إيلون ماسك وتطبيق سيجنال.. يتسببان بارتفاع سهم 11,708% بالخطأ

إيلون ماسك وتطبيق سيجنال
()

قفز سهم شركة “Signal Advance” للتكنولوجيا بنحو 11,708% بشكل مفاجئ، فما علاقة إيلون ماسك وتطبيق سيجنال؟

ارتفعت أسهم شركة Signal Advance للتكنولوجيا بنحو يصل إلى 11708٪ منذ أن قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك بالتغريد “استخدم تطبيق سيجنال” لمتابعيه البالغ عددهم 42 مليون وذلك يوم الخميس الفائت، مما أدى إلى حدوث لبس لدى المستثمرين بين شركة “سيجنال أدفانس” وتطبيق سيجنال.

وبحسب التقرير الذي نشرته وكالة رويترز الإخبارية، فقد ارتفعت أسهم شركة Signal Advance للتكنولوجيا والتي تعد شركة ذات رأس مال محدود، لأول مرة بنسبة 527٪ يوم الخميس و 91٪ يوم الجمعة، مرتفعًا من 60 سنت أمريكي قبل تغريدة إيلون ماسك إلى 7.19 دولار أمريكي بنهاية يوم الجمعة.

إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فخلال جلسة تداول يوم الاثنين، ارتفع السهم بنسبة 438٪ ووصل إلى أعلى مستوى عند 70.85 دولار أمريكي، مرتفعًا عن سعر الإغلاق البالغ 60 سنت في 6 يناير (يوم قبل تغريدة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك) ليصبح النمو الإجمالي بنسبة 11,708%. علاوة على ذلك، ارتفعت القيمة السوقية لشركة Signal Advance إلى أكثر من 3 مليار دولار أمريكي.

ما علاقة إيلون ماسك وتطبيق سيجنال؟

كما أشرنا سابقًا فإن تغريدة إيلون ماسك والتي شجع فيها متابعيه استخدام تطبيق سيجنال بدلًا من تطبيق واتساب، والذي جاء ردًا على تحديث الخصوصية الجديد من تطبيق واتساب، مما تسبب في لبس لدى المستثمرين الذين ظنوا أن الشركة المتداولة Signal Advance هي نفسها تطبيق Signal، على الرغم من أن تطبيق سيجنال مملوك لشركة غير ربحية تدعى Signal Technology Foundation قائمة بالكامل على التبرعات. ويعد تطبيق سيجنال تطبيق رسائل نصية ودردشة مثل فيس بوك ماسنجر وتطبيق واتساب، يمكنك قراءة مقارنة بين تطبيق سيجنال وتطبيق واتساب من خلال هذا الرابط.

وعلق تطبيق سيجنال على الحادثة عبر تغريدة على موقع تويتر: “من المفهوم أن الناس يريدون الاستثمار في نمو سيجنال القياسي، لكن هذا ليس نحن، نحن شركة مستقلة واستثمارنا الوحيد في خصوصيتك.”

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يرتفع فيها سهم شركة بالخطأ، إذ حدث الأمر نفسه مع شركة Zoom Technologies الصينية حينما ظن الناس أنها شركة زووم لتطبيق الفيديو، ففي شهر مارس من العام الماضي، اشترى بعض المشتثمرين أسهم Zoom Technologies، التي كان رمزها هو ZOOM ظنًا منهم أنها شركة تطبيق زووم Zoom Video Communications، التي يتم تداولها تحت الرمز ZM.

وتكرر الأمر مع أسهم شركة Tweeter Home Entertainment Group والذي قفز سهمها بأكثر من 1000% قبل 6 سنوات، عندما كان المستثمرون ينتظرون الاكتتاب العام الأولي على سهم تويتر.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق