الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانتقنيةانترنت ومواقعأقوى استراتيجيات التسويق لمتجرك الالكتروني

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

أقوى استراتيجيات التسويق لمتجرك الالكتروني

أقوى استراتيجيات التسويق لمتجرك الالكتروني

مع إجراء كل عملية تسويق تقريبًا عبر الإنترنت، قد يكون من الصعب التمييز بين الأنواع المختلفة للتسويق الرقمي التي يستخدمها الأشخاص اليوم.

على سبيل المثال، تسويق التجارة الإلكترونية – ما هو وكيف يمكن مقارنته بممارسات مثل وسائل التواصل الاجتماعي والمحتوى ومحرك البحث والتسويق عبر البريد الإلكتروني؟

لا يستبعد تسويق التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي أحدهما الآخر. يمكن لمواقع التجارة الإلكترونية استخدام جميع القنوات الرقمية المذكورة أعلاه للترويج لمنتج وتنمية أعمالهم.

سوف يستكشف دليل تسويق التجارة الإلكترونية هذا جميع الوسائط الرقمية المتاحة اليوم.

أنواع تسويق المتاجر الإلكترونية:

لإعطائك فكرة عن شكل استراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية، إليك بعض قنوات التسويق الشائعة وكيفية استخدامها لبناء متجر مربح على الإنترنت:

التسويق بالسوشل ميديا:

تطلق جميع العلامات التجارية والناشرين والمقاولين والشركات المتنامية صفحات على الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة اليوم للتواصل مع جمهورهم ونشر المحتوى الذي يهتم به الجمهور.

بصفتك مسوقًا للتجارة الإلكترونية، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه، لكن الحملات التي تديرها قد تبدو مختلفة بعض الشيء، وليست كل شبكة اجتماعية مناسبة لاحتياجاتك.

تعد مواقع التجارة الإلكترونية مرئية للغاية – عليك أن تتباهى بالمنتج، بعد كل شيء – لذا فإن نجاحك على وسائل التواصل الاجتماعي يعتمد على استخدامك للصور لجذب الانتباه وحركة المرور إلى صفحات المنتج الخاصة بك.

انستقرام هو نظام أساسي مناسب لأعمال التجارة الإلكترونية لأنه يمكّنك من نشر صور دقيقة للمنتج وتوسيع نطاق وصول منتجك إلى ما بعد صفحة الشراء الخاصة به.

يمكنك أن تأخذ منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي خطوة إلى الأمام من خلال إنشاء محتوى قابل للتسوق، وهو المحتوى الذي يمكّن الزائرين من الشراء على الفور. يمكن أن يتضمن ذلك أي شيء من الإعلانات الصورية الموضوعة بشكل استراتيجي ضمن موجز اجتماعي إلى العلامات الإضافية التي تنقل المستخدمين مباشرةً إلى عربة التسوق. كما يمكنك الإعلان للعروض والتخفيضات على انستقرام عبر استحداث قسائم ترويجية مثل قسيمة شراء جوميا، كود خصم اي هيرب أو كود خصم بات بات.

التسويق بالمحتوى:

عندما تسمع “تسويق المحتوى“، قد تفكر في المدونات وتسويق الفيديو، أي محتوى يهدف إلى تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك في محركات البحث والإجابة على الأسئلة المتعلقة بمجال عملك. ولكن إذا كنت تبيع منتجًا عبر الإنترنت، فهل تحتاج حقًا إلى مقالات ومقاطع فيديو لإنشاء المعاملات؟ الإجابة هي نعم بكل تأكيد: فيما يلي بعض الطرق لاستخدام المحتوى لتسويق متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك:

  • تحسين صفحة المنتج:

قم بتحسين صفحات المنتج الخاصة بك للكلمات الرئيسية القصيرة التي تعتمد على المنتج والتي تتضمن اسم المنتج. إذا كنت تبيع فساتين الزفاف، على سبيل المثال، فمن المرجح أن ينتج عن بحث جوجل “فستان عروسة بني”.

تأكد أيضًا من أن عناوين الصفحات والنص البديل للصورة تركز على الكلمات الرئيسية الصحيحة حتى تظهر محركات البحث متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك للباحثين.

  • كتابة مقالات ذات علاقة بمجال متجرك:

إذا كنت تدير متجرًا لفساتين الزفاف عبر الإنترنت، فإن كتابة منشورات مدونة حول “كيفية التخطيط لحفل زفاف” يمكن أن تجذب جميع المشاركين في الاستعدادات لحفل الزفاف بغض النظر عن مكانهم في عملية التخطيط.

عندما يصبح الزائرون أكثر تفاعلاً، يمكنك إنشاء منشورات من مساعدتهم، مثل “كيفية اختيار فستان الزفاف المناسب”، وتحويلهم إلى عملاء متوقعين.

  • نشر جيست بوست في مواقع خارجية:

يمكن أن تجعل مقالات الجيست بوست منتجاتك أمام الجماهير ذات الصلة (مجانًا في كثير من الأحيان). سيساعدك نشر الجيست بوست أيضًا في الحصول على مزيد من الأوثوريتي لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، وبالتالي إخبار محركات البحث أن لديك موقعًا موثوقًا به.

ستحتاج إلى البحث عن المواقع التي تصنف الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجك. في بعض الأحيان لن تحتاج حتى إلى إنشاء مشاركة كاملة. إذا كان الموقع يحتوي بالفعل على منشور مرتبط بالموضوع، اعرض عليه التوسع فيه من خلال توفير فقرة إضافية، مع رابط نصي إلى موقعك.

عن الكاتب:

فنجان
فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا