أمازون تستحوذ على Wondery “منصة البث الصوتي”

أمازون تستحوذ على Wondery
()

أمازون تستحوذ على Wondery

أمازون تستحوذ على Wondery، وهي عبارة عن منصة أمريكية معروفة لنشر البث الصوتي تأسست عام 2016 على يد هرنان لوبيز، وتم تصنيفها كرابع أكبر ناشر للبث الصوتي في نوفمبر، مع جمهور يزيد عن 9 ملايين مستمع فريد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب البيان المنشور على موقع أمازون الرسمي، ستصبح منصة البث الصوتي “البودكاست” Wondery جزءًا من خدمة Amazon Music، والتي أضافت دعمًا للبث الصوتي في سبتمبر من عام 2020. في الوقت نفسه، أكدت أمازون على أن “لا شيء سيتغير للمستمعين” وأن خدمة البث الصوتي الخاص بالمنصة ستستمر في التوفر من “مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات”، بحسب ما ذكرت الشركة على موقعها.

وصرحت أمازون “مع Amazon Music، سيكون بمقدور شبكة نشر البودكاست Wondery تقديم المزيد من المحتوى المبتكر عالي الجودة ومواصلة مهمتها في جلب عالم من الترفيه والمعرفة إلى جمهورها، أينما يستمع”.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة المالية، ولكن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن محادثات الاستحواذ كانت قيد التفاوض، وأن تلك المحادثات قدرت قيمة Wondery بنحو 300 مليون دولار أمريكي.

وتأتي هذه الخطوة من شركة أمازون متأخرة بعض الشيء لدخول سوق البث الصوتي، حيث تركز الشركات الإعلامية ومنصات البث الصوتي على خدمات البث الصوتي بشكل كبير، وبسحب موقع “تك كرانش” فقد سبق أمازون العديد من الشركات بالقيام بعمليات استحواذ على منصات البث الصوتي مثل:

  • استحواذ موقع سبوتيفي على شبكة البث الصوتي Gimlet مقابل 340 مليون دولار أمريكي في فبراير عام 2019.
  • استحواذ موقع SiriusXM على منصة البث الصوتي Stitcher مقابل 325 مليون دولار أمريكي في يوليو عام 2020.
  • استحواذ الصحيفة الإخبارية الأمريكية The New York Times على استوديو البودكاست Serial Productions مقابل 25 مليون دولار أمريكي في يوليو عام 2020.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق