كيفَ يُمكن إزالة جير الأسنان بطرق طبيعية؟

إزالة جير الأسنان
()

الكثير منَ الأشخاص يحلمون بالحصول على ابتسامة سحرية، وهذه الابتسامة لا يُمكن أن تكون مميزة وسحرية إلّا إذا كانت الأسنان لامعة وبيضاء ونظيفة وخالية منَ الجير، لذلك يلجأ البعض للذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان لإجراء التبييض أو الليزر، ولكن البعض منهم لا يعلمون أنهُ يُمكن تبييض الأسنان والحفاظ عليها وإزالة الجير منها ب4 طرق طبيعية فما هيَ طرق إزالة جير الأسنان؟

إزالة جير الأسنان بطرق طبيعية

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {نو بريك داي} عن طرق إزالة جير الأسنان، أنَ إزالة الجير وتبييض الأسنان لا تحتاج إلّا ل4 طرق طبيعية عليكَ اتباعها وهيَ:

1. الزيت:

يُعدّ الزيت واحداً من أهم الاستخدامات التي تعمل على قتل بكتيريا الأسنان والحفاظ عليها، لذلك يُنصح باستخدام أي نوع زيت موجود لديك ودهن الأسنان بهِ وتنظيفها، ويُفضّل زيت جوز الهند بسبب طعمه المميز عن باقي الزيوت الأخرى، ولكونه يحتوي على حمض اللوريك المُضاد للبكتيريا.

2. بيكربونات الصوديوم:

منَ الشائع أنَ هذه البيكربونات ضارّة جداً بالطبقة السطحية للأسنان، وهذا صحيح ولكن إذا تمَ استخدامها يومياً أو بكثرة، لذلك يُنصح بالمضمضة بها مرتين فقط في الأسبوع كونها تعمل على إزالة الجير وتبييض الأسنان وتقضي على البكتيريا.

3. قشور الفاكهة:

أيضاً منَ الاستخدامات اللطيفة ويُنصح بقشور {البرتقال، الليمون، الموز} فهذه القشور وخاصةً البرتقال يقتل بكتيريا الفم لاحتوائه على فيتامين C ويُحافظ على بياض الأسنان.

4. التفاح:

يُنصح أيضاً بقرط التفاح كونهُ يعمل على تقوية الأسنان والحفاظ على صحتها، ويُمكن فرك الأسنان بهِ للتخلص منَ الجير.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق