أكثر 10 اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام 2020

أصحاب قنوات يوتيوب ربحا
()

أكثر 10 اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام 2020

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية كعادتها تقريرها السنوي لأكثر عشر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا (يوتيوبرز) وذلك لعام 2020 حيث تصدر القائمة الطفل الأمريكي ريان كاجي ذو التسعة أعوام وذلك للعام الثالث على التوالي، وبلغ مجوع ما ربحه العشرة الأوائل مجتمعين ما قيمته 201 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 24% عن مجموع ما ربحه اليوتيوبرز العشرة الأوائل لعام 2019. وشهدت القائمة لهذا العام ظهور 3 يوتيوبرز لأول مرة في القائمة.

و تعتمد مجلة فوربس لتحديد مقدار ما يربحه أصحاب هذه القنوات على الأرقام المقدرة من عدة تقارير من مصادر مختلفة وعلى مقابلات أناس متخصصين بهذا المجال. و تعرّف مجلة فوربس نجوم اليوتيوب على أنهم أولئك الأشخاص الذين مصدر دخلهم الأساسي من اليوتيوب. حيث تشمل الأرباح المقدرة الفترة ما بين الأول من يونيو من عام 2019 وحتى الأول من يونيو من العام الجاري.

دأبت مجلة فوربس على تتبع أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا منذ عام 2015 وإصدار تقرير سنوي بالأرباح لأكثر عشر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا في كل عام، و الجدول يظهر مجموع أرباح العشرة الأوائل لكل سنة منذ عام 2015.

مجموع الأرباح
ملايين الدولارات
السنة
54.52015
70.52016
1272017
180.52018
1622019
2012020
جدول الأرباح بحسب مجلة فوربس الأمريكية منذ عام 2015

هنالك العديد من القنوات على اليوتيوب في مختلف المجالات فمنها التعليمية، التقنية، الإخبارية، التسلية والترفيه، الألعاب والكثير من المجالات الأخرى، مما لا شك فيه كما سيتضح من القائمة أن قنوات التسلية والترفيه والألعاب هي الأكثر ربحًا على اليوتيوب.

من المعلوم أن أهم مصادر الربح على اليوتيوب هي الإعلانات التي تظهر خلال الفيديو، ويحسب عائد الإعلانات لكل ألف ظهور بحسب عوامل كثيرة منها نوعية المحتوى الذي تقدمها القناة ودول المشاهدات وعوامل أخرى، لكن الإعلانات على اليوتيوب ليست هي المصدر الوحيد للربح، يمكنك قراءة هذا المقال إذا كنت مهتم بمعرفة كيفية الربح على اليوتيوب.

قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا للمال لسنة 2020

و الآن لنتعرف على تفاصيل القائمة لأكثر 10 اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لعام 2020:

10- جيفري (Jeffree Star) ب 15 مليون دولار أمريكي

تراجع جيفري للمركز العاشر ب 15 مليون دولار أمريكي بعدما كان في المركز الخامس بقائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا العام الماضي بمجموع أرباح 17 مليون دولار أمريكي، جيفري هو فنان مكياج، خبير مستحضرات تجميل، مغني وكاتب أغاني ومهوّس بالموضة. تعرّض جيفري للكثير من النقد والجدل بسبب سلوكه العنصري في الماضي ومزاعم الاعتداء الجنسي، والتي ينفيها، مما أثر على عائداته، فحسب موقع فوربس قررت شركة التجزئة Morphe التوقف عن بيع المنتجات التي تحمل علامته التجارية.

كما أدى ذلك أيضًا إلى تراجع في عدد مشتركين قناته إلى 16.9 مليون مشترك بعدما كان العدد 17.7 مليون مشترك العام الماضي، عدد فيديوهات القناة الآن 387 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 2.4 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 41 مليون مشاهدة.

9- ديفيد دوبريك صاحب قناة (David Dobrik) ب 15.5 مليون دولار أمريكي

ديفيد دوبريك

ديفيد دوبريك أحد الوافدين الجدد على قائمة فوربس لأكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لهذا العام، يقوم ديفيد بتصوير أمور جنونية لإضحاك جمهوره ومن الأمثلة على ذلك قيادة سيارة مكشوفة داخل مغسلة سيارات، وحلق جسد شخص بالكامل والعديد من الأمور الجنونية. بالإضافة إلى اليوتيوب قام ديفيد بتحميل فيديوهاته لتيك توك أيضًا، حيث لديه 24.7 مليون متابع.

قامت عدة علامات تجارية بتقديم عقود رعاية لدوبريك مثل شركات SeatGeek و Bumble و EA وغيرها. أيضَا ركز دوبريك على تجارة الملابس (القمصان، والسراويل القصيرة، والسراويل) والتي تحمل العلامة التجارية Clickbait.

حققت قناته 2.2 مليار مشاهدة خلال السنة الفائتة، القناة لديها الآن 18.6 مليون مشترك و 621 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 8 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 68 مليون مشاهدة.

8- ستيفن جون صاحب قناة (Blippi) ب 17 مليون دولار أمريكي

ستيفن جون

ستيفن جون هو أيضًا أحد القادمين الجدد على قائمة فوربس، وهو الوحيد على هذه القائمة الذي يقدم محتوى تعليمي للأطفال على الرغم من أنه كبير بالعمر (32 عامًا)، أطلق ستيفن قناته في عام 2014، حيث يلعب دور شخصية من اختراعه سماها Blippi، تظهر هذه الشخصية ذات الملابس الزاهية التي تشبه الأطفال والتي تقوم بالتعليم من خلال مقاطع الفيديو. ولتعزيز أرباحه أطلق ستيفن مجموعة من المنتجات مثل: الإصدارات الخاصة بالأطفال من نظارته البرتقالية الشهيرة والقبعات الزرقاء والبرتقالية.

القناة لديها الآن 10.8 مليون مشترك و 219 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 8.2 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 683 مليون مشاهدة.

7- اناستازيا رادزنسكيا (Like Nastya) ب 18.5 مليون دولار أمريكي

اناستازيا رادزنسكيا

تراجعت اناستازيا للمركز السابع بعدما كانت في المركز الثالث في قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا العام الماضي، وعلى الرغم من أن أرباح القناة مقارب للأرباح التي حققتها في العام الماضي؛ إلا أن التراجع كان بسبب وجود عدد أكبر من القنوات التي تفوقت على أرباح قناتها.

صاحبة القناة طفلة روسية أمريكية عمرها ستة سنوات فقط وعلى الرغم من ذلك ومن حداثة القناة (2016)، استطاعت القناة تحقيق عدد مشاهدات خيالية في فترة قصيرة جداً، مما دفع العديد من العلامات التجارية لتقديم عقود رعاية للقناة بمبالغ طائلة. الفيديوهات ناطقة بسبع لغات وهي عبارة عن تصوير للفتاة الصغيرة وهي تلعب وتغني مع والدها. كما انضمت اناستازيا حديثًا لتيك توك حيث لديها هناك حوالي 3 ملايين متابع.

القناة لديها الآن 66.2 مليون مشترك و524 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 50 مليار مشاهدة منذ تأسيسها بزيادة 20 مليار مشاهدة منذ التقرير الماضي مما يجعلها القناة السادسة على العالم بترتيب عدد المشاهدات على اليوتيوب، أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 856 مليون مشاهدة.

6- بريستون ارسمنت صاحب قناة (Preston) ب 19 مليون دولار أمريكي

بريستون ارسمنت

ظهر بريستون لأول مرة في قائمة فوربس لأكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا العام الماضي إلا أنه إستطاع أن يحافظ على نفس المركز في القائمة لهذا العام على الرغم من المنافسة الشديدة في عالم الألعاب الإلكترونية، حيث يعدّ من أشهر الجيمرز، يقوم برستون بالدمج بين تصوير نفسه وهو يلعب اللعبة المشهورة Call of Duty وتصوير المقالب. إلا أنه توسّع من خلال إدارة خوادم خاصة بلعبة Minecraft، حيث يدفع المستخدمون للوصول إلى عوالم Minecraft التي أنشأها؛ كما يدير قناة أخرى على اليوتيوب اسمها PrestonCosmic، متخصصة في التصوير أثناء اللعب على خوادمه.

القناة لديها الآن 15.4 مليون مشترك و3712 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 4.9 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 52 مليون مشاهدة.

5- مارك فيشباخ صاحب قناة (Markiplier) ب 19.5 مليون دولار أمريكي

مارك فيشباخ

تقدم مارك إلى المركز الخامس بعدما كان في المركز الثامن في قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا العام الماضي، مارك فيشباخ هو أيضًا من الجيمرز المعروفين جداً على اليوتيوب لكن بطابع كوميدي خاص يميزه نوعًا ما عن الجيمرز الآخرين، مارك من أقدم اليوتيوبرز في القائمة حيث يتواجد على اليوتيوب منذ 8 سنوات.

قناته لديها الآن 27.9 مليون مشترك و4838 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 14.6 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 167 مليون مشاهدة.

4- ريت ماكلولين و لينك نيل قناة (Rhett and Link) وقناة (Good Mythical Morning) ب 20 مليون دولار أمريكي

ريت ولينك
الصباح الخيالي الجيد

حافظ الصديقان ريت ولينك على المركز الرابع للسنة الثانية على التوالي في قائمة فوربس لأكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا لهذا العام، ويعدّ الصديقان أيضًا من أقدم اليوتيوبرز، ريت ولينك لديهما أحد أشهر برامج اليوتيوب الحوارية الكوميدية (الصباح الخيالي الجيد) التي يتخللها العديد من الأنشطة كأكل الطعام، وإستضافة المشاهير والغناء معهم.

في فبراير 2019، قام الثنائي بالاستحواذ على القناة الكوميدية على اليوتيوب SMOSH مقابل 10 ملايين دولار أمريكي، بعد الاستحواذ حققت شركة Mythical Entertainment التي يملكها الثنائي ما يقارب ملياري مشاهدة على اليوتيوب في العام الماضي، مما أدى إلى تحقيق أرباح تقدر بنحو 11 مليون دولار من برنامج مشاركة الإعلانات على اليوتيوب. كما يقدم برنامجهم الحواري “الصباح الخيالي الجيد” نادي معجبين باشتراكات شهرية تتراوح من 10 دولارات إلى 20 دولارًا للوصول إلى محتوى حصري.

القناة الأولى لديها الآن ما يقارب 5 مليون مشترك و340 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 911 مليون مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 57 مليون مشاهدة.

القناة الثانية لديها الآن 16.8 مليون مشترك و2594 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 6.9 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 30 مليون مشاهدة.

3- خمسة أصدقاء (Dude Perfect) ب 23 مليون دولار أمريكي

خمسة أصدقاء

على الرغم من تحقيق نمو بالأرباح إلا أن الأصدقاء الخمس تراجعوا للمركز الثالث، تعد هذه القناة إحدى أكثر القنوات تسلية وإمتاع، وهي لمجموعة من الأصدقاء هم كوبي كوتن، كوري كوتن، جاريت هيلبرت، كودي جونز وتايلر توني.

تقوم فكرة القناة على قيام الأصدقاء الخمسة بممارسة نوع من الرياضة يقوم على تنفيذ التحديات شبه المستحيلة وكسر الأرقام القياسية العالمية بطابع كوميدي شيق، لكن لا تنخدع عند رأيتك لأحدى الفيديوهات؛ فقد تحتاج إحدى التحديات لعدة محاولات ووقت طويل حتى يتسنى لهم تنفيذها بالشكل الصحيح.

لم يقف الأصدقاء عند الربح المباشر من الاعلانات وعقود الرعاية المقدمة لهم، بل بدأوا ببيع منتجات تحمل العلامة التجارية للقناة مثل القمصان والطواقي وغيرها؛ بالإضافة لقيامهم بعدة جولات لمدن مختلفة لتنفيذ تحدياتهم أمام جمهورهم.

القناة لديها الآن 54.6 مليون مشترك و251 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 12.2 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، وأكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 353 مليون مشاهدة.

2- جيمي دونالدسون (Mr. Beast) ب 24 مليون دولار أمريكي

جيمي دونالدسون

جيمي دونالدسون الوافد الجديد في تقرير فوربس لهذا العام مباشرة إلى المركز الثاني، مقاطع الفيديو الخاصة به عبارة عن مزيج من الأعمال المثيرة والفكاهة: في الأشهر الـ12 الماضية، جمّد جيمي نفسه في الجليد، ودار حول عجلة فيريس 1000 مرة وشيد أكبر برج ليغو على الإطلاق، وأصدر حلقة خاصة بمناسبة الأعياد قام فيها بعرض للألعاب النارية بقيمة 600 ألف دولار أمريكي، ودفع ما قيمته 200 ألف دولار أمريكي لعدة أشخاص فقدوا وظائفهم أثناء وباء كورونا العالمي والعديد من الأمور الجنونية الآخرى.

كل تلك الأمور أدت لحصوله على شعبية جارفة على اليوتيوب في وقت قصير مما ساعده في تسويق منتجاته، كما يحظى بشعبية كبيرة بين العلامات التجارية مثل Microsoft و Electronic Arts و تطبيق القسائم Honey.

القناة لديها الآن 49 مليون مشترك و698 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 8.4 مليار مشاهدة منذ تأسيسها، و أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 105 مليون مشاهدة.

١- ريان كاجي (عالم ريان) ب 29.5 مليون دولار أمريكي

ريان كاجي

تربّع ريان كاجي على قائمة أكثر اصحاب قنوات يوتيوب ربحًا للسنة الثالثة على التوالي، ريان كاجي الطفل الأمريكي صاحب التسعة أعوام، ريان بدء قناته عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط حيث يقوم بتصوير نفسه وهو يفتح علب ألعاب الأطفال و يقوم باللعب بها، إنهالت عروض الرعاية من الشركات المصنعه للألعاب بعدما لاحظت الشركات الزيادة المفاجئة بمبيعات تلك الألعاب بمجرد ظهورها على قناة ريان. اليوم هنالك أكثر من 5000 من منتجات ألعاب الأطفال والملابس وحقائب الظهر ومعجون الأسنان التي تحمل اسم ريان والتي تباع في الأسواق العالمية.

بحسب مجلة فوربس فإن هذه المنتجات التي تحمل اسم ريان والتي تباع في Target و Amazon و Walmart حققت مبيعات بقيمة 200 مليون دولار في العام الماضي.

القناة لديها الآن 27.7 مليون مشترك و1880 فيديو. القناة لديها ما مجموعه 44 مليار مشاهدة منذ تأسيسها مما يجعلها القناة التاسعة على العالم بترتيب عدد المشاهدات على اليوتيوب، أكثر فيديوهات القناة شهرة لديه 2 مليار مشاهدة مما يجعله من أكثر ٥٠ فيديو مشاهدة على اليويتوب على الإطلاق.

المرجع:

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق