الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانجمال وعنايةاستخدامات وفوائد كريم هاي كوين

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

استخدامات وفوائد كريم هاي كوين

استخدامات وفوائد كريم هاي كوين

من منّا لا تُعاني من تصبغ الجلد الميلانيني؟ وخاصةً في فصل الصيف الحارّ، تضطر معظم السيدات في الخروج تحتَ أشعة الشمس الساطعة لقضاء مهامها وأداء أعمالها المكتبية، وبالرغم من وضع  عامل حماية إلّا أنَ الخروج في أوقات الذروة، يُسبب ظهور كلف وتصبغات وبقع داكنة على الجلد.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تقضي معظم النساء أوقاتها في البحث عن حلولٍ طبيعية أو طبيّة من أجل استعادة رونق بشرتها ونضارتها ولونها الناصع، فالتصبغات لها أثر سلبي، كونها تزيد من شحوب الوجه وتُبيّن الفتاة أكبر من عمرها، وتظهر هذه البقع بشكلٍ متزايد عندَ النساء، وتزداد في الأماكن الحساسة بسبب نوع الأقمشة التي ترتديها وطريقة إزالة الشعر بالشفرة والتعرّق المفرط.

ونوّد الإشارة، أنه لم يتجاهل المختصين هذه المشكلة، وحاولوا إنتاج عدّة أدوية وكريماتٍ علاجية يتم استخدامها موضعياً من أجل التفتيح دون اللجوء إلى تقنيات التجميل الباهظة، فيُمكن لبعض الكريمات مثل كريم {هاي كوين} المشهور في الحصول على بشرةٍ نقية، ولذلك ما المقصود بكريم هاي كوين؟ وما هيَ أفضل 5 مميزات جمالية له؟ وما هيَ طريقة استخدامه؟

كريم هاي كوين للتفتيح

ما المقصود بكريم هاي كوين Hi Quin؟

إنهُ إحدى الكريمات الفعّالة التي يتم استخدامها في تفتيح الجلد، كونهُ يحتوي على {بولي أوكسيل 40 ستيرات، الهيدروكينون، البارافين السائل، حمض الستيريك، ميثيل البارابين، كجول ستياريلي، بروبيلين جليكول} ومن أبرز مكوّناته الهيدروكينون، وهيَ إحدى المواد التي تُساعد في تقشير الطبقة السطحية للجلد.

ما هي أفضل 5 مميزات جمالية لكريم هاي كوين؟

حازَ هذا الكريم على إعجاب الكثير منَ السيدات حولَ العالم، وزادَ الإقبال على شرائه بسبب نتائجه الإيجابية، فمن أفضل مميزاته:

  • تفتيح الركب والأكواع: تتعرّض هذه الأجزاء منَ الجسد إلى لونٍ داكنٍ مقارنةً بباقي الأجزاء الأخرى، وأثناءَ لمس الركب تشعر الفتاة بخشونة وجفاف، ويعود السبب إلى البشرة السمراء وجفافها من قلّة الترطيب الخارجي والاحتكاك بالملابس وتراكم خلايا الجلد معَ عدم حمايتها منَ الشمس.

فالكثير منَ الفتيات تُهمل هذه الأجزاء في روتين العناية، وبالفعل يُمكن لكريم هاي كوين أثناءَ تدليك الأكواع والركب بهِ بشكلٍ منتظم، أن يُسهم في تكسير الميلانين واستعادة النعومة واللون الفاتح بسهولة.

  • تفتيح البقع الداكنة: كما ذكرنا أنَ انتشار البقع الداكنة في الوجه أمر لا بدّ منهُ صيفاً، ويُمكن استعادة صفاء البشرة ولونها الطبيعي من خلال هذا الكريم، ويُمكن للمرأة الحامل الحصول على نتيجةٍ إيجابية منه، لأنَ كلف الحمل شائع في تلكَ المرحلة.
  • التخلص منَ الندوب: للفتيات التي تُعاني من ندبات حب الشباب أو الحروق القديمة أو آثار غير محبّبة على الوجه، فيُمكن لكريم هاي كوين تجديد خلايا الجلد وتفتيح الندبات الناتجة عن حب الشباب، فتقشير الطبقة السطحية للبشرة من أهم العوامل التي تُساعد على توحيد لون الجلد.
  • علاج الكلف: تنتشر بعض الآثار على الوجه شبيهة بالنمش، فهيَ عبارة عن كلف يملأ الجلد بسبب زيادة الميلانين بهِ، وتزداد الإصابة بهِ أثناءَ التغيّرات الهرمونية التي تطرأ على جسد الأنثى أو بسبب إهمال العناية بها، ومن مميزات هذا الكريم التخلص منَ الكلف بشكلٍ نهائي.
  • آمن ونتيجة فعّالة: يُعتبر كريم هاي كوين من أفضل أنواع الكريمات عالية الجودة، لأنَ مكوّناته لا تُسبب الاحمرار أو التهيّج وخاصةً لصاحبات البشرة الحساسة، ويُمكن تجربته لكافة أنواع البشرة.

بالإضافة إلى نتائجه الفعّالة التي لا تحتاج وقت طويل كباقي أنواع الكريمات، فتتم ملاحظة النتيجة بعدَ مرور 7 أيام تقريباً على وضعه.

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع كريم هاي كوين على الجلد؟

بإمكانك وضع هذا الكريم في هذه الطريقة الآمنة:

  • يجب تنظيف البشرة جيداً منَ الأوساخ وبقايا المكياج وتجفيفها ومن ثمَ فتح العبوة ووضع كمياتٍ صغيرة على الجزء الداكن والبدء بتدليكه حتى الامتصاص.
  • يُفضّل تجنب استخدام هذا الكريم على حب الشباب المتهيّج.
  • تجنب وضع أي مستحضراتٍ تجميلية على الوجه بعدَ وضع الكريم.
  • يجب الاستمرار في وضعه بشكلٍ يومي من أجل الحصول على النتيجة المرجوة.
  • يُفضّل وضعه في المساء فقط وتجنب استخدامه في النهار والخروج في أشعة الشمس.
  • يجب ترك الكريم لمدة نصف ساعة ومن ثمَ الغسيل بالماء الفاتر.

ما هي أبرز أضرار كريم هاي كوين على البشرة؟

تعتقد بعض السيدات أنهُ لا يتسبب بأي أثرٍ سلبي، ولكن وضعه بطريقةٍ خاطئة ينتج عنهُ آثار سلبية مثل:

  • يُفضّل تجنب وضعه على بشرة الأطفال، وخاصةً تحت سن ال 11 عاماً.
  • صحيح أنَ كريم هاي كوين لهُ فعالية عالية وثمنه زهيد مقارنةً بالكريمات الأخرى، ولكنهُ يتسبب بتهيّج الوجه والتهابه وظهور البثور إذا تمَ الإفراط في استخدامه أو وضعه على بشرةٍ مليئة بالحبوب والطفح الجلدي.
  • لا يتمكّن من تفتيح البقع العميقة، فهوَ فعّال للبقع الداكنة السطحية فقط.
  • يُفضّل تجنب استخدامه أثناءَ فترة الرضاعة والحمل، صحيح تمَ ذكر فعّاليته في علاج كلف الحمل، ولكن حفاظاً على سلامتك يجب استشارة الطبيب المشرف على حالتك أولاً.
  • يُمكنكِ وضعه والتخفيف من كلف الحمل بعدَ مرحلة الولادة والرضاعة، لأنهُ لا يتواجد أي دليلٍ مثبت أو دراسات تُوّثق فعّاليته في فترة الحمل.
  • إذا كنتِ منَ الفتيات المُصابات بحساسية تجاه أي مكون من كريم هاي كوين وخاصةً مكوّن الهيدروكينون، فيجب الابتعاد عن تجربته قدر الإمكان.

هذا الكريم السحري من إنتاج شركة جمجوم فارما، فهوَ منَ الكريمات المميزة في مجال التفتيح، والأفضل لكِ تجربته على جزء صغير من جسدك من أجل التأكدّ من سلامته، ويُمكنكِ اختيار عدّة منتجات بديلة لهُ مثل {كريم أكرتين، كريم ميلباكو إتش بي} ويُمكن الحصول عليه منَ الصيدليات الكبيرة بحوالي 20 دولار أمريكي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا