5 أنواع من البذور المفيدة للصحة والجسم

أنواع من البذور المفيدة للصحة والجسم
()

توجد العديد من أنواع البذور المُختلفة في العالم، وكل بذرة تختلف فوائدها عن الأخرى، فبعضها مليء بالفيتامينات وبعضها بالمعادن والدهون الصحيّة، وبعضها الآخر بمضادات الأكسدة التي تحتاجها أجسامنا بشدّة، ومن أهم هذه البذور هوَ بذر دوار الشمس الذي يتناوله معظم الأشخاص للتسلية أمامَ كوبٍ منَ الشاي الساخن، فما هيَ أهم 5 بذور للصحة؟

5 أنواع من البذور المفيدة للصحة والجسم

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 5 أنواع منَ البذور مفيدة جداً لصحة القلب ويُمكن إضافتها إلى الأطعمة اليومية:

1. بذر عباد الشمس:

وهوَ من أشهر البذور وأكثرها فائدة لصحة الإنسان، فهوَ غني بفيتامين E ومُضاد للأكسدة ومليء بالمغنيسيوم، ويُمكن تناوله للتسلية في المساء فهوَ يُخفف أيضاً من حدّة الربو ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع. إقرأ أيضًا: معلومات عن زهرة دوار الشمس.

2. بذور الشيا:

وهيَ عبارة عن بذور سوداء صغيرة ومفيدة جداً لصحة الجسم، ومشهورة بأنها بذور الطاقة فهيَ تحتوي على البروتين، ويُمكن خبزها معَ المعجنات وإدخالها في العديد منَ الأطعمة.

3. بذور الكتان:

هذه البذور غنية بأوميغا 3، فهيَ مُفيدة جداً وصحيّة وتُسهم في حفظ مستويات الكوليسترول، وتمنح الجسم العديد منَ العناصر الغذائية كما أنها تحمي منَ السرطان عندَ النساء. إقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان واستخداماته.

4. بذور اليقطين:

الكثير منَ الأشخاص يتخلصون من بذور اليقطين كونهم يعتقدون أنها غير مفيدة، ولكن هيَ مليئة بالبروتين والدهون الصحيّة، كما أنها تعمل على إصلاح الخلايا التالفة.

5. بذور السمسم:

وهيَ غنية بالألياف والبروتين، وتُستخدم كغذاء مثالي لمن يُعانون من مشكلات في الهضم، وتُعالج اضطرابات النوم وتعزيز الجهاز التنفسي عندَ الإنسان.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق