هل ارتداء القفازات أمر مهم لمُصففي الشعر؟

ارتداء القفازات لمُصففي الشعر
()

جميع العاملين في صالونات تصفيف الشعر يُعانون منَ الجهد والتعب في عملهم اليومي، وذلكَ بسبب استنشاق الصبغات والروائح الخاصة بتغيير ألوان الشعر وطرق تصفيفها، ومن أكثر الأمور الخطيرة التي يتعرّض لها مُصففي الشعر ولا ينتبه لها البعض هيَ الأكزيما الحادّة في اليدين، وتنتج هذه الأكزيما عن عدم ارتداء القفازات، فما هيَ أهمية ارتداء القفازات أثناءَ العمل لمُصففي الشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَهُ منَ المُهم شراء القفازات الجيدة لجميع مُصففي الشعر وارتدائها بشكلٍ مُستمر أثناءَ العمل في مهنتهم، فالكثير منهم قد اعتزلوا هذه المهنة بسبب الإصابات التي تعرّضوا لها من جراء عدم استخدام القفازات أو ارتدائها بشكلٍ غير صحيح.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ لارتداء القفازات أهمية كبيرة كونها تحمي مُصففي الشعر منَ الصبغات والكيماويات الموجودة بها فهيَ تؤذي اليدين ومنَ المُمكن أن تُسبب تهيّج حاد وأكزيما للمُصفف، لذلك منَ الضروري ارتدائها والاهتمام بنظافتها ونوعيتها وجودتها أيضاً.

علاوة على ذلك، المُصففين الذينَ يهتمون بجودة القفازات وقدرتها على حماية جلدهم وعدم ارتدائها مدة أطول من مرة واحدة فقط هم أقل عرضة بكثير للإصابة بتهيجات الجلد منَ المُصففين الذينَ يرتدون القفازات أكثر من مرة ولا يهتمون بنظافتها.

وعلينا بالذكر، أنَ المُركبات الكيماوية الموجودة في الصبغات {كبارا تولوين ديامين، بارافيلين ديامين} هيَ خطيرة جداً على الجلد وتُسبب تهيجات كبيرة وحادّة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق