من الأفضل السكر البني أم الأبيض؟

السكر البني أم الأبيض
()

يوجد في الأسواق والمولات نوعين اثنين منَ السكر، وهما السكر ذو اللون البني والسكر ذو اللون الأبيض، ولا يُمكننا أن ننكر أهمية السكر في حياتنا اليومية سواءً لصنع الحلويات أو وضعه على المشروبات، ولكن ما هوَ الأفضل للصحة السكر البني أم الأبيض؟

أيهما أفضل السكر البني أم الأبيض؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {ويب طب} لتحديد الأفضل من السكر البني أم الأبيض، أنَ السكر البني يختلف لونه عن الأبيض كونهُ يحتوي على دبس السكر بهِ ولا يشمل أي صبغات أو مواد كيماوية إضافية، بالإضافة أنهُ غير مكرر ويتم إنتاجه من قصب السكر ويعتقد الكثيرون أنهُ يحتوي على فائدة أكبر للصحة عوضاً عن السكر الأبيض.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ السكر البني كل 100 غرام منهُ تحتوي على 370 سعرة حرارية و100 غرام منَ السكريات ونفسها منَ الكربوهيدرات، وهوَ خالي تماماً من أيَ دهون أو بروتينات أو حتى صوديوم، فبالتالي السكر الأبيض يحتوي على سعرات حرارية أكبر منَ البني فالبني يحتوي على الماء.

علاوة على ذلك، لا يُمكن التفريق بينهما كونهما مُتشابهان جداً من حيث السعرات الحرارية ولكن باختلافات بسيطة أنَ ملعقة صغيرة منَ السكر البني تحتوي على 45 سعرة حرارية أما منَ الأبيض 48 سعرة.

وعلينا بالذكر، أنَ العديد منَ الأشخاص أشاروا بضرورة استبدال السكر الأبيض بالبني ولكن ما هيَ إلّا مجرد ادعاءات فقط لا جدوى منها، والأفضل لصحة الإنسان هوَ التقليل قدر ما أمكن من تناول السكريات أو وضعها في أطعمته ومشروباته اليومية.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق