إل جي تفكر في الخروج من سوق الهواتف الذكية في عام 2021

إل جي تفكر في الخروج
()

إل جي تفكر في الخروج من سوق الهواتف الذكية في عام 2021

إل جي تفكر في الخروج من سوق الهواتف الذكية في عام 2021، فبعد ست سنوات متتالية من الخسائر، قد تضطر إل جي أخيرًا للتوقف عن صنع الهواتف الذكية.

وبحسب ما ذكر موقع ماشبل الأمريكي، في يوم الأربعاء، أرسل الرئيس التنفيذي لشركة إل جي – كوون بونج سيوك “Kwon Bong-seok” رسالة إلى موظفي الشركة مفادها أن قسم الهواتف الذكية في إل جي يجب أن يتغير، حسبما ذكرت صحيفة The Korea Herald. ووفقًا لمسؤول في إل جي لم يذكر اسمه، فإن هذا قد يعني الانسحاب من أعمال الهواتف الذكية، بالإضافة إلى بيع أو تقليص حجم قسم الهاتف المحمول في الشركة.

وقال أحد المسؤولين في شركة إل جي: “نظرًا لأن المنافسة في السوق العالمية للأجهزة المحمولة تزداد شراسة، فقد حان الوقت لكي تتخذ إل جي حكمًا باردًا وأفضل خيار”.

وأخبر جي كوون بونج سيوك موظفيه في المذكرة الداخلية أنه بغض النظر عن الخيار الذي تتخذه إل جي فيما يتعلق بقسم الهواتف الذكية، فلن يكون هناك تسريح للعمال.

وأكد متحدث باسم الشركة هذه الأخبار لوكالة The Verge، لكنه أضاف قائلًا: “لم يتم الانتهاء من أي شيء حتى الآن”.

ولا يعد هذا الخبر مفاجئًا لأي شخص قرأ أيًا من تقارير أرباح إل جي منذ عام 2014، والتي كانت آخر مرة حقق فيها قسم الهواتف الذكية ربحًا، خصوصًا مع هيمنة سامسونج، شاومي، آبل وأوبو على سوق الهواتف الذكية بحسب أحدث تقرير عن سوق الهواتف الذكية.

وكان جي كوون بونج سيوك قد وعد في يناير 2020، أن يعود قسم الهواتف المحمولة في إل جي إلى الربحية بحلول عام 2021. الأمر الذي لم يحدث؛ حيث تعرض قسم الهاتف المحمول لخسائر كبيرة على مدار العام الماضي.

على الرغم من الأداء المالي السيئ، أطلقت إل جي عددًا من المنتجات المثيرة للاهتمام في العقد الماضي، بما في ذلك هاتف LG G5، و LG G8X ثنائي الشاشة، و LG Wing الدوار. كما أعلنت الشركة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأسبوع الماضي عن هاتف ذكي قابل للطي، حيث أكدت الشركة أن الهاتف حقيقي ومن المقرر إطلاقه في وقت ما في عام 2021، لكنه على ما يبدو سيكون آخر جهاز ستطرحه الشركة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق