إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس باستخدام برنامج زيتون

7

إن إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس يعتبر من الأمور الهامة للأعمال التجارية ولا سيما الشركات الناشئة، حيث يفيد وجود مركز المساعدة في دعم تجربة العملاء، والإجابة عن استفساراتهم، وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعترضهم فيما يخص المنتجات أو الخدمات، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. دعونا نتعرف على فوائد إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس، وكذلك أهمية خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس.

فوائد إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس

تكمن أهمية إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس في كونه يعمل كوسيط بين فريق خدمة العملاء، والعملاء الذين يزورون الموقع بهدف التعرف على المنتجات أو الخدمات، وتسهيل التواصل بينهم، وكذلك من أجل تأمين قاعدة المعرفة، وتوفير الدردشة المباشرة، كما يفيد إضافة مركز المساعدة في كسب ثقة العملاء وتعزيز ولائهم، وبالتالي عدم حاجتهم للبحث عن البديل، وإليكم 4 من أهم فوائد إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس:

تسهيل التواصل بين الأطراف

يساعد إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس في تسهيل التواصل بين العميل وبين فريق خدمة العملاء التابع لموقع الشركة، فمن خلاله يستطيع العميل الوصول إلى الواجهة التي يتواصل من خلالها مع فريق الموقع لطرح الاستفسارات، ومتابعة المحادثات، كما يسهل على فريق الموقع ملاحقة الرسائل ومعالجتها والرد على الاستفسارات، وغيرها من الأمور التي تسهل التواصل.

تأمين قاعدة المعرفة

إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس باستخدام برنامج زيتون
تأمين قاعدة المعرفة من فوائد إضافة مركز المساعدة

من أبرز فوائد إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس أنها تؤمن قاعدة المعرفة التي يمكن للعميل من خلالها معرفة الإجابات التي يحتاجها حول جميع الأسئلة التي تخص المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، وكل ذلك في مكان واحد دون الاضطرار للتواصل مع فريق الموقع بشكل دائم، حيث تؤمن قاعدة المعرفة مجموعة من الاقتراحات التي تساعد في حل المشاكل الشائعة التي تخص الموقع، الأمر الذي يقلل من عملية التواصل مع فريق الموقع حول الأمور البسيطة التي لا تستدعي لذلك، كما يفيد ذلك في تقليل حاجة الشركة لفريق دعم كبير، وعدم انشغاله بالتواصل مع العملاء حول الأسئلة البسيطة.

تأمين خدمة الدردشة المباشرة

يوفر إضافة مركز المساعدة لموقع ووردبريس تأمين خدمة الدردشة المباشرة التي تعتبر من الخدمات الهامة لأي نشاط تجاري، فهي تؤمن تواصل العميل مع فريق خدمة العملاء حول المشاكل التي يمكن أن تعترضه أثناء بحثه عن المنتجات أو الخدمات التي يقدمها النشاط التجاري، كما يمكن لمركز المساعدة أن يقيم علاقة بين الدردشة المباشرة، وقاعدة المعرفة من خلال الأتمتة، حيث يمكن للعميل الوصول إلى رابط المقال الذي يبحث عنه من خلال كلمات البحث الموجودة ضمن مقالات قاعدة المعرفة.

اختيار خدمة الدعم الفني للعملاء

إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس باستخدام برنامج زيتون
اختيار خدمة الدعم الفني للعملاء

توجد العديد من المنصات التي تقدم خدمة الدعم الفني للعملاء، ويعتبر برنامج زيتون من أفضل منصات خدمة العملاء لتقديم الدعم الفني لهم، والتي تدعم اللغتين العربية والإنجليزية، الأمر الذي يسهل التواصل بين العميل وفريق الموقع، كما أنها منخفضة التكاليف مقارنةً بغيرها من المنصات، بالإضافة إلى الكثير من المزايا التي تجعل برنامج زيتون الأفضل لتقديم خدمة الدعم الفني، ومن أبرز مزاياها:

  • تقدم للعملاء واجهة بسيطة سهلة الاستخدام باللغتين العربية والانجليزية.
  • من السهل إنشاء قاعدة معرفة عليها للتعريف بالنشاط التجاري.
  • يمكن من خلالها تأمين صناديق بريد مشتركة لاستقبال الدردشات في مكان واحد ليسهل الرد عليها.
  • تقدم خطط مجانية للمواقع الصغيرة والناشئة.
  • يمكن استخدامها من خلال كافة الشاشات.
  • تؤمن خدمة الدردشة المباشرة مع العملاء لتسهيل التواصل معهم.

“اقرأ أيضًا: فوائد الدردشة المباشرة في المواقع

كيفية إضافة مركز المساعدة لموقع وورد بريس

يمكن إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس عن طريق برنامج زيتون من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج، وعمل تسجيل دخول، ومن ثم النقر على زر “ابدأ”، يمكن البدء بشكل مجاني، أو عن طريق الاشتراك بالخطط المدفوعة للحصول على المزايا المتقدمة، ويمكن أيضًا من خيارات الدفع الشهري أو السنوي بحسب الحاجة، ومن ثم الضغط على زر “ابدأ الآن”.

ستظهر نافذة تحتوي على ثلاثة تبويبات، يضم التبويب الأول البيانات الأساسية التي تشمل إدخال البيانات الشخصية كالاسم الثلاثي، والبريد الالكتروني، وكلمة المرور، كما تتضمن البيانات المتعلقة بالنشاط التجاري، وخطة الدفع المراد الاشتراك بها، وتتضمن هذه البيانات الاسم المعتمد لمركز المساعدة والبريد الالكتروني الذي سيتم إرسال الرسائل منه، وكذلك النطاق المخصص لمركز المساعدة، وبعد الانتهاء من إدخال المعلومات يتم الضغط على زر “التالي”.

أما التبويب الثاني فيشمل نوع النشاط التجاري، والعدد التقريبي لموظفي الشركة، وغيرها من البيانات المطلوبة، وبعدها يتم الضغط على زر “التالي”.

يطلب في التبويب الثالث اختيار خطط الاشتراك، وآلية الدفع، حيث يطلب إدخال بيانات الدفع الخاصة، ويمكن اختيار زر “ابدأ تجربة مجانية”.

يمكن من خلال برنامج زيتون استخدام خطة مجانية للخدمة، وفي حال الرغبة باستخدام إحدى الخطط المدفوعة، فإنها توفر فترة تجريبية مع ميزة إلغاء الاشتراك في أي وقت.

وفي حال وجود أي مشكلة يمكنك التواصل مع مركز مساعدة زيتون.

مزايا إضافة مركز مساعدة لموقع وورد بريس

بعد إضافة مركز المساعدة لموقع ووردبريس عبر منصة خدمات الدعم الفني كبرنامج زيتون، يجب إعداد هذا المركز للحصول على العديد من المزايا مثل: تأمين إحالة العملاء وزوار الموقع إليه على النطاق المحدد من قبل زيتون، وبإضافة نطاق خاص بالموقع الالكتروني من الضبط، وذلك لتسهيل التواصل معهم، ويمكن أيضًا إضافة قاعدة معرفة للنشاط التجاري، والكثير من المزايا الأخرى، وفيما يلي كيفية الحصول على هذه المزايا:

إعداد مركز المساعدة

إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس باستخدام برنامج زيتون
إعداد مركز المساعدة لموقع وورد بريس


يتم إعداد مركز المساعدة بما يتناسب مع النشاط التجاري الخاص، ويتم ذلك بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالمركز، ومن ثم عمل تسجيل دخول، واختيار ” مركز المساعدة” من الإعدادات، وبعدها تظهر نافذة جديدة تحتوي على ثلاث تبويبات:

  • تبويب اللغة، ويتم فيه اختيار اللغة المعتمدة في مركز المساعدة، فهي تتوفر باللغة العربية أو الانجليزية.
  • تبويب الهوية البصرية، والذي يمكن من خلاله وضع شعار النشاط التجاري، كما يمكن اختيار اللون المناسب للموقع.
  • تبويب المعلومات العامة، والذي يتضمن عنوان النشاط التجاري، ووصفه، والكلمات المفتاحية الخاصة بالمركز، وكذلك اسم المرسل، والبريد الالكتروني، ورقم الجوال،
  • بعد تعبئة معلومات التبويبات الثلاثة يتم الضغط على زر “حفظ”.

إعداد قاعدة المعرفة الخاصة بمركز المساعدة

يتضمن إعداد قائمة المعرفة جميع المعلومات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات التي يقدمها النشاط التجاري، والتي تهم العملاء وزوار الوقع، بالإضافة إلى الأجوبة على الأسئلة الشائعة والمتكررة من قبل العملاء، ويمكن إعداد قاعدة معرفة بسيطة وسهلة التصفح من خلال برنامج زيتون، ومن الممكن إضافة المقالات وتحديد العناوين المراد عرضها، والتركيز على المواضيع الأكثر أهميةً بالنسبة للعملاء، وتصنيفها وإضافتها إلى قاعدة المعرفة الخاصة بالنشاط التجاري.

يجدر التنويه أنه لا يمكن إعداد قاعدة المعرفة مجانًا، وإنما يحتاج ذلك إلى الاشتراك بالخطط المدفوعة، ويتم إعدادها بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بمركز المساعدة، ومن ثم النقر على إشارة “+” الموجودة في أعلى يسار الصفحة لإمكانية إضافة صفحات جديدة لقاعدة المعرفة.

“شاهد أيضًا: خطوات إنشاء مدونة ووردبريس احترافية

إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس

إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس باستخدام برنامج زيتون
إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع وورد بريس

يتم إضافة خدمة الدردشة الحية لموقع ووردبريس عن طريق برنامج الزيتون من خلال لوحة التحكم، والضغط على الإعدادات، ومن ثم اختيار الدردشات المباشرة، ويمكن ضبط إعدادات الدردشة المباشرة بالضغط على المربع الذي يحتوي على ثلاث نقاط، واختيار تعديل.

ستظهر نافذة تضم ثلاثة تبويبات:

  • تبويب الإعدادات الأساسية: والذي يمكن من خلاله تعديل اسم الدردشة الخاص بمركز المساعدة، ووصف خدمة الدردشة الحية، والنطاقات التي تتضمن النطاق الخاص بموقع زيتون، والنطاق الخاص بالدردشة المباشرة، كما يتضمن التبويب تحديد صناديق البريد المراد إرسال مراسلات العملاء إليها، ويمكن من خلال التبويب أيضًا إظهار معدل سرعة رد فريق العمل، وكذلك إظهار المتصلين من فريق العمل، كما يمكن من خلاله إلغاء الدردشة المباشرة أو تفعيلها، وبعد الانتهاء من إدخال كافة المعلومات يتم الضغط على زر “حفظ”.
  • تبويب إعدادات المصادقة: وهو التبويب الثاني في إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس، ويتم فيه تفعيل زر “تسجيل الدخول”، ومن ثم إدخال البريد الالكتروني لإمكانية بدء الدردشة المباشرة، ولإرسال كود تفعيل الدردشة إلى العميل، كما يتضمن التبويب الاسم الأول للعميل، واسم العائلة، ورقم الجوال الخاص به، وبعد الانتهاء يجب الضغط على زر “حفظ”.
  • تبويب المعلومات العامة: والذي يتضمن إدخال عنوان الدردشة، وكذلك الرسالة الترحيبية التي ستظهر للعملاء عند إجراء الدردشة المباشرة لأول مرة، ومن ثم الضغط على زر “حفظ”.

“قد يهمك أيضًا: طرق تسريع موقع ووردبريس

أهمية خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس

إن إضافة مركز مساعدة لموقع ووردبريس من خلال برنامج زيتون يتيح توفر ميزة الدردشة المباشرة، وضمن الخطة المجانية، وذلك انطلاقًا من أهمية خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس في التواصل الفوري مع العملاء لمعرفة المعلومات التي يحتاجونها، والتي ليست بالضرورة موجودة في قاعدة المعرفة الموجودة في مركز المساعدة.

كما يوفر إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس تواصل العملاء مع أشخاص حقيقيين بدلًا من إرسال الرسائل عبر البريد الالكتروني، وهذا ما يفضله الكثير من العملاء للحصول على إجابات فورية على تساؤلاتهم، كما أن من فوائد إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس أنها تعمل على زيادة المبيعات عبر الانترنت، وبالتالي زيادة الأرباح، وعدم لجوء العملاء إلى المنافسين لشراء منتجاتهم.

تعتبر إضافة خدمة الدردشة المباشرة لموقع ووردبريس فعالة جدًا في المتاجر الالكترونية التي تتطلب وجود خدمة العملاء للرد على استفسارات العملاء بشكل لحظي، ولذلك يجب توفر هذه الخدمة في جميع الخدمات.

وهكذا نجد أن إضافة مركز مساعدة وخدمة دردشة مباشرة لموقع ووردبريس يساعد في تعزيز التفاعل مع العملاء، وتقديم تجربة تواصل استثنائية لهم، وتوفير المساعدة الذاتية للعملاء من خلال قاعدة المعرفة بما يضمن ولاءهم ورضاهم عن الخدمات التي يقدمها النشاط التجاري.