اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

اصحاب قنوات يوتيوب ربح
()

أطلقت مجلة فوربس الأمريكية تقريرها لأكثر عشر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا (يوتيوبرز) لعام ٢٠١٩، حيث ربح العشرة مجتمعين ما قيمته ١٦٢ مليون دولار أمريكي، وتضم هذه القائمة طفلان وأربع جيميرز (الشخص اللذي يقوم بتصوير نفسه و هو يلعب الألعاب الإلكترونية)، ما قد يسبب لك بعض الصدمة أن صاحب أكثر القنوات ربحًا لهذا العام هو الطفل الأمريكي ذو الثمانية أعوام ريان كاجي حيث ربح ٢٦ مليون دولار أمريكي في عام واحد وهو صاحب القناة المشهورة عالم ريان (ريان لتقييم الألعاب سابقًا).

وتعتمد مجلة فوربس لتحديد مقدار ما يربحه أصحاب هذه القنوات على الأرقام المقدرة من عدة تقارير من مصادر مختلفة وعلى مقابلات أناس متخصصين بهذا المجال. وتعرّف مجلة فوربس نجوم اليوتيوب على أنهم أولئك الأشخاص الذين مصدر دخلهم الأساسي من اليوتيوب.

دأبت مجلة فوربس على تتبع أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا منذ عام ٢٠١٥ و إصدار تقرير سنوي بالأرباح لأكثر عشر أصحاب قنوات يوتيوب ربحًا في كل عام، و الجدول يظهر مجموع أرباح العشرة الأوائل لكل سنة منذ عام ٢٠١٥.

مجموع الأرباح
ملايين الدولارات
السنة
٥٤.٥٢٠١٥
٧٠.٥٢٠١٦
١٢٧٢٠١٧
١٨٠.٥٢٠١٨
١٦٢٢٠١٩
جدول الأرباح بحسب مجلة فوربس الأمريكية منذ عام ٢٠١٥


هنالك العديد من القنوات على اليوتيوب في مختلف المجالات فمنها التعليمية، التقنية، الإخبارية، التسلية و الترفيه، الألعاب والكثير من المجالات الأخرى، مما لا شك فيه كما سيتضح من القائمة أن قنوات التسلية والترفيه والألعاب هي الأكثر ربحًا على اليوتيوب.

من المعلوم أن أهم مصادر الربح على اليوتيوب هي الإعلانات التي تظهر خلال الفيديو و العائد للإعلانات يحسب لكل ألف ظهور بحسب عوامل كثيرة منها نوعية المحتوى الذي تقدمها القناة و دول المشاهدات و عوامل اخرى، لكن الإعلانات على اليوتيوب ليست هي المصدر الوحيد للربح، يمكنك قراءة هذا المقال إذا كنت مهتم بمعرفة كيفية الربح على اليوتيوب.

قائمة أكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام ٢٠١٩

و الأن نعرض لكم تفاصيل القائمة لأكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام ٢٠١٩:

١٠- إيفان فونغ صاحب قناة (VanossGaming) ١١.٥ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

حقق إيفان فونغ مبلغ ١١.٥مليون دولار أمريكي من قناته للألعاب حيث أنه من الجيمرز المعروفين الذين يقومون بتصوير أنفسهم وهم يلعبون الألعاب الإلكترونية المشهورة، قناته لديها الآن ٢٥ مليون مشترك و١,١٥١ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ١٢.٣ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٥٦ مليون مشاهدة.

٩- دانيال ميدلتون صاحب قناة (DANTDM) ١٢ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

حقق دانيال ميدلتون مبلغ ١٢ مليون دولار أمريكي من قناته للألعاب حيث أنه من الجيمرز المعروفين أيضا و الذين يقومون بتصوير أنفسهم وهم يلعبون الألعاب الإلكترونية المشهورة، قناته لديها الآن ٢٢.٦ مليون مشترك و٣,٣٣٤ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ١٦.٣ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٥٠ مليون مشاهدة.

٨- مارك فيشباخ صاحب قناة (Markiplier) ١٣ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

مارك فيشباخ هو أيضًا من الجيمرز المعروفين جداً على اليوتيوب لكن بطابع كوميدي خاص يميزه نوعًا ما عن الجيمرز الأخرين، قناته لديها الآن ٢٥.٣ مليون مشترك و٤,٦٤٠ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ١٢.٨ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٨٠ مليون مشاهدة.

٧- فيليكس كيلبرغ صاحب قناة (PewDiePie) ١٣ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

كما لاحظتم غالبًا فإن قنوات الألعاب متقاربة جداً من حيث الأرباح، فيليسك كيلبرغ هو من أقدم وأشهر الجيمرز على اليوتيوب كما أنه تصدر قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعامين متتاليين عام ٢٠١٥ و٢٠١٦. القناة لديها الآن ١٠٣ مليون مشترك و٤,١١١ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٢٥ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٢٤٦ مليون مشاهدة.

٦- بريستون ارسمنت صاحب قناة (Preston) ١٤ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

على الرغم من ظهوره لأول مرة في هذه قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا، إلا أنه إستطاع التفوق على أشهر الجيمرز من خلال الدمج بين تصوير نفسه وهو يلعب اللعبة المشهورة Call of Duty وتصوير المقالب. القناة لديها الآن ١٢.٤ مليون مشترك و٣,٦٥١ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٣.٩ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٣٧ مليون مشاهدة.

٥- جيفري (Jeffree Star) ١٧ مليون دولار أمريكي

جيفري هو فنان مكياج، خبير مستحضرات تجميل، مغني وكاتب أغاني ومهوّس بالموضة. ما عزز من أرباح القناة هو استخدام القناة كأداة للتسويق الإلكتروني لمستحضرات التجميل أكثر منها للربح المباشر من عوائد الاعلانات. القناة لديها الآن ١٧.٧ مليون مشترك و٣٧٠ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٢.٢ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٣٨ مليون مشاهدة.

٤- ريت ماكلولين ولينك نيل (Rhett and Link) ١٧.٥مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

الصديقان ريت ولينك لديهما أحد أشهر برامج اليوتيوب الحوارية الكوميدية (الصباح الخيالي الجيد) التي يتخللها العديد من الأنشطة كأكل الطعام، واستضافة المشاهير والغناء معهم. القناة لديها الآن ٤.٩ مليون مشترك و٣٣٦ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٨٧٦ مليون مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٥٤ مليون مشاهدة.

٣- اناستازيا رادزنسكيا (Like Nastya) ١٨مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

صاحبة القناة طفلة روسية أمريكية عمرها خمس سنوات فقط وعلى الرغم من ذلك ومن حداثة القناة (٢٠١٦)، استطاعت القناة تحقيق عدد مشاهدات خيالية في فترة قصيرة جداً، مما دفع العديد من العلامات التجارية لتقديم عقود رعاية للقناة بمبالغ طائلة.

الفيديوهات ناطقة بسبع لغات وهي عبارة عن تصوير للفتاة الصغيرة وهي تلعب وتغني مع والدها، القناة لديها الآن ٥١.٩ مليون مشترك و٣٩٧ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٣٠ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٨٠٣ مليون مشاهدة.

٢- خمسة اصدقاء (Dude Perfect) ٢٠ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

إحدى أكثر القنوات تسلية وإمتاع لمجموعة من الأصدقاء هم كوبي كوتن، كوري كوتن، جاريت هيلبرت، كودي جونز و تايلر توني. تقوم فكرة القناة على قيام الأصدقاء الخمسة بممارسة نوع من الرياضة يقوم على تنفيذ التحديات شبه المستحيلة وكسر الأرقام القياسية العالمية بطابع كوميدي شيق، لكن لا تنخدع عند رأيتك لأحدى الفيديوهات؛ فقد تحتاج إحدى التحديات لعدة محاولات ووقت طويل حتى يتسنلى لهم تنفيذها بالشكل الصحيح.

لم يقف الأصدقاء عند الربح المباشر من الاعلانات وعقود الرعاية المقدمة لهم، بل بدأوا ببيع منتجات تحمل العلامة التجارية للقناة مثل القمصان والطواقي وغيرها؛ بالإضافة لقيامهم بعدة جولات لمدن مختلفة لتنفيذ تحدياتهم أمام جمهورهم.

القناة لديها الآن ٥٠.١ مليون مشترك و٢٢٨ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ١٠.٣ مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ٢٧٨ مليون مشاهدة.

١- ريان كاجي (عالم ريان) ٢٦ مليون دولار أمريكي

اكثر ١٠ اصحاب قنوات يوتيوب ربحا لعام ٢٠١٩

صاحب القناة هو ريان كاجي الطفل الأمريكي صاحب الثمان أعوام، ريان بدء قناته عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط حيث يقوم بتصوير نفسه وهو يفتح علب ألعاب الأطفال و يقوم باللعب بها، إنهالت عروض الرعاية من الشركات المصنعه للألعاب بعدما لاحظت الشركات الزيادة المفاجئة بمبيعات تلك الألعاب بمجرد ظهورها على قناة ريان. اليوم هنالك منتجات ألعاب الأطفال و ملابس تحمل اسم ريان تباع في الأسواق العالمية.

القناة لديها الآن ٢٤.٦ مليون مشترك و١,٦٨٥ فيديو. القناة لديها ما مجموعه ٣٧.٧ مليار مشاهدة منذ تأسيسها مما يجعلها القناة السادسة بترتيب عدد المشاهدات على اليوتيوب، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه ١.٩ مليار مشاهدة مما يجعله من أكثر ٥٠ فيديو مشاهدة على اليويتوب على الأطلاق.

المرجع:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق