ارتجاع المريء الحمضي: احذر هذه الأطعمة إذا كنتَ تُعاني منه

10

احذر هذه الأطعمة إذا كنتَ تُعاني من ارتجاع المريء الحمضي

يُعاني العديد منَ الأشخاص من مشكلة ارتجاع المريء الحمضي الذي يُسبب لهم الألم والحرقة من حينٍ لآخر، ويحدث عندما تصعد محتويات المعدة جميعها للمريء وذلكَ بعدَ ارتخاء العضلة العاصرة السفلية، وتوجد عدّة أطعمة تُسهم في زيادة الألم وزيادة ارتداد الحمض، فما هيَ الأطعمة التي عليكَ الابتعاد عنها إذا كنتَ تُعاني من ارتجاع المريء الحمضي؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد عدّة عوامل تُسهم في زيادة ارتداد الحمض كنوع الأطعمة، ووضعية الجسم بعدَ تناول الطعام، والكمية التي تتناولها، وتوجد عدّة أغذية عليكَ تجنبها مثل:

  • الأطعمة الحارّة: توجد العديد منَ الدراسات التي افترضت وجود علاقة بينَ ارتجاع المريء والمأكولات الحارّة، ولكن أشارَ بعض الأطباء إلى أنَ مركب {الكابسيسين} الموجود في الفلفل الحار يُسهم في تحسين الارتجاع الحمضي، لذلك يُنصح بالحصول على استشارة طبية من قِبَل المختصين قبلَ تناولها.
  • الأطعمة المقلية والدسمة: الأغذية الغنية بالدهون تضغط على العضلة المريئية السفلى في الجسم، وهذا بدوره يُسهم في زيادة الارتجاع، لذلك يُنصح بالابتعاد عنها وخاصةً اللحوم الحمراء والبطاطس المقلية والحليب كامل الدسم.
  • المشروبات: توجد الكثير منَ المشروبات التي تؤدي إلى زيادة الأعراض عندَ الأشخاص الذينَ يُعانون منَ الارتجاع، وخاصةً {الشاي ، القهوة، المشروبات الغازية والكحولية، الليمون}.
  • الخضراوات والفواكه: دائماً ننصح بتناول جميع الخضراوات وأنواع الفاكهة، ولكن توجد عدّة فواكه تزيد منَ الأعراض مثل {الليمون، البرتقال، الطماطم، البصل، الثوم} حاول تجنب هذه الأطعمة قدر الإمكان.
  • أغذية وأدوية إضافية: توجد عدّة أغذية وأدوية عليكَ تجنبهم مثل {البوتاسيوم، مكملات الحديد، الشوكولاتة، المضادّات الحيوية، مسكنات الآلام، الأسبرين} كونها تزيد منَ الارتجاع.

اقرأ أيضًا: فيتامين قد يُعرّض حياتك للخطر، تعرّف عليه