الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانفوائد عامةأفكار لتعليم الأطفال اللعب والقراءة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفكار لتعليم الأطفال اللعب والقراءة

قد يكون التعامل مع الأطفال محير في بعض الأوقات، وفي هذا المقال سنستعرض مجموعة أفكار لتعليم الأطفال اللعب والقراءة والترفيه عنهم.

أفكار لتعليم الأطفال اللعب والقراءة

اللعب بالماء

يحب الأطفال الرضع والأطفال الصغار والأطفال اللعب بالماء في الدش أو في مسبح الأطفال أو حتى مجرد استخدام الحوض أو الوعاء البلاستيكي. يمكنك استخدام الزجاجات البلاستيكية والأنابيب البلاستيكية والإسفنج والمرشحات والأقماع والملاعق وأي أشياء أخرى غير قابلة للكسر لصب الماء ورش بعضها البعض. قد يبلل الآباء والأطفال ، لذا يجب تغطيتهم بالملابس. لا ينبغي السماح للأطفال الصغار بشرب الماء بمفردهم. يمكن للرضع والأطفال الصغار أن يغرقوا في مياه بعمق 5 سم فقط.

القراءة للطفل

يمكنك البدء في تصفح الكتب مع أطفالك عندما يكونون صغارًا جدًا. هذا يساعدهم في تعليمهم في المستقبل. يمكن أيضًا للوقت الذي يدرس فيه الآباء والأطفال معًا إقامة اتصال مع أطفالهم ، وهو أمر مفيد للصحة العاطفية للأطفال. يحب الأطفال الصغار الاستماع إلى القصص وقراءتها حتى قبل أن يتعلموا الكلام. يمكن للاستماع إلى الوالدين أن يجعلهم يشعرون بصوت اللغة وإيقاعها. حتى الأطفال الصغار يحبون قراءة الكتب المصورة. عادة ما يكون لدى المكتبات المحلية كتب أطفال جيدة للاختيار من بينها. كما تم عقد بعض جلسات القصص للأطفال الصغار. تساعد القراءة مع طفلك على تطوير المهارات اللازمة وتشجعه على الاهتمام بالقراءة ، حتى لو كانت هناك عشر دقائق فقط في اليوم.

أفكار للعب من أربعة أشهر

الخشخيشات

اغسلي الزجاجة البلاستيكية بغطاء لولبي ثم ضعي العدس أو الفول المجفف فيها. اهتز أمام الطفل وعلّمه كيفية استخدامها لإصدار صوت. من الأفضل استخدام الغراء على الغطاء لمنع سقوط الحبوب ، لأن بعض الفاصوليا المجففة سامة وسيختنق الأطفال بأشياء صغيرة.

أفكار للعب من 18 شهراً

ألعاب العجين

يمكن تحويل العجين إلى ألعاب. ضعي كوبًا من الماء ، وكوبًا من الدقيق العادي ، وملعقتين كبيرتين من مسحوق التارتار ، ونصف كوب من الملح ، وملعقة كبيرة من زيت الطهي ، وبعض ألوان الطعام أو مسحوق الطلاء في مقلاة لعمل عجينة. يقلب على نار متوسطة حتى تتشكل عجينة. بمجرد أن يبرد العجين ، سوف يعلم الأطفال كيفية صنع أشكال مختلفة. يُحفظ في علبة بلاستيكية في الثلاجة لاستخدامها في المستقبل.

التظاهر بالطبخ

تستخدم الأوعية والملاعق لقياس كميات صغيرة من المكونات “الحقيقية” (الدقيق والعدس والأرز والسكر ومسحوق الحليب). يمكن بعد ذلك خلطها بالماء في وعاء أو كوب بيض بمساعدة طفل.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

المقالة السابقةألغاز صعبة مع الحل
المقالة التاليةنصائح لمقابلة عمل ناجحة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة