الخميس, ديسمبر 2, 2021
فنجانسفر وأماكنأهم معالم باريس

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,018المعجبينإعجاب
10,056المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أهم معالم باريس

أهم معالم باريس

تُعرف باريس بأنها مدينة الحب و النور، وتعتبر من أجمل المدن وأكثرها أناقة في أوروبا والعالم أجمع، وهي عاصمة فرنسا، ولها تاريخ يمتد لأكثر من ألفي عام، ويوجد فيها العديد من الأعمال المختلفة، سواء كانت تجارية أو فنية أو ترفيهية، وكذلك دور الأزياء المختلفة المنتشرة فيها، وفي هذا المقال نعرض لكم أهم معالم باريس التي تجذب السياح بشكل كبير سنويًا:

1. ساحة الكونكورد

وهي ساحة كبيرة على الجانب الشرقي من شارع الشانزليزيه، وقد كانت في الأصل للملك الفرنسي لويس السادس عشر، وقد تم إعدام العديد من الشخصيات في تلك الساحة، بما فيهم ماري أنطوانيت.

2. سانت شابيل

هو أحد رموز العمارة القوطية، شيد المبنى عام 1239 م، وكان الملك التاسع لفرنسا هو الشخص الذي كلف ببناء هذا المبنى، ويعتبر من بقايا تأثيره العاطفي الذي كان موجودًا منذ العصور الوسطى، على الرغم من تدمير هذا المكان خلال الثورة الفرنسية، إلا أنه تم تزويده بالعديد من الزجاج الملون في القرن التاسع عشر وأعيد إليه مجده.

3. مركز بومبيدو

وهو بناء معماري، بالإضافة إلى مكتبة واسعة، فهو يضم أيضًا متحفًا وطنيًا حديثًا للفنون، وهو أكبر متحف فني حديث موجود في أوروبا، بالإضافة إلى سينما وشرفة ذات تصميم بانورامي، ويذكر أن الرئيس الفرنسي جورج بومبيد قد أمر ببناء هذا المركز، لذلك سمي باسمه.

4. متحف كوت

يقع هذا المتحف في محطة السكك الحديدية القديمة ويعرض آلاف الأعمال الفنية كل عام ويعتبر من أهم معالم باريس التي تشكل مراكزًا للجذب السياحي.

5. حدائق لوكسمبورغ

تعتبر هذه الحديقة ثاني أكبر منتزه في باريس، وتحتوي على العديد من المروج الطبيعية الجميلة التي تجذب عدد كبير من السائحين لزيارتها، بالإضافة إلى العديد من البساتين والتماثيل والتحف، ويذكر أن الرياضيين يحبون الذهاب إليها، لأنه بالإضافة إلى آلات اللياقة الجسمانية، فإنها تضم أيضًا العديد من المساحات المناسبة للجري ورياضة التنس.

6. البازيليك الأبيض

هي كنيسة توجد على قمة تل مونمارتر وتشتهر بهندستها المعمارية الفاخرة والجميلة وهي مصنوعة من الرخام من الداخل والخارج ومكللة بالفسيفساء الذهبية والزجاج الملون.

7. برج ايفل

يتعلق برج ايفل بباريس في أذهان الكثير منا، فهو من أهم معالم باريس الذي يتوجه الزوار إليه أولاً، وهو يقع في حديقة شامب دي مارس ويضم العديد من المطاعم والتجمعات الهادئة.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعداد للسفر

عن الكاتب:

مقالات مشابهة