الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانتسلية والعابأفضل ألعاب جديدة للكبار

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,073المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل ألعاب جديدة للكبار

ألعاب جديدة للكبار

نتيجة الروتين، الملل والضغوط اليومية، نجد الكبار يسعون لقضاء جزء من وقتهم بشيء مفيد وممتع، ولهذا السبب يلجؤون إلى الألعاب المسلية، والغنية بالمعلومات العامة التي تنمي ثقافتهم، وتنشط ذاكرتهم.

تتميز ألعاب الكبار الالكترونية بالصعوبة، والحاجة إلى قدرات ذكاء كبيرة، كما تتمتع بعضها بالأكشن، والتخطيط، ويمكن لعبها أونلاين، أو بدون انترنت، وأغلبها لا يحتاج إلى استهلاك حجم كبير في الهاتف المحمول.

صممت هذه الألعاب لتناسب عقول الكبار، لأنها تحتاج إلى التفكير المنطقي، والاستراتيجيات المعقدة لكشف خفايا هذه الألعاب، وخصوصًا ألعاب الحروب التي تتطلب المكر، واللجوء إلى الحيلة.

وسنقدم في هذا المقال مجموعة ألعاب جديدة للكبار التي نتمنى أن تنال إعجابكم، ونذكر منها:

أفضل ألعاب جديدة للكبار

لعبة كاندي كراش

تعتبر لعبة كاندي كراش من أشهر الألعاب الالكترونية التي يفضلها الكبار، تم إصدارها في عام 2012، وهي لعبة تحتاج إلى الصبر، والتركيز العميق، لها أنواع عديدة، فمنها الساجا، والصودا، وفلاش، وغيرها الكثير، وهي تحتوي الكثير من المراحل المتراوحة في الصعوبة، تضم كل لعبة منها مجموعة من أشكال الحلوى المحببة، وذلك بحسب نوع اللعبة، وعلى اللاعب تنسيق هذه الأشكال، والألوان لتحقيق الفوز في المرحلة، وأحيانًا تضطر إلى إعادة المرحلة أكثر من مرة، ويمكن استخدام المساعدات التي تقدمها اللعبة في حال الوصول إلى مرحلة صعبة الحل.

لعبة درب التحدي

تعتبر لعبة درب التحدي أحد ألعاب الذكاء الإلكترونية المميزة لدى الكبار، كونها تقدم الكثير من المعلومات العامة، والألغاز المتنوعة، فهي تحتوي على مجموعة فريدة من الألعاب على شكل مراحل متعددة، تحتوي كل مرحلة مجموعة من الألعاب، كترتيب الكلمات، أو الأشكال، أو المعلومات، والتخلص من الدوائر الصفراء، وغيرها، تبدأ اللعبة سهلة، ومع التقدم في المستويات، والمراحل تظهر ألغاز جديدة أكثر صعوبة من الألغاز السابقة، ويمكن الاستعانة بالتلميحات التي تقدمها اللعبة في حال عدم معرفة حل اللغز.

ألغاز جديدة صعبة وسهلة

وهي تطبيق ألغاز فريد، ومميز يضم مجموعة كبيرة من الألغاز الصعبة، والسهلة، والعديد من أسئلة اختبارات الذكاء، تنمي العقل، والتفكير، وتحتوي على عملات تساعد على حل الألغاز الصعبة، والمعقدة، وللحصول على هذه العملات يجب حل الألغاز، والاختبارات لكسب النقاط، وهي تناسب كافة الأعمار لأنها تعمل على تطوير القدرات العقلية.

لعبة الببجي

هي من أشهر ألعاب الأندرويد 2020، وهي لعبة قتال جماعية يلعبها الملايين حول العالم عن طريق الانترنت، وتضم عدد كبير من اللاعبين في مساحة معينة، يستطيعون التواصل فيما بينهم بالصوت.

 تعتبر لعبة الببجي ضارة للأطفال في سن الدراسة، لأنها سبب في مضيعة وقتهم، فضلاً عن كونها تسبب الإدمان للكبار أيضًا، وسببًا من أسباب نشر مفهوم العنف بينهم، الأمر الذي أدى إلى حظر هذه اللعبة في كثير من الدول العربية كالأردن والأجنبية كالهند وغيرها.

تبدأ هذه اللعبة بنزول اللاعب من الطائرة على أحد الجزر، والبدء بالبحث عن المعدات الحربية، والأسلحة المختلفة للقتال مع لاعبين آخرين، ومحاولة الفوز عليهم جميعًا.

لعبة الببجي تعمل على كافة أجهزة الأندرويد، ويمكن تشغيلها في البلدان المحظورة عن طريق استعمال vpn.

لعبة وصلة

تعتبر وصلة لعبة مبتكرة من ألعاب الكلمات المتقاطعة، فهي تنشط الذاكرة بشكل كبير، فضلاً عن كونها تعتمد على الثقافة العامة في جميع المجالات، فهي تحتوي على عدة مراحل، في كل مرحلة مجموعة من الأسئلة المتنوعة التي يجب عليك تجاوزها للفوز، كما تقدم اللعبة عدة مساعدات لحل الألغاز المستعصية.

لعبة وصلة من الألعاب التي تمنح اللاعب الفائدة، والمتعة، وتناسب جميع الفئات العمرية، وتلائم جميع الأجهزة المحمولة.

لعبة الأونو

تعتبر لعبة الأونو من الألعاب الممتعة للكبار، تحتوي اللعبة على مجموعة من الأوراق، يبلغ عددها 108 بطاقة، تحوي عدة رموز، وأرقام بأربع ألوان مختلفة، تبدأ اللعبة بسبع بطاقات، واللاعب الفائز هو اللاعب الذي يتخلص من جميع الأوراق التي بحوزته، وعند وصوله إلى هذه المرحلة يجب ألا ينسى قول كلمة أونو قبل رمي البطاقة الأخيرة معلنًا بها فوزه.

الأونو من الألعاب الورقية التي أصبحت متاحة على الأجهزة المحمولة كتطبيق يمكن تحميله بسهولة

THE SIMS 4

وهي من الألعاب الالكترونية الرائجة في وقتنا الحالي، وهي لعبة محاكاة للواقع، يقوم اللاعب باختيار الشخصية التي يريدها، إضافة إلى ذلك يستطيع التعديل على الشخصية وتغيير ملامحها، وملابسها، تبدأ اللعبة بعد الانتهاء من تصميم الشخصية في منزل صغير، حيث يمكن التعرف على أصدقاء جدد، والتحدث معهم، والذهاب لحضور حفلات، والبحث عن عمل لكسب المال اللازم لشراء الاحتياجات، وتزيين المنزل، وغيرها الكثير، ومع التقدم في المستويات تظهر شخصيات، وأفكار جديدة.

جواكر

تعد لعبة جواكر من أكثر ألعاب الأونلاين شهرة في الوقت الحاضر، فيها التحدي، والمنافسة، وتضم مجموعة كبيرة من ألعاب الورق المتنوعة، والممتعة، وتتميز بوجود لاعبين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى دعوة أصدقاء جدد للانضمام في اللعب، وتحتوي على محادثة صوتية، ودردشة للتواصل مع اللاعبين، وتتنوع ألعاب الورق في هذه اللعبة ومنها: طرنيب، وتركس، وهاند، وسعودي ديل، وكونكان، جاكارو، وباصرة، وغيرها الكثير، مع وجود العديد من التحديات لكسب الجوائز، فضلاً عن إمكانية اللاعب إرسال الهدايا، والمنح لأصدقائه.

كلمات كراش

وهي لعبة الكترونية تحتوي على مجموعة من الخرائط، والجزر، وتضم العديد من المراحل مثل: اكتشاف المثل، وكلمات متقاطعة، وكلمة السر، وغيرها، وتعتبر من الألعاب التي تمنح اللاعب التسلية، والمنافسة، والتحدي، وتحتاج إلى الصبر، والتفكير، فهي تضم عدة جزر، وأكثر من مئة مرحلة متنوعة، بالإضافة إلى الألغاز اليومية الممتعة، التي تضيف التشويق والفائدة إلى حياتك اليومية.

لعبة RUST

تعد لعبة RUST من أكثر الألعاب الالكترونية إثارة، حيث يتوجب على كل لاعب ان يقوم بالبحث عن الطعام والموارد اللازمة لصنع المنزل الخاص به، والأدوات اللازمة للدفاع عن نفسه. واللعبة هي من الألعاب الأونلاين التي تسمح للاعب بان يعيش الحياة الواقعية بسبب الجودة العالية لرسوم اللعبة.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا مجموعة من أفضل الألعاب الجديدة للكبار التي ستمنحكم المتعة، والإفادة، والتشويق بمجرد تحميلها على هواتفكم، والبدء بتجربتها.

إقرأ أيضًا: أفضل جوالات الألعاب لعام 2021

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا