السبت, يناير 29, 2022
فنجانصحةارتفاع درجة حرارة الطفل حديث الولادة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ارتفاع درجة حرارة الطفل حديث الولادة

درجة حرارة الطفل حديث الولادة

تتراوح درجة حرارة الطفل حديث الولادة بين 97.5 و 100.4 درجة فهرنهايت (37 الي 38 درجة مئوية). تعني الحمى المنخفضة الدرجة قراءة لا تقل عن 99 درجة ،بينما تعني الحمى عالية الدرجة 102 درجة أو أكثر. تشمل العلاجات المنزلية إعطاء طفلك الكثير من السوائل وإبقائه دافئًا بالبطانيات ،ولكن يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا استمرت الحمى لأكثر من 12 إلى 24 ساعة أو ارتفعت بشكل خطير (> 104 درجة).

تكون درجة حرارة جسم المولود دافئًا جدًا ،حيث تبلغ حوالي 97.5 درجة فهرنهايت (36.2 درجة مئوية). هذا الدفء يجعل الطفل يشعر بالراحة والراحة أثناء وجوده في الرحم. كما أنه يساعد على منعهم من التجمد أثناء نموهم ونموهم خارج جسم الأم.

سيتم قياس درجة حرارة العديد من الأطفال حديثي الولادة في المستشفى ،ولكن هناك حالات قد يكون من الضروري فيها فحص درجة حرارة طفلك في المنزل. إذا لاحظت أن درجة حرارة المولود الجديد (أكثر من 100.4 درجة فهرنهايت) ،فمن المهم التصرف بسرعة والاتصال بطبيب الأطفال أو الذهاب إلى غرفة الطوارئ. لا تحاول أبدًا إعطاء طفلك حمامات ماء بارد أو كمادات باردة ،لأن هذا يمكن أن يسبب انخفاض حرارة الجسم عند الأطفال.

ارتفاع درجة حرارة الطفل حديث الولادة

أسباب درجة حرارة الطفل حديث الولادة

كونها منخفضة السبب الدقيق لانخفاض درجة حرارة المولود غير معروف. بعض الأشياء معروفة بأنها عوامل خطر. إذا كانت الأم مصابة بعدوى أثناء الحمل أو أثناء الولادة ،فقد تنخفض درجة حرارة جسم طفلها عن المعدل الطبيعي بعد الولادة. يمكن أن يؤدي طول الفترة الزمنية بين ولادة رأس الطفل وولادة المشيمة أيضًا إلى انخفاض درجة حرارة الجسم عند الأطفال حديثي الولادة. بعد إزالة المشيمة ،يميل الأطفال الذين يولدون قبل الأسبوع 34 من الحمل إلى ارتفاع معدلات انخفاض حرارة الجسم مقارنة بالأطفال المولودين في فترة حمل كاملة (بعد 37 أسبوعًا). الأطفال المولودين قبل الأوان

تنخفض الأسباب المعتادة لانخفاض درجة حرارة المولود الجديد هي الحمى والعدوى والتعرض لدرجات الحرارة الباردة والجفاف. سيكون لدى معظم الأطفال حديثي الولادة درجة حرارة طبيعية تقارب 97.5 درجة فهرنهايت أو 36.4 درجة مئوية ،ولكن يمكن أن تتراوح من 96.8 درجة فهرنهايت إلى 99.5 درجة فهرنهايت (36.0-37.6 درجة مئوية). يعطي مقياس حرارة المستقيم النتائج الأكثر دقة إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر ؛ ومع ذلك ،يمكن استخدامه على الأطفال الأكبر سنًا أيضًا مع بعض النتائج الأقل موثوقية نظرًا لتوتر عضلاتهم النامية حول فتحة الشرج والتي لا تساعد دائمًا في

تؤثر درجة حرارة المولود بشكل مباشر على صحة خلاياه. عندما يولد الطفل ،تنخفض درجة حرارة جسمه الأساسية بسرعة بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم. هذا ليس له أي آثار سلبية على الطفل لأنه يمكن تصحيحه بسهولة بالبطانيات الدافئة وملامسة الجلد لأمهم.

علاج ارتفاع درجة حرارة الطفل حديث الولادة

يعد ارتفاع درجة الحرارة أمرًا شائعًا بين الأطفال حديثي الولادة ،ولكن إذا استمرت أكثر من 24 ساعة أو إذا ظهرت على الطفل أعراض مثل الإسهال أو القيء أو صعوبات التنفس أو التهيج ،فاتصل بطبيبك. إذا كنت ترضعين طفلك ،فلا تفرطي في تسخين الطفل. ألبسه ملابس خفيفة وتجنب تعريضه لأشعة الشمس المباشرة.

يتم قياس درجة حرارة المولود الجديد بميزان حرارة. تبلغ درجة حرارة المولود بعد ساعة من الولادة 36-37 درجة مئوية ،وخلال ساعتين يجب أن تكون 37.5-38 درجة مئوية. تسمى الحمى عندما تزيد درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية ،وإذا كان جسم الطفل ساخنًا عند لمس خده أو جبهته بإصبعين ،فهو أيضًا مصاب بالحمى. يتكون العلاج من إعطاء أدوية خافضة للحرارة – باراسيتامول أو إيبوبروفين (بشرط عدم وجود موانع عند استخدامها من قبل) ،مما يقلل من درجة الحرارة في الجسم إلى

يمكن قياس درجة حرارة المولود الجديد بثلاث طرق: الشرجية ،والفم (في الفم) ،وتحت الذراع (الإبط). إذا كنت تقيس درجة حرارة طفلك بأداة ،فاتبع الخطوات التالية: نظف يديك. قم بإزالة أي ملابس من منطقة الجبهة. اغسل يديك مرة أخرى بالصابون والماء الدافئ قبل لمس طفلك لمنع تلوث مقياس الحرارة أو نشر الجراثيم لأشخاص آخرين على اتصال بالطفل. ضعي مقياس حرارة نظيفًا ومشحمًا برفق تحت لسان طفلك أو في إبطه لمدة دقيقة إلى دقيقتين.

درجة حرارة الطفل مهمة جدا. إذا كانت درجة حرارة الطفل مرتفعة ،فإنه يتطلب العلاج. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعطاء بعض الرعاية الأساسية لها. على سبيل المثال ،إذا استغرق طفلك وقتًا طويلاً في الرضاعة أو كان يبكي كثيرًا ،فقد يكون هناك احتمال أن ترتفع درجة حرارته عن المستوى الطبيعي. للسيطرة على هذه الحالة ،تحتاج إلى إعطاء بعض العلاجات الخاصة الواردة أدناه:

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا