أنواع أجسام النساء بالصور

أنواع أجسام النساء
()

أنواع أجسام النساء

توجد الكثير منَ النساء ترتدي الثياب غير اللائقة على جسدها، وبالتالي تتعرّض للعديد منَ الانتقادات حول زيادة وزنها أو انخفاضه أو إبراز الدهون أو الكتفين، ويحدث ذلك بسبب عدم معرفة الفتاة بشكل جسمها الحالي، وما هيَ أهم ميزاته وعيوبه، فعندما تتعرّف على شكل جسدها يُمكنها اختيار العديد منَ التنسيقات والإطلالات التي تتلائم معَ جسمها وتُضفي عليهِ الأناقة والتميّز، وتختلف مقاييس الجمال بينَ فتاة وأخرى، لذلك على كل امرأة أن تعلم ما هوَ الشكل التقريبي لجسدها وكيفَ يُمكن اختيار الملابس والألوان عليه.

صديقتي الرائعة،، إذا كنتِ تحتارين في اختيار الملابس والألوان وذلكَ لعدم معرفتك بشكل جسمك الأساسي، نُقدّم لكِ في هذا المقال معلومات عن أنواع أجسام النساء بالصور وما يلائم كل فئة من ألوان وألبسة ونصائح إضافية:

ما هيَ أنواع أجسام النساء؟

لأجسام النساء 5 أنواع رئيسية هيَ:

  1. الجسم المستطيل.
  2. جسم الساعة الرملية.
  3. الجسم الكمثري.
  4. جسم التفاحة أو القلب.
  5. جسم المثلث المقلوب.

ما هوَ الجسم الكمثري؟

الجسم الكمثري

يُعدّ الجسم الكمثري واحداً من أكثر الأجسام شيوعاً، فتتميز الكثير منَ السيدات بهِ مثل {كيم كارداشيان}، ويُمكنكِ ملاحظته عن طريق الجزء العلوي منَ الجسم يكون شبه منحوت، أي بمعنى الكتفين والصدر والوسط والبطن صغيرين جداً مقارنةً بالأرداف التي تكون ممتلئة ومليئة بالدهون، بالإضافة أنَ مؤخرة الجسم الكمثري تكون بارزة بعض الشيء وممتلئة كالأرداف، ويُعتبر هذا النوع منَ الأجسام محبب ومميز عندَ الكثير منَ الفتيات، وعلينا بالذكر أنهُ يُمكنكِ التعامل معَ الجسم الكمثري بطريقة اختيار ملابس معينة لإبراز جمالك وأنوثتك في آنٍ معاً.

ما هيَ الملابس التي تُلائم الجسم الكمثري؟

توجد العديد منَ الخطوات التي عليكِ اتباعها للتوازن بينَ الجزء العلوي والسفلي منَ الجسم الكمثري، فكما ذكرنا أنَ الأرداف ممتلئة ولذلك يجب التركيز على المنطقة العليا دائماً من خلال:

  • يُمكنكِ اختيار البلايز التي تتميز بأكمام عريضة بعض الشيء وذلكَ لإبعاد الأنظار عن أردافك والجزء السفلي منَ الجسم، بالإضافة أنهُ يُمكنكِ خلالَ فصل الشتاء ارتداء العديد منَ البلايز الصوفيّة السميكة بعض الشيء للتوازن بينَ الجزئين.
  • حاولي التركيز على الجزء العلوي من خلال لفت النظر إليه فيُمكنكِ اختيار بعض البلايز المزينة أو المكشكشة وخاصةً في منطقة الكتفين، بالإضافة لضرورة اختيارك للبلايز التي تتميز بأكتافها العريضة والتي تحتوي على تفاصيل.
  • اختاري دائماً حمالات الصدر التي تُسهم في شدّ الصدر وامتلائه، بالإضافة لضرورة ارتداء القبعات أو الاكسسوريز التي تتميز بالسناسل الكبيرة في منطقة الرقبة.
  • رّكزي على ارتداء الالوان الغامقة منَ الجزء السفلي {كالأسود، الكحلي} وارتداء الألوان الفاتحة والربيعية في الجزء العلوي {كالزهر، الأبيض} أو أي لونٍ فاتح للتركيز على هذه المنطقة.

ما هوَ جسم الساعة الرملية؟

جسم الساعة الرملية

يُعدّ جسم الساعة الرملية من أكثر الأجسام تميزاً وجمالاً، فقياسات الجسم متساوية بعض الشيء باستثناء منطقة الخصر، فيُمكن ملاحظة أنَ الأرداف والجزء السفلي منَ الجسم يتناسب معَ الجزء العلوي بنفس القياس، ولكن منطقة الخصر تكون ضيقة، وللفتيات اللائي تعشقنَ هذا الجسم يُمكنكِ الحصول عليه من خلال اتباع التمرينات الرياضية {كتمرين دفع الفخذ للخلف، ودفع الساق لأعلى، والدفع الجانبي} وبعض التمارين الأخرى.

ما هيَ الملابس التي تُلائم جسم الساعة الرملية؟

  • عليكِ اختيار الكنزات والفساتين التي تُسهم في إبراز منطقة الخصر، كما أنَ البلايز القصيرة ملائمة جداً لهذا النوع، بالإضافة لضرورة ارتداء الكنزات ذات ياقة حرف V أو ياقة شكل قلب كونها تُناسبك جداً.
  • حاولي اختيار الحزام العريض من ناحية الخصر مع ضرورة تحقيق التناسق بينَ الألوان منَ الجزء العلوي والسفلي، فإذا ارتديتِ لون فاتح في الأسفل عليكِ ارتداء لون فاتح بدرجة أكبر في المنطقة العلوية، ونصيحة لكِ هيَ تجنب أي نوع منَ الكشكشة او الإضافات التي تمنح الجسم حجماً زائد.

ما هوَ جسم التفاحة أو القلب؟

جسم التفاحة أو القلب

يتميز هذا الجسم بالأطراف النحيلة والأرداف العريضة والأكتاف المتوسطة العرض، بالإضافة إلى المؤخرة الصغيرة والثدي الكبير، وتحتار الكثير منَ الفتيات في تنسيق الملابس الأنيقة لهذا النوع، وبالرغم من جماله إلّا أنهُ توجد صعوبة في اختيار الملابس لهُ لإظهاره بأناقة، فالفتاة التي تتميز بهذا النوع منَ الجسم عليها بذل الجهد والوقت في اختيار القطع الملائمة لها، وسُميَّ بالتفاحة كونه أقرب إلى شكل التفاحة منَ الوسط والأعلى.

ما هيَ الملابس التي تُلائم جسم التفاحة؟

  • حاولي تجنب اختيار الملابس التي تحتوي على الكشكشة أو التفاصيل الكبيرة من ناحية الوركين، واختاري الألوان والأقمشة الناعمة.
  • يُمكنكِ اختيار البلايز التي تتميز بياقة حرف V، والبناطلين الواسعة لمنح منطقة الأرجل لديكِ عرضاً أكبر ولتحقيق التوازن بينَ أجزاء الجسم.
  • عليكِ اختيار البلايز ذات الأكمام المليئة بالتفاصيل للتركيز عليها وصرف النظر عن الأكتاف والصدر، بالإضافة لضرورة اختيار حمالة صدر تُسهم في الشد والتوازن، وعليكِ الابتعاد عن أنواع الملابس القصيرة والتركيز على القطع التي تهتم بتغطية البطن.
  • عليكِ اختيار القمصان التي تتميز بفضفضة متوسطة ليست كثيرة أو واسعة جداً ولا ضيقة تُسهم في إظهار البطن والتركيز عليه.

ما هوَ الجسم المستطيل؟

الجسم المستطيل

وهوَ واحد من أسهل أنواع الاجسام التي يُمكن اختيار الكثير منَ التنسيقات له وإظهاره بشكلٍ أنيقٍ ومميز، فالجسم المستطيل يمتاز بتساوي الأرداف معَ الأكتاف من حيث العرض، وعادةً تكون المؤخرة مسطحة والثدي صغير أحياناً، ومنطقة الخصر ليست محدة بما يكفي لإبرازها.

ما هيَ الملابس التي تُلائم الجسم المستطيل؟

  • يُمكنكِ اختيار الأحزمة في منطقة الخصر التي تتميز بأناقتها وملائمتها للملابس، بالإضافة لضرورة إبراز الخصر والتركيز عليه من خلال إدخال البلايز في البنطال أو طرف صغير منها.
  • تجنبي ارتداء البلايز الفضفاضة والواسعة كونها ستُغطي على منطقة الخصر لديكِ وتجعل جسدك غير متناسق، بالإضافة لضرورة وجود كارديجان أنيق في دولابك واعتماده معَ القمصان أو البلايز المربوطة من جنب.
  • عليكِ اختيار القطع العلوية التي تتميز بالكشكشة أو تتميز بتفاصيل في منطقة الصدر، فهذه حيلة لطيفة لإبراز ثدييك وامتلائهم.
  • عليكِ اختيار الألوان الغامقة حولَ منطقة الخصر، واختاري البلايز ذات الياقة الواسعة والعريضة.

ما هوَ جسم المثلث المقلوب؟

أنواع أجسام النساء بالصور

يُمكن ملاحظة هذا النوع منَ الجسم من خلال التدقيق على أنَ الجزء العلوي منَ الجسم أكبر منَ السفلي، بالإضافة لوجود دهون في البطن وذراعين ممتلئين معَ صدرٍ كبير وأكتاف عريضة، والكثير منَ الفتيات تُعاني من مشكلة عدم التوازن بينَ الجزئين العلوي والسفلي في اختيارها للملابس والقطع.

ما هيَ الملابس التي تُلائم جسم المثلث المقلوب؟

  • حاولي الابتعاد كلّياً عن البلايز أو القطع التي تمنح أكتافك عرض أكبر أو تلفت النظر إليهم كوجود تفاصيل كثيرة أو كشكشة.
  • حاولي الابتعاد عن الألبسة الصاخبة التي تتميز بالألوان الملفتة للنظر منَ الجزء العلوي، وخاصةً البلايز المطبوعة أو المليئة بالستراس.
  • احرصي على اختيار البلايز ذات الأكمام الطويلة والابتعاد عن الأكمام الواسعة، معَ ضرورة اختيار الخطوط الطولية وتجنب ارتداء الخطوط العرضية، بالإضافة لضرورة اختيار الألوان الداكنة منَ الجزء العلوي.
  • اختاري البناطيل والتنانير الفاتحة منَ الأسفل، أو البناطيل الواسعة والفضفاضة لتحقيق التوازن بينَ أجزاء الجسم.
  • يُمكنكِ أيضاً ارتداء حزام لإبراز منطقة الخصر.

يُعدّ الجسم واحداً منَ العلامات المميزة عندَ كل امرأة، فكل أنثى تُحاول الاهتمام بنفسها والتعرّف على تفاصيلها وكيفية التركيز على ميزات جسدها وإخفاء عيوبه بحيلٍ بسيطة، وتذكري دائماً وأبداً أنَ كل النساء جميلات وكل فتاة تختلف عن الأخرى بجمالها الخاص، لذلك لا تُحاولي محاكاة غيرك منَ الفتيات، ورّكزي على إطلالتك الخاصة والأنيقة.

{{ نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات }}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً