الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانسفر وأماكنأهم المواقع السياحية العربية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أهم المواقع السياحية العربية

أهم المواقع السياحية العربية

ما هي أهم المواقع السياحية العربية؟ تتميز الدول العربية بالعديد من المعالم السياحية التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح كل عام ، ومنها:

  • برج العرب

من أهم المواقع السياحية العربية ويقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة صممه توم رايت ويبلغ ارتفاعه 312 متراً ويتكون من 66 طابقاً.

إنه فندق كامل، أحد المباني التي تم بناؤها على جزيرة اصطناعية في الخليج العربي ، ويحتوي على مطعم تحت الماء وغرف فندقية من فئة سبع نجوم.

  • برج خليفة

إنها أطول ناطحة سحاب في العالم ، وهي تقع في دبي في الإمارات العربية المتحدة ، والتصميم الحضري المذهل واضح. وهي من أشهر المعالم السياحية في العالم ، ويزورها آلاف السياح كل عام ، وتتكون من 153 طابقا.

  • مدينة البتراء الأردنية

هي واحدة من عجائب الدنيا السبع ، بناها عرب الأنباط ، تسمى المدينة الوردية ، محفورة بالكامل على الصخر ، البتراء من أجمل الأماكن في العالم. هناك العديد من الآثار المنحوتة على الصخر ، مثل القبو ، والفناء ، وقصر الفتاة والمدرج.

إن جمال الطبيعة ، وتغير لون الصخور في جبال السيخ ، والعديد من المعالم في البتراء ، مثل المحكمة والمقابر الملكية ، تدل أيضًا على عظمة الله.

  • البحر الميت

إنه أخفض مكان على سطح الأرض ، يزوره آلاف السائحين كل عام ، وهو البحر الوحيد الذي لا حياة له في العالم ، وذلك لأن نسبة الملح عالية جدًا تعادل عشرة أضعاف الملح الموجود في العالم.

كما أنها تقع على عمق أربعمائة متر تحت سطح البحر ، ويأتي إليها الكثير من السائحين للاستجمام والعلاج بالماء والطين ، لأن مياه البحر الميت من أكثر المياه وفرة في المعادن الطبيعية المهمة للبشرة ، لأنها يمكن أن تعالج الكثير من الأمراض.

  • مدينة بعلبك

تعتبر من اهم المدن الاثرية والتاريخية في لبنان حيث يأتي الاف السياح للاستمتاع بالمناظر الخلابة والمناظر الطبيعية الخلابة وهي تبعد عن العاصمة بيروت بحوالي 83 كيلو متر وهي مقبولة للسياح من جميع انحاء العالم. من أهم المعالم السياحية ، كل عام يقام مهرجان غنائي يتوافد عليه فنانون كبار ونجوم ومشاهير.

  • مغارة جعيتا

يُعرف بجوهرة السياحة في لبنان ، وتنعكس عظمة الخالق في أجمل المناظر الطبيعية فيها؛ يقع كهف جعيتا في وادي نهر الكلب ، على بعد مسافة قصيرة من بيروت عاصمة لبنان. حوالي 20 كيلو مترًا وهي من الأماكن الطبيعية وتجذب السياح من جميع أنحاء العالم ، وتحتوي على نفق بطول 120 مترًا.

  • أهرامات الجيزة

وهي من أشهر المعالم السياحية في العالم وواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم ، وتقع في مدينة الجيزة بجمهورية مصر العربية ، وتثبت عظمة العمارة الفرعونية، وتحتوي على ثلاثة أهرامات أكبرها هرم خوفو، ومن ثم خفرع الذي بناه الملك خفرع، ومنقرع الذي بناه ابن الملك خفرع.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة