إيلون ماسك يعلن عن أول بطارية من صنع تسلا

إيلون ماسك يعلن عن أول بطارية من صنع تسلا
()

أعلن إيلون ماسك عن أول بطارية من صنع تسلا للسيارات الكهربائية وذلك يوم الثلاثاء الماضي في الحدث الذي أقيم في مواقف مصنع فريمونت للسيارات، و عرف الحدث باسم يوم بطارية تسلا.

و يعد هذا الخبر نقطة تحول حقيقية متوقعة للمركبات الكهربائية لتصبح تكلفتها مساوية أو أقل من السيارات التي تعمل بالبنزين، حيث أن امتلاك بطاريتها الخاصة هو جزء لا يتجزأ من خطة شركة تسلا لإنتاج أكثر من 500000 سيارة كهربائية متوقعة هذا العام. كما قال ماسك إنه يريد في النهاية تصنيع 20 مليون سيارة سنويًا.

لكن نقطة التحول الحقيقة ستكون عندما تتمكن الشركة من أنتاج سيارة كهربائية بسعر يقارب 25000 دولار أمريكي تحتوي على بطارية بقدرات أداء عالية، حاليًا تعد سيارة Model 3 أرخص سيارة كهربائية تصنعها الشركة بسعر 38000 دولار أمريكي.

و بحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن إيلون ماسك يتوقع حدوث ذلك في السنوات الثلاث المقبلة. ولكن للوصول إلى هناك، شدد ماسك على ضرورة تحسين قدرة البطارية والتكلفة والإنتاج.

من الناحية التقنية، من الضروري الحصول على إنتاج خلية بطارية بكلفة أقل من 100 دولار لكل كيلوواط / ساعة (kWh). كما ورد في تقرير The Hustle، إذا تمكنت تسلا من الوصول إلى نقطة السعر هذه باستخدام بطارياتها الخاصة، فإنها تقلل من ميزة السعر الحالي لسيارات محرك الاحتراق الداخلي (أو ICE). خلال عرض ماسك، أوضح كيف أن تصميم البطارية الجديد سيخفض التكلفة لكل كيلو وات في الساعة بأكثر من النصف لسيارات تسلا. كما قال ماسك على خشبة المسرح: “لقد فكرنا بشكل أساسي في كل عنصر من عناصر البطارية”.

لا تزال تسلا تعمل مع شركاءها مثل باناسونيك و LG Chem و CATL لتصنيع بطارياتها، لكنها ستنتج قريبًا خلاياها الخاصة لتشكيلتها بالكامل بما في ذلك Cybertruck Pickup و Semi truck و Roadster Sports car و Model S و 3 سيدان وطراز Y و X SUVs.

كما قال ماسك بإن بيع خلايا تسلا لشركات أخرى في المستقبل لن يكون مستبعدً. وتكهن بقوله: “إذا استطعنا توفير ما يكفي لشركات أخرى ، فسنقوم بتوريدها”.

لم يكن يوم بطارية تسلا حدثًا خاصًا فقط بالإعلان عن هذا الخبر، بل تم أيضًا تقديم الجيل القادم من طراز S Plaid بمدى يبلغ 520 ميلاً، و التي ستنافس و بشدة سيارة لوسيد اير. يتوفر هذا الطراز بثلاثة محركات و هي معروضة بالفعل على موقع تسلا الإلكتروني مقابل 140 ألف دولار. ومن المتوقع توفرها بحلول نهاية عام 2021.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق