اختراع اليابان الجديد {الدراجة الطائرة}

اختراع اليابان الجديد {الدراجة الطائرة}
()

دولة اليابان واحدة من أكثر الدول تقدماً وتطوراً في العالم، ودائماً تُحاول البحث عن اختراع شيء جديد وغير تقليدي، ومن آخر إختراعاتها أنها نجحت في تحقيق حلم الكثيرين منَ الناس وهوَ صنع أول دراجة نارية طائرة تمت تجربتها بشكلٍ أولي في اليابان.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ وكالة {أسوشيتد برس}، أنَ الحلم أصبحَ حقيقة في دولة اليابان، وأنَ مؤسسة {سكاي درايف إن} عَمِلَت على تصنيع دراجة نارية طائرة وقامت بتجربتها في الطيران، ونجحت بذلك عبر إرتفاع هذه الآلة المزودة بمراوح دفع عن الأرض لمسافة مترين في منطقة مليئة بالشباك أثناءَ التجربة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ المظهر الخارجي لها أشبه بدراجة نارية ولكنها متطّورة بشكلٍ أكبر ومُزودة بمراوح دفع، ولا تحمل على متنها إلّا شخص واحد فقط ويُطلق عليها البعض باسم {السيارة الطائرة}.

علاوة على ذلك، أشارَ رئيس الفريق البحثي {توموهيرو} أنَهُ يتمنى أن تصبح هذه السيارة الطائرة متواجدة في الأسواق بشكلٍ كبير ويشتريها البعض، ولكنهُ أشارَ أيضاً إلى أنَ الفريق يعمل على تزويدها بجميع أنظمة الأمان والدّقة، فالأمان منَ العوامل المُهمة في شراء هذه السيارة الطائرة، ومنَ المتوقع أن تصدر في الأسواق بحلول عام 2030.

وعلينا بالذكر، أنهُ حتى هذه اللحظة الطيارة لا تستطيع التحليق بشكلٍ كبير وبعيد بل لمدة عشر دقائق فقط كأقصى حد، لذلك يعمل هذا الفريق على تطويرها من جميع النواحي المُختلفة.

وتبرز أهمية هذه السيارة الطائرة في أنها على خلاف المروحيات والطائرات العادية فهيَ ذات إقلاع وهبوط عمودي وتتميز بتنقلها السريع للأشخاص، كما أنهُ باستخدام هذه الآلة يُمكن التخفيف من عبء ومتاعب الاختناقات المرورية والمطارات أيضاً فهيَ يُمكنها الطيران تلقائياً.

ولكن ما زالَ الفريق يعمل على تحديث هذه الطائرة وتزويدها بأنظمة الأمان المهمة وحجم بطارية التشغيل وغيرها منَ التطويرات الأخرى.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق