الأحد, ديسمبر 5, 2021
فنجانتغذيةأنواع الكوكتيلات الصحية وفوائدها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أنواع الكوكتيلات الصحية وفوائدها

أنواع الكوكتيلات الصحية وفوائدها

يميل بعض الأفراد إلى استهلاك المشروبات التي تُلحق ضرراً بالصحة والعقل، ومن أبرزها {المشروبات الغازية، العصائر المحلّاة بالسكر} والكثير منَ المشروبات التي لا يُمكنهم الاستغناء عنها خلالَ يومهم، ويُلاحظون فيما بعد أنهم يُعانون من نقصٍ حادّ في الفيتامينات والمعادن وتتدهور حالتهم الصحيّة وتظهر علامات الشيخوخة عليهم بشكلٍ أسرع منَ المعتاد.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد الكثير من أنواع المشروبات المفيدة لصحة الإنسان والتي تُسهم في تغذيته ومدّ عقله وجسده بالعناصر الغذائية اللازمة التي تزيد من قوّة الذاكرة والصحة البدنية، وخاصةً إذا كان الفرد لا يحب تناول الخضار والفواكه نيئة، فيُمكنهُ تعويضها عن طريق الكوكتيلات التي يتم تحضيرها بسهولة في المنزل، فلا تحتاج إلى وقتٍ وجهدٍ كبير وغنية بالغذاء والأحماض الأمينية ومضادّات الأكسدة التي تُعزّز من صحة الجهاز المناعي وتقيه منَ الأمراض.

ولكن يُفضّل أن يتم تحضير الكوكتيل في المنزل عن طريق الخلاط الكهربائي وإحضار الخضار والفواكه التي تحبها عوضاً عن شرائه منَ السوق، ففي الكثير منَ الأحيان يتم إضافة السكر بكمياتٍ كبيرة على المشروب ويتم وضع قطع الثلج معَ كميةٍ منَ الماء ممّا يجعل الفواكه تفقد فوائدها مقارنةً إذا ما حضّرتها بنفسك في المنزل، ولذلك ما هيَ أنواع الكوكتيلات الصحية؟ وما هيَ أبرز فوائدها؟

أفضل أنواع الكوكتيلات الصحية

فوائد الكوكتيلات الصحية

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي المشروبات وعملك يحتاج لساعاتٍ طويلة خلفَ المكتب، فبالتأكيد تحتاج لتعويض النقص وزيادة طاقتك من خلال مشروباتٍ مفيدة تنعش الجسد وتُحسّن المزاج،، ومن هنا نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل أنواع الكوكتيلات الصحية وفوائدها:

كوكتيل الموز بزبدة الفول السوداني:

يا لهُ من مشروبٍ غنيٍ بالفوائد الذي يمدّ الجسم بالغذاء اللازم إذا تمَ استهلاكه بشكلٍ دائم، فالموز منَ الفواكه المحببة للكثيرين ويُسهم في مدّ الجسد بالطاقة وغني بالسعرات الحرارية ويحمي منَ الإمساك بحيث يُسهل عملية الهضم ويعمل على تقوية الجهاز المناعي ويُحسّن المزاج وغني بالمنغنيز والمغنيسيوم والحديد والنحاس والبوتاسيوم التي تُحافظ على العظام وتزيد من كثافتها.

وزبدة الفول السوداني غنية بالنحاس وفيتامين هاء وحمض الفوليك وفيتامين ب6 وتُساعد على خسارة الوزن كونها تزيد منَ الشعور بالشبع، ولتحضير هذا الكوكتيل المميز ما عليك إلّا إضافة كوب كبير منَ الحليب مع موزة كبيرة و3 ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني وخلطهم معاً بالخلاط ومن ثمَ التحلية بالعسل لزيادة الفائدة.

كوكتيل الجوافة:

أيضاً إنها منَ الفواكه الخفيفة على المعدة والتي تتميز بقشرها الخارجي المائل للون الأصفر، ولهذه الفاكهة قدرة رهيبة على تقوية النظر بسبب غِناها بفيتامين أ وتحمي العينين من إعتام العدسة بهما، ولها دور في الحماية منَ السرطان مثل البروستاتا وتحمي القلب منَ الجلطات والمشاكل الشائعة التي تُصيبه.

ويُمكن الاستفادة منها إذا كنت لا تُفضّل تناولها نيئة عن طريق تقشيرها وإزالة البذور منها ووضعها في الخلاط بعدد 4 بجانب كوب كبير منَ الحليب ويُمكنكَ إضافة ملعقة كبيرة منَ القشطة إليها وخلطهم معاً واستهلاكهم.

كوكتيل الجريب فروت:

إنها من أشهر أنواع الكوكتيلات ويُفضّلها الكثير منَ الأشخاص، فهيَ عبارة عن فاكهةٍ حمضية غنية بفيتامين سي وتتميز بقلّة السعرات الحرارية بها، فتُسهم في الحفاظ على صحة القلب وتُسيطر على ضغط الدم كونها غنية بالألياف والليكوبين وفيتامين ج، وتُساعد في خسارة الوزن وتقي منَ السكتة الدماغية وتُساعد على زيادة نضارة البشرة وتوّهجها من خلال تقليل ظهور التجاعيد وبسبب غِناها بفيتامين أ.

ويُمكن تحضيرها من خلال وضع نصف كوب من عصير الجريب فروت معَ كوب من عصير البرتقال ويُمكن وضع ربع عصير الليمون بها وخلطهم معاً لتمتزج المكونات.

كوكتيل الفواكه:

لا يُمكننا تجاهل عشق الأطفال لهذا الكوكتيل المميز، فيحتوي على فيتاميناتٍ متعددة بسبب تعدّد أنواع الفواكه بهِ وبالتالي يُسهل عملية الهضم ويقي منَ الانتفاخ أو الغازات أو الشعور بالتقرّحات المعوية، ويُساعد على تقوية الجهاز المناعي ويحمي منَ الإصابة بأمراض البرد ويُساعد في الحصول على بشرةٍ نقية ومشرقة ويُخفف من حب الشباب أيضاً.

ويُمكن تحضير هذا الكوكتيل بكل سهولة من خلال وضع موزتين وثلاثة أرباع كوب منَ الحليب و50 جرام منَ الفراولة وكوب من عصير البرتقال وخلطهم معاً للحصول على هذا المشروب السحري.

كوكتيل الموز والرمان:

إنهُ من أفضل أنواع الكوكتيلات خلالَ هذه الفترة منَ العام، ففي شهري نوفمبر وديسمبر يتواجد الرمان بكثرة ويُمكنكِ استغلاله إذا كنتِ لا تحبين تناوله نيئاً عن طريق الكوكتيل لأنهُ غني بالفوائد الصحيّة، فيُسهم حماية القلب منَ الأمراض ويمنع أكسدة الكوليسترول في الجسم ويُساعد في الحصول على بشرةٍ صحيّة ويعمل على تقوية الدماغ والذاكرة وخاصةً إذا كنتِ في فترة اختباراتٍ مدرسية أو جامعية، ويُساعد في إبطاء نموّ أي خليةٍ سرطانية.

ويُمكنكِ الحصول على كوكتيل خاص بهِ من خلال تفريط حبات الرمان ووضعها في الخلاط معَ نصف كوب ماء وموزتين وكوب كبير منَ الحليب وخلطهم معاً، ولكن معَ مراعاة تصفية العصير الخاص بالرمان في البداية من بذوره.

كوكتيل الطماطم والبقدونس والجزر:

حتى الخضراوات يُمكنكَ استغلالها لصالحك عن طريق تحضير كوكتيل شهيّ منها والحصول على فوائدها الرهيبة، فالطماطم لها دور فعّال في السيطرة على السكري كونها غنية بفيتامين هاء وفيتامين ج، ومفيدة جداً لتقوية العظام والحدّ من هشاشتها وتُحسّن النظر وتحمي العينين منَ العشى الليلي.

أما بالانتقال إلى الجزر الغني بفيتامين أ والذي يدعم صحة العينين لهُ دور في تعزيز صحة الجلد وتقوية الجهاز المناعي والحدّ منَ الإصابة بالسرطان.

أما عن البقدونس فهيَ مفيدة لصحة الكليتين وتُسهم في إزالة السموم منهما وتُقوّي المناعة وتُحسّن منَ الهضم ولها دور في التخفيف من رائحة الفم الكريهة بحيث تُنعش الأنفاس وتُساعد خفض مستويات السكر في الدم.

وللحصول على هذا الكوكتيل المميز ما عليك إلّا وضع نصف فنجان بقدونس مفروم ناعم والقليل منَ الجزر المبروش معَ الطماطم وخلطهم معاً واستهلاكهم للحصول على الفوائد منهم.

ماذا تنتظر الآن؟؟ صحتّك كنز ثمين منَ الله سبحانه وتعالى ويجب الحفاظ عليها قدر الإمكان، وذلكَ من أجل تجنب تعرّضك لأي نوعٍ منَ الأمراض أو الشيخوخة المبكّرة أو حتى أمراض الذاكرة مثل الخرف والزهايمر، حاول أن تعتني بعقلك من خلال الغذاء الصحيّ وتسوّق يومياً الخضار والفوكه منَ السوبر ماركت وكافئ نفسكَ في الصباح بكوبٍ منَ الكوكتيل المميز لتحسين مزاجك وطاقاتك الداخلية.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا