الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانعلوم وغرائباختراعات غريبة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

اختراعات غريبة

اختراعات غريبةمقدمة عن الاختراعات

نظرًا لتطور التكنولوجيا، وتعقيد الحياة، يجد الإنسان نفسه مضطرًا إلى ابتكار أشياء، وطرق جديدة لم تكن موجودة من قبل لتسهيل أمور حياته، وتحويل الأمور المعقدة إلى أمور أكثر بساطة.

عادة يكون الاختراع مرتبطًاً بالاكتشاف العلمي الذي من شأنه تغيير نمط الحياة، وجعلها أسهل بشكل عام، لذلك نجد في كل يوم اختراع علمي جديد، يطمح صاحبه أحيانًا للحصول على أرقام قياسية، مثل: اختراع البطارية الكهربائية، والهواتف المحمولة، وغيرها.

أو تكون على شكل اختراعات بسيطة لا علاقة للعلم بها، مثل: اختراع قبعة من البلاستيك لحماية وجه الأطفال أثناء الاستحمام، أو اختراع وسادة تقدم لصاحبها الدعم النفسي، والعاطفي من خلال حضنها في المواقف الصعبة، وغيرها من الاختراعات.

ولكننا نجد أن هناك بعض الاختراعات التي تصل إلى حد الغرابة، نظرًا لخروجها عن المألوف، ولكنها تلقى إقبالًا شديدًا من قبل الناس، وسنقدم في مقالنا هذا مجموعة اختراعات غريبة ستنال إعجابك.

اختراعات غريبة

جهاز التحكم في حدة الإعصار

تم اختراع هذا الجهاز في جامعة أوهايو من قبل فريق من الباحثين، يعمل على تقليل حدة الإعصار، والتخفيف من آثاره التدميرية.

يتألف الجهاز من مجموعة من الطائرات الصغيرة التي تدور حول الإعصار بسرعة فائقة، وتطلق مجموعة من الموجات الصوتية المتعاقبة، وظيفتها إحداث خلل في ضغط الهواء داخل الإعصار، وبالتالي التخفيف من حدته.

المثلجات الليلية

تعد المثلجات الليلية من أكثر الاختراعات غرابةً، فهي تحتوي على نكهات المثلجات المفضلة، مضافاً إليها مكونات طبيعية تهدئ الجسم، وتريح الاعصاب مثل المعادن، والأحماض الأمينية، الأمر الذي يمنح متعة الطعم، والاسترخاء الذي بدوره يساعد على النوم المريح.

حاز هذا الاختراع على جائزة أفضل منتج لعام 2019م، ويمكن الحصول عليه بعدة نكهات كالشوكولا، والفانيلا، وغيرها من النكهات الطبيعية.

المرحاض الذكي

وهو أحد الاختراعات الغريبة التي قام بها الإنسان، حيث يحتوي هذا المرحاض على أداة للتحكم الصوتي، التي تعرفك على آخر الأخبار، أو طلب مستلزمات البيت أثناء الجلوس على المرحاض.

وتم تزويد المرحاض أيضًا بسماعات صوت مدمجة، ومقعد يحتوي على تقنية التدفئة عند الحاجة إليها، وإضاءة بمجموعة من الألوان يمكن تغييرها بحسب الرغبة، بالإضافة إلى أنه يوفر المياه الدافئة للتنظيف، ومجفف هواء ساخن، أو دافئ، ومزود أيضًا بخاصية فتح، وإغلاق الغطاء بشكل تلقائي عن طريق وجود حساسات فيه.

جهاز لومن

وهو جهاز ملحق مرفق بتطبيق يمكن تحميله على الهاتف المحمول، يقيس عملية التمثيل الغذائي، من خلال التنفس في الجهاز، وبالتالي تحديد الوجبات الصحية المناسبة، ومواعيد تلك الوجبات.

كل ما عليك فعله هو أخذ نفس عميق، وإخراجه في جهاز لومن، وسيقوم الجهاز بتحليل الزفير، لتحديد الخطة الغذائية المناسبة لحالتك، ويستطيع الجهاز في حال استخدامه بعد الوجبات من تحذيرك بوجود عناصر غير ملائمة في طعامك عليك تجنبها.

أوفي سمارتروير

وهو عبارة عن جهاز صغير الحجم، مصنع من قبل شركة أوفي، للحد من الهدر اليومي للطعام، يثبت على أصناف الطعام المختلفة، مع التحدث معه صوتيًا لإخباره بنوع الطعام، وهنا تبدأ مهمة الجهاز بتحديد صلاحية الطعام، والتنبيه لضرورة تناوله قبل انتهاء صلاحيته، وذلك من خلال ألوان تظهر عليه يخبرنا من خلالها بوضع الطعام الحالي.

العصا الذكية

وهي عصا اخترعها التركي كورسات سيلان، لمساعدة ملايين الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية لتصبح الدليل المرشد لهم في تنقلهم من مكان إلى آخر.

تساعد العصا الذكية WEWALK ضعاف البصر في اكتشاف العقبات المرتفعة والتي تكون على مستوى الرأس، والصدر كالأشجار مثلاً، وذلك من خلال أصوات، أو اهتزازات تصدرها لتنبه صاحبها باقتراب العائق، وهي مزودة بلوحة لمس، وعدة لغات.

جهاز تحويل الهواء إلى ماء

وهو جهاز يتميز بأنه لا يشغل حيزًا كبيرًا في المكان الذي يوضع فيه، ويقوم على مبدأ ترشيح الرطوبة الموجودة في الهواء، وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب.

يمكن للجهاز تقديم مياه نظيفة حتى لو هواء المكان ملوثًا بنسبة كبيرة، بفضل احتوائه على عدة مراحل للتنقية، ويمكن تشغيله عن طريق وصله بالكهرباء، أو عن طريق الطاقة الشمسية.

باب البينغ- بونغ

اخترع باب البينغ بونغ من قبل توبياس فرانزل، التي صممت طاولة البينغ بونغ على شكل باب بين الغرف، وذلك لتوفير المساحة التي يمكن أن تشغلها هذه الطاولة نظرًا لكبر حجمها، والاستمتاع باللعبة دون الخروج من المنزل، فعند الانتهاء من اللعبة يتم إعادتها على شكل باب.

الحذاء المضيء

صمم هذا الاختراع ليناسب الأشخاص الذين يعانون من ضعف الرؤية في الليل، ويخشون السير في الظلام، فهو مزود بمصابيح تعمل على البطارية ويمكن تبديلها عندما تفرغ، ويبدأ الحذاء بالإضاءة بمجرد البدء بالمشي، في حين تتوقف الإضاءة تدريجيًا عند التوقف، وهو مزود بعدة ألوان منها الأزرق، والوردي، والبيج.

النظارات الناطقة

تمكن هذه النظارات المتكلمة المكفوفين من الاستغناء عن المرافق لهم، وتسهل عليهم المشي بدون عوائق، كما تمكنهم من قراءة النصوص، والتعرف على الوجوه، ومعرفة قيمة العملات النقدية، وذلك من خلال مجسات حساسة، ويتميز بإمكانية تثبيته على إطار أي نظارة.

قفل ذكي يعمل ببصمة الإصبع

وهو قفل يحتوي على ذاكرة تتسع لتسجيل 10 بصمات ليساعد جميع أفراد العائلة من استخدام هذا القفل، مع تحديد شخصين أساسيين يستطيعان إجراء التعديلات على الإعدادات، ويمكن إعادة شحنه بسهولة، واستخدامه في ثلاثة ألاف عملية فتح، وإغلاق قبل إعادة الشحن، من خلال بطارية تعمل على أيونات الليثيوم، ويمكن استخدامه بالمفتاح أيضًا.

الجبس المتطور كورتكس

وهو جبس مصنوع من البلاستيك بعد إعادة تدويره، يتميز بصلابته، وخفة وزنه، وجمعه بين المظهر الأنيق، والراحة، والفوائد البيئية، يستطيع تثبيت الأجزاء المكسورة بعناية فائقة، وهو مضاد للماء، ويحتوي على مناطق للتهوية، ويمكن تثبيته في أي مكان في الجسم.

سونار الموبايل

وهو تطبيق يعمل بنظام الأندرويد يمكن المرأة الحامل من التواصل المباشر مع جنينها، والاطمئنان عليه باستمرار، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات، ويتم ذلك من خلال إجراء الأشعة بالموجات فوق الصوتية عبر مجس يتم تمريره على الجسم بعد ربطه بالهاتف المحمول بواسطة يو إس بي، ويمكن من خلاله أيضًا فحص الأعضاء المختلفة في الجسم، ولكن ينصح أن يكون ذلك باستشارة طبية.

وفي النهاية نجد أن الحاجة إلى الاختراعات متزايدة، فهناك الكثير من الاختراعات حول العالم التي لا يسعنا ذكرها جميعها، ولكننا نتمنى أن نكون قد قدمنا بعضًا من الاختراعات الغريبة التي لم نسمع بها من قبل، والتي قد تفيدنا في حياتنا اليومية بشكل عام.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا