنَ المعروف أنَ مترجم جوجل هوَ الأكثر شهرة بين مواقع الترجمة، ولكن لا يُمكن الاعتماد عليه بسبب ركاكته وانعدام قدرته في إعطاء الترجمة الصحيحة وتوضيح المعنى الدقيق للجملة، ولذلك ما هيَ أفضل 8 مواقع ترجمة للمبتدئين؟

أفضل مواقع الترجمة

أفضل 8 مواقع ترجمة للمبتدئين

  • مترجم ياندكس Yandex: يُعتبر من أفضل مواقع الترجمة التي يلجأ إليها أغلب الأشخاص من أجل ترجمة النصوص الخاصة بهم إلى لغاتٍ مختلفة، فهوَ عبارة عن خدمة ويب بإمكانها الترجمة بسرعة وتحليل آلاف النصوص، وتدعم اللغات الآتية {الصينية، الألبانية، البلغارية، البيلاروسية، الفرنسية، الإندونيسية، اليابانية، الكورية، الإيطالية، الألمانية، الفارسية، الروسية، الإسبانية، السويدية، الفيتنامية} وغيرها العديد.

ومن مميزات هذا الموقع قدرته على إعطاء المعنى الحقيقي والترجمة الدقيقة والواضحة على عكس مترجم جوجل، بالإضافة لتواجد ميزة النطق الصوتي للكلمات غير المفهومة وترجمة الصور أيضاً خلالَ عدّة دقائق بعدَ تحميلها.

  • موقع Systran Translator: بكل أريحية يُمكنكَ الدخول لموقع الترجمة هذا، وإدخال النص أو العبارة التي تُريدها، فيقوم في ترجمتها بشكلٍ واضح، وبإمكانك تثبيته لديك على الحاسوب وتصفح أي موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت بأي لغةٍ تُريدها، وهوَ سيبدأ بالترجمة الفورية لك دون أي عناء.
  • مترجم مايكروسوفت: إنهُ من أشهر مواقع الترجمة التي يلجأ إليها الطلاب والباحثين من أجل ترجمة ما يُريدون من جملٍ ونصوص، فهوَ منَ المواقع المدعومة ويُتيح للمستخدم الترجمة بأكثر من 75 لغة.

ويُمكن تسجيل صوت بأي لغة أخرى أو تحميل صورة أو نسخ نصوص ولصقها عليه، فيبدأ بترجمتها بأسلوبٍ مميز وبدقةٍ عالية، ويُمكن تحميله على شكل تطبيق لأجهزة أندرويد فهوَ متواجد في متجر بلاي، بالإضافة لقدرتك على مشاركة الترجمة في أي تطبيقٍ آخر، ويُمكنكَ إنشاء محادثة من خلاله معَ عشرات الأشخاص.

  • برنامج Speak and Translate: منَ التطبيقات المهمة في الترجمة، كونهُ يُساعدك في تقوية لغتك أيّاً كانت سواءً إنجليزية أو إسبانية أو إيطالية، وهوَ إحدى تطبيقات الترجمة الفورية التي تُساعد الطلبة في أبحاثهم، وأثناءَ تحميله والعمل عليه ستُلاحظ أنهُ سلس وغير معقد، كما أنهُ لا يحتاج لأي دفعٍ قبلَ استخدامه، فهوَ منَ البرامج المجانية ويُمكن تحميله على آيفون وأندرويد.
  • برنامج Reverso: يتميز هذا البرنامج بالإقبال الكبير على استخدامه بسبب سهولة التعامل معَ واجهة البرنامج وترجمته للنصوص دون أي ركاكة أو فقدان للمعنى، ويُنصح بالاعتماد عليه لطلبة المدارس والجامعات كونهم أكثر حاجة لهُ.

ويُوّفر لكَ هذا البرنامج تعلم كلمات جديدة من لغاتٍ مختلفة، بالإضافة لاعتماده على القواعد والتدقيق في الكلمات وتصويب أي عبارة تحتوي على خطأ، كما أنهُ مجاني ويُمكن تحميله على أجهزة أندرويد وآيفون، ويعتمد هذا التطبيق في ترجمته على عبارات من نتفليكس ومحادثات منصة تيد العالمية.

  • برنامج Omegat: يُمكنكَ تجربة هذا البرنامج المميز أيضاً، كونهُ يدعم نظام تشغيل ويندوز ولينكس وماك، ويُمكّنك من ترجمة النص خلالَ عدّة دقائق فقط، ولهُ واجهة بسيطة في التعامل، ويسمح لكَ بفهم معاني الجمل وتوضيحها، ولهُ فائدة إضافية في قدرته على ترجمة لغات عديدة.
  • برنامج الوافي الذهبي: منَ البرامج التي حازت على إعجاب الكثير منَ المستخدمين، كونهُ يبدأ بترجمة النص وتوضيحه بسبب احتوائه على قاموس كبير يحتوي على أكثر من مليونين كلمة.

وعندما تُريد نطق أي كلمة غريبة، يُتيح لكَ ميزة النطق الصوتي، ويُمكن العمل عليه دون الحاجة لشبكة الإنترنت، فقط يتم تحميله وتثبيته، وهوَ مهم لطلبة الهندسة والطب كونهم يُواجهون مشكلة في فهم المصطلحات الطبيّة.

  • برنامج Ginger: من أسهل البرامج التي تستطيع تثبيتها على حاسوبك الشخصي، فأي موقعٍ تدخل إليه أو أي نص تُريد ترجمته، يُرافقك هذا التطبيق بسهولة كونهُ يدعم 40 لغة، ويحتوي على عدد ضخم منَ المصطلحات والتعابير، ويُمكن تحميله على الهاتف المحمول أيضاً، ومن مميزاته أنه يمكنك شراء نسخة مدفوعة منه بهدف إعادة صياغة النص بأسلوبٍ جاذبٍ أكثر.

إقرأ أيضًا: البحث عن صور مماثلة عبر الإنترنت باستخدام البحث العكسي عن الصور

والآن عالم الترجمة بينَ يديك، فإلى جانب مساعدتك في إعداد أبحاثك المدرسية والجامعية، تستطيع تعلم اللغة من هذه المواقع والبدء بالعمل الحر عبرَ الإنترنت مثل وضع خدمة الترجمة في موقع خمسات، وأثناءَ شعورك بأي صعوبة في ترجمة أي ملف، تستطيع الاستعانة بهذه التطبيقات فهيَ آمنة وتوّفر لكَ ميزة ترجمة احترافية.

وإيّاك الاعتماد على مترجم جوجل، صحيح أنهُ يتمتّع بشعبيةٍ واسعة، ويُمكن الاستعانة بهِ في معظم الجمل والنصوص، إلّا أنهُ مليء بالأخطاء القواعدية ولا يُوّضح المعنى الصحيح، لأنهُ يعتمد على الترجمة الحرفية الدقيقة فقط، والأفضل لكَ أثناءَ تثبيت أي تطبيق للترجمة تفعيل كافة الميزات عليه مثل الصوت والصور إلى جانب الكتابة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا