الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانجمال وعنايةأهم النصائح لتعقيم أدواتك التجميلية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أهم النصائح لتعقيم أدواتك التجميلية

الحفاظ على المكياج 101: أهم النصائح لتعقيم أدواتك التجميلية

كم مرة تنظفين فرش مكياجك؟ أو ربما يكون السؤال الأنسب: هل تحرصين على تنظيف أدوات مستحضراتك التجميلية؟

من السهل اختيار لون أحمر الشفاه الذي ترغبين في استخدامه أو أحمر الخدود الذي تضيفينه. وحتى من السهل شراء مكياج اون لاين السعوديه (أو في أي مكان آخر في العالم). لكن بالنسبة للبعض، لا يبدو سهلًا تنظيف مجموعتهم من منتجات المكياج والحفاظ عليها بانتظام.

واصلي القراءة واكتشفي لماذا وكيف يجب أن تحافظي على أدوات مكياجك نظيفة.

نظّفي مجموعة مستحضراتك التجميلية

إبقاء أدوات المكياج نظيفة ليس مفيدًا فحسب للنظافة العامة في محيطك، بل أيضًا مفيدًا لبشرتك وصحتك. أيضًا سيطمئنك معرفة أن فرش المكياج وأدوات التطبيق وغيرها من منتجات وإكسسوارات التجميل نظيفة.

يجب أن يكون تنظيف أدواتك ومستحضراتك التجميلية أمرًا معتادًا (ويجب أن يتم بغض النظر عن انتشار جائحة في العالم أم لا). حتى إذا لم تقرضي أدوات التجميل مثل أحمر الشفاه أو الماسكرا، فلا يزال عليكِ تخصيص بعض الوقت لتنظيفها. يمكن أن تصبح الفرش والإسفنج وإكسسوارات السفر مثل حافظة المكياج أو حقيبة أدوات التجميل وما شابه، أرضًا خصبة لتكاثر الجراثيم إذا تركتيها بدون تعقيم.

قد يكون التنظيف الروتيني بالصابون والماء كافيًا لإزالة البكتيريا أو الفيروسات. قد يستخدم البعض منتجات التنظيف المُصنّعة خصيصًا، بينما قد يتجه آخرون إلى حد استخدام المطهرات المعتمدة من وكالة حماية البيئة لضمان نظافة أدوات المكياج وتعقيمها.

أهم النصائح لتعقيم أدواتك التجميلية

إذا كنتِ تريدين معرفة المزيد عن الحفاظ على مجموعة مكياج نظيفة، فإليكِ بعض النصائح المهمة:

أدوات وفرش وضع المكياج

إذا كنتِ لا تشاركين فرش المكياج مع آخريات، يمكنكِ غسلها مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. اخلطي الشعيرات بجزء صغير من منظف المكياج على راحة يدكِ ثم اشطفيها جيدًا (احرصي على ألا تعرضي جذور الفرشاة أو مقبضها للماء). اعصري الماء الزائد بحذر بمنشفة نظيفة وضعي الفرشاة لأسفل على طول الحواف أو على رفوف المكياج لتجف في الهواء. يمكنك أيضًا استخدام منظف مُخصص للفرش مثل Instant Brush Cleanser من Make Up Forever.

يجب أيضًا تنظيف أدوات وضع أحمر الخدود وأحمر الشفاه وأداة خلط المكياج والباليت والإسفنج. إذا لم يكن لديكِ منظف أحمر الخدود، يمكنكِ استخدام الصابون أو غسول الوجه لتنظيفه. إذا لم تستطيعي تجنب مشاركة أدوات أو فرش المكياج، فتأكدي من غسلها مباشرةً بعد الاستخدام. استبدلي هذه الأدوات عندما تبدأ في التآكل أو التمزق أو التفتت أو فقدان شكلها.

احفظي هذه الأدوات في حوامل الفرش أو منظم المكياج. إذا أردتِ، يمكنك أيضًا وضع غطاء الفرشاة لحمايتها من الغبار والحفاظ على شكلها.

مستحضرات التجميل من الكريم أو البودرة

لا تلمسي مستحضرات التجميل بأصابعك قدر المستطاع. سيقلل ذلك من مخاطر تلويث باقي المنتجات. استخدمي أدوات التطبيق أو الفرشاة المناسبة لوضعهم.

يجب وضع مرطب الشفاه أو الكريمات أو أحمر الشفاه بأدوات التطبيق وليس بأصابعك. لتنظيف أحمر الشفاه، رشي الطبقة المكشوفة بكحول أيزوبروبيل بتركيز 70% ثم امسحيها بمنديل نظيف أو بقطعة قطن، شحذي محدد الشفاه قبل الاستخدام.

أزيلي البودرة الزائدة أو بقع الكريم بمنشفة نظيفة أو مناديل مكياج.

مكياج العيون

لا تشاركي الأغراض الشخصية مثل الآيلاينر والماسكرا لمنع انتشار التهابات العين والأمراض الأخرى. تأكدي من استخدام أدوات التطبيق أو الفرشاة المناسبة عند وضع مكياج العيون. امسحي محدد العيون بقطعة قطن مرشوشة بالكحول أو شحذيه قبل الاستخدام للحصول على طبقة جديدة.

لتنظيف عصا الماسكرا، أزيلي التكتلات وانقعي العصا في ماء ساخن (لكن ليس مغليًا) لتفكيك الماسكرا الجافة، انقعي الماسكرا في مزيل مكياج إذا كانت مقاومة للماء، اشطفي شعيرات الفرشاة وجففيها برفق بمنشفة ورقية نظيفة، لا تنسي تنظيف عنق عبوة الماسكرا لإزالة أي كتل جافة عليها، اشتري ماسكرا جديدة كل ثلاثة أو أربعة شهور.

السوائل والبودرة

تخلصي من التكتلات والتلطخات على عبوات كريم الأساس السائل والكونسيلر وأدوات المكياج السائلة الأخرى بتنظيف الجزء حول العنق بمنشفة أو منديل أو قطعة قطن نظيفة.

بالنسبة لمستحضرات البودرة مثل ظلال العيون أو باليت أحمر الخدود، رشّي الكحول فوقها واتركيها تجف في الهواء، أو أزيلي الطبقة العليا منها. من الأفضل تجنب لمسها لمنع انتشار الجراثيم.

نصائح عامة

  • ستصادفين هذه القاعدة الذهبية مرارًا وتكرارًا – لا تلمسي مستحضرات التجميل أبدًا. قد تكون يداكِ ملوثة، وبلمسهم ستنشرين الجراثيم.
  • اغسلي يديكِ قبل وضع المكياج وبعده.
  • لا تشاركي أدوات المكياج الشخصية إن أمكن.
  • احفظي مستحضرات التجميل وأدوات المكياج في مكان بارد وجاف. استخدمي الأغطية أو نظّميها في حقيبة أو حافظة مكياج.
  • استبدلي مكياجك مرة واحدة على الأقل كل عام.

الجمال شكلًا ومضمونًا

قد تبرز مستحضرات التجميل جمالك من خلال إبراز ملامحك، كما تعتنين بوجهكِ وجسمكِ، يجب أيضًا الاهتمام بالأدوات والمنتجات التي تستخدميها لتحسين مظهرك، عبر العناية بمستحضرات التجميل وأدوات المكياج، سيصبح استخدامك لها أكثر أمانًا، حافظي على نظافتها وجودتها لتؤدي دورها في إظهارك بإطلالة أجمل.

اقرئي أيضًا: 10 طرق للعناية بالرموش والحواجب وحولَ العينين

عن الكاتب:

نادين مبارك
نادين مبارك كاتبة وصانعة محتوى تعمل حاليًا مع Chalhoub Group. تسعى إلى خلق عالم استثنائي من التجارب لعشاق الجمال بتقديم القصص المثيرة وإنشاء المحتوى الهادف. بالنسبة لها، تبدأ أي رحلة تسوق بـ (حاجة المستهلك)، وبالتالي فالمحتوى هو ما يبني العلامة التجارية.
مقالات مشابهة