إطلاق كبسولة مليئة بالطعام إلى الفضاء

إطلاق كبسولة مليئة بالطعام إلى الفضاء
()

يوم الجمعة الفائت قد تمَ إطلاق كبسولة مليئة بالخضراوات والفاكهة والفجل واللحوم والألبان والأجبان إلى الفضاء، وذلكَ لتزويد رواد الفضاء بالطعام، فشركة الطيران الأمريكية {نورثروب غورمان} عملت علي إطلاق كبسولة مليئة بالطعام إلى الفضاء الخارجي من ساحل فرجينيا.

تفاصيل : إطلاق كبسولة مليئة بالطعام إلى الفضاء

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews، أنَ هذه الكبسولة التي تمَ إطلاقها إلى الفضاء، هدفها مُساعدة رواد الفضاء ومدّهم بالطعام الخاص والوجبات الغذائية، كما أنها بحسب الموقع البريطاني سكاي نيوز قد أشارت إلى أنها مليئة ببذور الفجل والألبان والأسماك والعديد منَ الأطعمة الصحيّة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الكبسولة تضمنت أيضاً مرحاضاً جديداً مُبتكر خصيصاً للنساء ممن تعملنَ كرائدات فضاء ويبلغ قيمة هذا المرحاض 23 مليون دولاراً كما أنهُ مصنوع منَ التيتانيوم، وتضمنت هذه الكبسولة أيضاً كاميرا لتصوير لقطات منَ الفضاء الخارجي على شكل لقطات سينمائية، وخزانات هواء مضغوطة.

علاوة على ذلك، منَ المتوقع أنَ هذه الشحنة قد وصلت في يوم الاثنين الذي مضى من هذا الأسبوع، وذلكَ لأنَ وزنها يتعدّى 3600 كيلوغراماً.

ورواد الفضاء يأملون بزرع بذور الفجل في الفضاء ف40 بذرة منَ المتوقع أن تنمو في فترة شهر واحد، وبحسب {كيني تود} نائب مدير وكالة ناسا، أشارَ إلى أنَ إطلاق هذه الكبسولة كانَ منظراً رائعاً حقاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق