ماذا تفعل 5 أكواب من الشاي يومياً في صحتك؟

أكواب من الشاي
()

ماذا تفعل 5 أكواب من الشاي يومياً في صحتك؟

يُعتبر الشاي من أشهر أنواع المشروبات الموجودة في العالم، ويُفضّلهُ الكثير منَ الأشخاص كونهُ دافء ولذيذ، وأشارت دراسة علميّة حديثة أُجريت في بريطانيا أنَ الأشخاص الذينَ تزيد أعمارهم عن 85 عاماً ويشربون بمعدّل 5 أكواب من الشاي الساخن يومياً، منَ المُمكن أن تُحسّن التركيز والوظائف الدماغيّة لديهم، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ هذه الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة {نيوكاسل} أوضحت فوائد الشاي وقدرته على زيادة التركيز والإدراك في الوقت ذاته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة أُجريت على عدّة أشخاص مُسنين تزيد أعمارهم عن 85 عاماً، وكانت نتيجة هذه الدراسة أنهم أظهروا تطوّرات في المهارات الحركيّة لديهم وتركيز عالٍ وتحسين القيام بالأنشطة اليومية.

علاوة على ذلك، أشارَ الباحث {إدوارد أوكيلو} في بحثه أنهُ توجد نظرية أخرى حول علاقة الشاي بالوظائف الدماغيّة عندَ الإنسان، ولكن لم يتم التأكد ممّا إذا كانَ التأثير منَ المشروب وحده أم الروتين الذي يُفرزه، لأنهُ توجد تحسينات كبيرة في الوظائف الدماغيّة عندَ المسنين الذينَ يشربون الشاي.

بالإضافة إلى أنهُ توجد العديد منَ البحوث التي أشارت إلى عدّة فوائد صحيّة للشاي {كخفض ضغط الدم والكوليسترول وإنقاص الوزن}، ونوّد الإشارة إلى أنَ الشاي يُعدّ المشروب الأكثر استهلاكاً بعدَ الماء.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق